مشروع متجر الزيوت العطرية والنباتية مع كافة التفاصيل

تستخدم الزيوت العطرية بطرق مختلفة وفي مجالات عديدة مثل التجميل والعناية والعلاج والديكورات المنزلية مثل الشموع ولاضافة تعطير المنزل والمطابخ بالاضافة الى ذلك تدخل في تركيبات مختلفة مع مواد اخري لينتج عنها منتجات ذات قيمة عالية وتستخدم لاغراض مختلفة ايضاً، كذلك توجد انواع نباتية وهي مستخلصة من النباتات الطبيعية مثل الزيتون والسمسم والصبار وعباد الشمش وتستخدم بطرق عديدة ايضاً وفي مجالات مختلفة من الطهي وصناعة مستحضرات التجميل والوصفات المختلفة الخاصة بالعناية والجمال، وعلى الرغم من ان الطلب كبير جداً على الزيوت العطرية والنباتية الا انة لا توجد محلات متخصصة كثيرة لبيعه وانما توجد عطارات وفي الكثير من الاحيان لا تتوافر بعض المنتجات التى يحتاج اليها الناس.
اقرأ ايضاً مشروع محل اكسسوارات رجالية مع شرح كامل لكافة الجوانب
اقرأ ايضاً مشروع شراء التوابل الهندية بالجملة وتعبئتها وبيعها بالتجزئة

 الزيوت العطرية

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن انشاء محل متخصص في بيع الانواع المختلفة من الزيوت العطرية والاخري النباتية التى يحتاج اليها الناس بشكل كبير، والهدف من المشروع هو توفير ما يحتاج الية العملاء بالجودة والسعر المناسب لضمان شرائهم والاحتفاظ بهم كعملاء دائمين وبالتالى تحقق الارباح بشكل مستمر.

موقع محل الزيوت العطرية والنباتية:

يفضل اختيار موقع المشروع في منطقة ذات مستوي معيشي اعلى من المتوسط حيث يتجة الناس في تلك الى شراء تلك المنتجات، ويراعي ان يكون المحل في مكان ظاهر ولا يصعب الوصول الية، ويتم تجهيزة بمكتب وكرسي وارفف لوضع المنتجات عليها وبجهاز تكييف او على الاقل مروحة.

الزيوت العطرية والنباتية الممكن بيعها:

كثيرة جداً ومنها “الزيتون، السمسم، الصبار، الصندل، البابونج، الحلبة، الحبة السوداء، حبة البركة، النعناع، البقدونس، القرنفل، الكافور، … الخ” وبالطبع يتم شراء كميات اكبر من المنتجات التى يكثر عليها الطلب وكميات اقل من المنتجات التى يقل عليها الطلب.

كيفية شراء المنتجات:

توجد العديد من الشركات والمصانع التى تعمل على استخلاص الزيوت العطرية والاخري النباتية ويمكن البحث على عناوينهم والاتصال بهم لمعرفة عروضهم ومن ثم معاينة المنتجات واختيار المصدر الافضل وشراء الكميات المناسبة منة.

الادوات اللازمة للعمل:

يجب توفير عبوات زجاجية او بلاستيكية ذات احجام مختلفة لتعبئة المنتجات بها دوياً، ويراعي توفير ميزان حساس يستخدم في وزن الكميات المعبئة لعدم الاعطاء بالزيادة او بالنقصان عن الكمية المطلوبة.

العمالة المطلوبة:

من المشروعات التى لا تتطلب عمالة حيث يمكن لصاحب المشروع ان يعمل بمفردة حيث ان المحل لن يكون مزدحم بشكل يتطلب توظيف عمالة، وتعد هذة النقطة من مميزات المشروع حيث سيوفر صاحبة راتب شهري كان من الممكن ان يعطية لموظف المبيعات.

تسويق الزيوت العطرية والنباتية:

– اختيار موقع ظاهر وتعليق لافتة واضحة بالاعلى لتوضيح نوعية النشاط.
– تقديم منتجات جيدة وبيعها بأسعار مناسبة ممكن يضمن عودة العملاء مرات اخري.
– يمكنك طلب عبوات تحمل اسم مشروعك وارقام الاتصال بك ليتصل عليك العملاء في حالة اردوا السؤال عن نوع معين.
– طباعة كروت الاعمال وتوزيعها على العملاء والعملاء المرتقبين ليتصلوا بك فيما بعد اذا اردوا الاستفسار عن منتج معين.
– متابعة المنتديات والمواقع المختلفة والعرض على من يسئلون عن الزيوت العطرية او النباتية المختلفة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق