مشروع ماكينة فرك لانتاج الارز الابيض مع كافة التفاصيل

الارز الابيض هو احد اهم واكثر السلع الغذائية انتشاراً في جميع انحاء الوطن العربي ويعد من الاطباق الاساسية في اغلب المنازل ولهذا يزرعة المزراعين واصحاب الاراضي الزراعية باستمرار كمحصول اساسي، ولكن حين يأتى موعد الحصاد ويتم تعبئة في شكائر بلاستيكية يكون مغلف بقشرة صفراء اللون ولايمكن ان يؤكل بها ولابد من ازلتها، ولازالة هذة القشرة لابد من ماكينة فرك تقوم بتحويل هذة القشرة الصفراء الى مادة يطلق عليها “السرس” ويتغذي عليها الطيور في الارياف مثل البط والدجاج وغيرها، وينتج لنا في النهاية الرز الذي يمكن طهية وتناولة، ولهذا تعد هذة الماكينة من اهم المكينات التى تدخل في مجال صناعة الاغذية، وفكرة مشروع اليوم قائمة على شراء هذة الماكينة لانتاج الارز الابيض الصالح للطهي وذلك مقابل ارباح جيدة.
اقرأ ايضاً مشروع صغير بدون رأس مال وبدون عمالة وبدون مقر وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً دراسة جدوى مصنع بلاستيك لانتاج مواسير PVC عالية الجودة

الارز الابيض

مكان اقامة مشروع انتاج الارز الابيض:

يجب ان يقام هذا المشروع بقرب الاماكن الزراعية لخدمة اكبر عدد ممكن من الناس، ولهذا يجب ان تتوجة الى احد الاماكن الريفية المشهورة بزراعة الرز ولا يكون عندهم مثل هذا المشروع وتبدء في البحث عن مكان للتنفيذ بة.

المساحة اللازمة لمشروع فراكة الارز الابيض:

يحتاج الى مساحة 100 متر مربع مثبت بها قواعد من الخراسة لوضع المعدات عليها كما يجب ان يكون بها فتحات تهوية وشفاطات لسحب الاتربة مع وجوب تزوديها بالكهرباء.

العمالة اللازمة لمشروع انتاج الارز الابيض:

ستحتاج في هذة العملية الى عامل واحد فقط يقوم بالتشغيل ومساعدة الناس على انجاز عملهم، ويكون هذا العامل من اهل المنطقة المقام بها النشاط.

المعدات اللازمة:

لكي يكون مشروع فرك وانتاج الارز الابيض متكامل يجدر بك توفير المعدات الاتية “ماكينة الفرك، هزاز ميكانيكي، ميزان طبلية، ماكينة خياطة محمولة”.

طرق لتحقيق الربح:

المصدر الاساسي للربح هو تقديم الخدمات للمزارعين والتجار والاشخاص العاديين بحيث يجلبون ارزهم ويفركونة، ولكن يمكن ان تقوم بعملية تجارية تربحك الكثير وهي شراء طن او اكثر وفركة وتعبئتة وبيعة الى اهالى المدن والى المحلات وغيرها.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق