مشروع محل خضار مع توضيح الموقع الانسب

5

يعد مشروع محل خضار من المشاريع الاساسية في الوقت الحالى وعلى مر العصور حيث انة كان ولا زال يقدم منتجات اساسية وضرورية لحياة الانسان ولذلك فإن ارباحة مضمونة بشكل كبير جداً ولكن تتوقف نسب زيادة او انخفاض هذة الارباح بناء على عوامل عديدة منها الموقع الواقع علية الاختيار وجودة المنتجات المقدمة والاسعار الخاصة بالبيع مقارنة بأسعار المنافسين والحالة المادية للمشترين بالاضافة الى عدد السكان المتواجدين في المنطقة المخصصة لاقامة النشاط بها وغيرهم من العوامل والتى سنعمل على توضيحها فيما يلي.
اقرأ ايضاً نشاط تجاري ناجح قائم على الاستيراد من الصين
اقرأ ايضاً دراسة جدوى صناعة وتطريز العبائات والمفروشات

مشروع محل خضار

موقع مشروع محل خضار:

يمتاز بأنة قادر على النجاح في اى مكان تتواجد بة حياة ولكن ستختلف نسب الارباح من مكان لاخر كما اوضحت في المقدمة، وعلى ذلك يفضل ان تختار منطقة سكنية يفضل ان تكون متوسطة معيشياً وبعيدة ولو قليللاً عن اسواق بيع الفواكة والخضروات وفي نفس الوقت يفضل ان لا يتوافر بها متجر يقدم نفس المنتجات ولكن اذا تواجد فهذا ليس بالمشكلة الكبيرة حيث ان المنتجات مطلوبة وبكثرة، وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة وهي تحديد المنطقة يمكنك البحث عن متجر صغير او متوسط على شارع رئيسي يمر منة الكثير من الناس يومياً ليمثل المقر الخاص بك.

تجهيزات مشروع محل خضار:

يتم تجهيزة بمجموعة من الارفف الخشبية لوضع الاقفاص عليها كما يجب وضع مروحة هواء ويفضل شراء ثلاجة اذا سمحت الظروف لوضع بعض المنتجات التى تتلف بسرعة بها، بالاضافة الى التجهيزات السابقة ستحتاج الى مكتب صغير وكرسي وميزان حديث واكياس ورقية او بلاستيكية للتعبئة بها كما ستحتاج الى عمل لافتات اسعار صغيرة ووضعها على المنتجات.

كيفية شراء المنتجات:

يمكنك الاتفاق مع احد او بعض من تجار الجملة المتواجدين في اسواق الجملة في محافظتك وبدورهم سيرسلون لك الكميات المطلوبة من كافة الانواع الى متجرك وعلى سياراتهم الخاصة وهذا سيوفر عليك الكثير من الجهد والوقت والمال.

عمالة مشروع محل خضار:

يحتاج هذا النشاط الى عاملين اثنين فقط بحيث يعمل احدهم من الصباح الباكر وحتى الثانية ظهراً او الوقت التى تقل فية عمليات الشراء ويعمل الاخر من الرابعة ظهراً وحتى العاشرة مساءً وتكون مهماتهم هي ترتيب المتجر ورص البضائع في اماكنها والبيع للزبائن وبالنسبة، ويفضل ان يكون العمال بالمتجر هم انفسهم ملاكة حتى تنخفض التكاليف وبالتالى تتزايد الارباح.

تطوير النشاط وزيادة الارباح:

اذا قمت بتنفيذ مشروع محل خضار وحقق معك النجاحات المطلوبة فيمكنك ان تزيد من الكميات اذا كان هناك طلب زائد وبالتالى تزيد مبيعاتك وارباحك او يمكنك اختيار متجر اخر في موقع يتسم بنفس المواصفات وبالتالى يصبح لديك فرع او فروع اخري تجني لك الارباح.

5 تعليقات

  1. حضرتك مشروعك وموضوعك جميل بس عندك عيب وهو انك مش بتحدد الارباح هتكون كام بالجنيه
    وشكرا

    • لأن تحديد الارباح محتاج لدراسه ماليه، تحتاج الي جهد كبير جدًا كما انها لن تكون مناسبه لجميع الاسواق، لذلك اجتهد في البحث وتوفير المعلومات الاساسيه وبالنسبه للدراسة الماليه اتركها لمن يقتنع بالمشروع ويرغب في تنفيذه.

شارك وأضف تعليق