مشروع متجر ادوية بيطرية مع تحديد الموقع المناسب وارباح هائلة

1

يهتم الكثير من الناس بتربية الحيوانات الاليفة سواء في منازلهم وبأعداد قليلة كنوع من انواع الهوايات المنتشرة بين الناس او في المزارع الخاصة كنوع من انواع التجارة المربحة كما تمتلك المحلات التجارية اعداد كبيرة منها، ومن الطبيعي ان تمرض هذة الحيوانات وتتعرض للازمات الصحية والاصابات التى تحتاج الى العلاج، وبالطبع لا يتم معالجتها بالادوية الخاصة بالبشر وانما لها ادوية بيطرية خاصة ذات تركيبات كميائية تتناسب مع حالتها واجسامها واجهزتها المناعية، ويمكنك افتتاح متجر صغير لتجارتها وبيعها للفئات المختلفة التى سنوضحها خلال هذا الموضوع بالاضافة الى بعض التفاصيل الاخري.
اقرأ ايضاً مشروع متجر قطع غيار الدراجات النارية والهوائية وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً مشروع محل لبيع مستلزمات مزارع الدواجن مع توضيح كافة التفاصيل

ادوية بيطرية

موقع مشروع متجر ادوية بيطرية:

يقدم هذا المشروع منتجات ذات طبيعية خاصة ويحتاج اليها نوع معين من الناس، لذلك يجب ان يكون مشروعك داخل المنطقة المتواجد بها الشريحة المستهدفة للبيع، وبالطبع الشريحة المستهدفة هي مربين الحيوانات الاليفة واصحاب المزارع والمحلات التجارية، وبناء على ما سبق فإن افضل المناطق لاقامة المشروع هي المناطق ذات المستوي المعيشي المرتفع نسبياً او بجوار احدي العيادات او المستشفيات الخاصة بالحيوانات كما يمكن اقامتة بجوار احد المحلات التجارية او المزارع الكبيرة لتقدم خدماتك لهم ولغيرهم في نفس الوقت.

تجهيزات متجر ادوية بيطرية:

يمكنك تجهيز متجر ادوية بيطرية ببعض الاررف والادراج لوضع الدواء بها كما يمكن عمل فاتيرانات زجاجية لبيع بعض الانواع من المكملات الغذائية والبروتينات وغيرها، كما يجب تجهيز مكتب صغير ليجلس علية البائع بالاضافة الى توفير دفاتر محاسبية يتم تقييد المبيعات بها.

الامراض التى تصيب الحيوانات الاليفة:

توجد العديد من الامراض الشهيرة التى يمكن ان تصيب الكلاب والقطط وغيرها ومنها ” القراع او التنيا، التوكسوكارا، التوكسوبلازما، الجرب، البرد، الديدان الحلقية، داء المقوسات، مرض لايم، وغيرها” وبالطبع الطبيب هو من يشخص الحالة.

ما يمكن بيعة من ادوية بيطرية:

قم بإستشارة احد الاطباء الجيدين او اكثر من طبيب ليذكر لك الامراض الاكثر انتشاراً وافضل ادوية بيطرية يمكن لها ان تعالج هذة الامراض لكي توفرها في متجرك.

كيفية شراء ادوية بيطرية:

توجد الكثير من شركات الادوية ويمكنك تحديد مجموعة منهم وقرأة “الريفوهات” او محاورات العاملين في المجال عنهم على صفحات الانترنت لتعرف مدي جودة منتجاتهم وطرققم في التعامل وشروطهم في التعاقدات وغيرها من التفاصيل ومن ثم تختار الشركة صاحبة افضل الاراء والتقيمات وتتعامل معها.

العمالة اللازمة للمتجر:

يمكنك افتتاح المتجر من الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل وستحتاج لذلك الى بائعين يتم تدريبهم لفترة بسيطة ليعملوا على وردتين، ويمكنك تحمل وردية منهم اذا كان لديك وقت كاف لذلك.

ملحوظة هامة:

عند قرارك بإفتتاح هذا المشروع لابد من زيارة وزارة الصحة لمعرفة الشروط اللازمة والتراخيص الواجب استخراجها حتى يكون عملك قانوني.

التسويق وزيادة الارباح:

لتزيد من ارباح مشروعك يمكنك الاعتماد على بعض الاساليب التسويقية الفعالة والتى اتثبتت كفأتها مع بعض المشروعات المشابهة، ومن هذة الاساليب:

– عمل علاقات قوية مع اصحاب المحلات والمزارع ليلجأوا اليك كخيار اول.
– عمل علاقات قوية مع الاطباء القريبين منك ليرشحونك للزبائن.
– تقديم ادوية بيطرية ذات انواع مختلفة بحيث تناسب الروشتة الخاصة بكل طبيب.
– يمكنك توظيف عامل لدية دراجة نارية وتفعيل خدمة التوصيل الى المنازل.

تعليق واحد

شارك وأضف تعليق