مشروع كافي شوب نسائي مع اقتراحات ونصائح لخفض التكاليف

تعد فكرة انشاء كافي شوب للنساء والاطفال فقط واحدة من الافكار الحديثة والغير منفذة بكثرة في بلادنا، ويعتمد نجاحها على مدي الخصوصية التى ترغب السيدات في الحصول عليها، فمثلا في الدول الاوروبية والولايات المتحدة وغيرهم من البلدان الاجنبية قد لاتنجح الفكرة اما في بلادنا العربية وبالاخص في السعودية ودول الخليج تعد فرصة النجاح اكبر بكثير حيث ان السيدات يرغبن في الحصول على الراحة والخصوصية التى لا يستطعن الحصول عليها في الاماكن المختلطة مثل المولات التجارية والاندية والكافتريات والكافي شوب وغيرهم.
اقرأ ايضاً مشروع متجر فساتين اطفال فرنسيه مع توضيح كافة التفاصيل
اقرأ ايضاً مشروع مربح ومناسب للمغتربين في اوروبا والولايات المتحدة

 كافي شوب

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة كما هو موضح بالعنوان والمقدمة “كافي شوب” مخصص للسيدات واطفالهم الصغار فقط دون تدخل الرجال سواء كانوا عملاء او موظفين او مديرين او موردين، حيث ان كل من يصرح لة بدخول الموقع فقط يكن من النساء، والهدف من هذا النشاط هو منح الخصوصية التامة للنساء والتى لا يحصلون عليها في الاماكن الاخري وبالتالى يصبح المكان المفضل لهن مما يساعد على تحقيق الهدف الاساسي للمشروع وهو تحقيق الارباح بإستمرار.

موقع كافي شوب نسائي:

يجب ان تختار موقع حيوي وليكن احد الطوابق التجارية “لاتحتوي على غرف” في احد الابنية السكنية التى يسهل الوصول اليها في احدي المدن التى يتواجد بها عدد كبير من السيدات، ويراعي عن اختيار الموقع ان تكون المساحة واسعة ولا تقل عن 150 متر مربع لتكون صالة الضيافة واسعة وتستقبل اكبر عدد ممكن من السيدات.

منتجات المشروع:

يقديم كافي شوب النساء العديد من المنتجات وهي عبارة عن مشروبات ساخنة بكافة انواعها، مشروبات باردة “عصائر طبيعية، عصائر معلبة، مياة غازية”، حلويات متنوعة، الايس كريم”.

معدات وادوات كافي شوب نسائي:

ستحتاج الى معدات للتشغيل وهي عبارة عن (غلايات كهرباء ،آلة عصر برتقال وانواع الفواكة الاخري، ماكينة القهوة او الكابتشينو، آلة الاكسبرسو، ثلاجة كبيرة لحفز الكيك والتورت والحلويات الاخري، ثلاجة لحفظ الايس كريم والمشروبات، مستلزمات مطبخية، اطباق وكاسات وملاعق عالية الجودة)، بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى معدات خاصة بالديكور وتتمثل فية “جهازين او ثلاثة لتكييف الهواء، شاشتين عرض بأحجام كبيرة، جهاز استقبال انترنت لتوزيع واى فاي للزبائن، آلة كاشير”.

الاثاث ومستويات الجودة:

ستحتاج بالطبع الى طاولات “دائرية او مستطيلة” وكراسي ليجلس عليها الزبائن، ويراعي اختيار اثاث مريح لعدم شعور الزبائن بالتعب او عدم الراحة وعالى الجودة ليتحمل لاطول فترة ممكنة كما يجب ان يكون مظهرة رائع ومتناسق مع ديكورات الكافي شوب.

متطلبات اضافية:

يحتاج مشروع كافي شوب الى بعض المتطلبات الاضافية التى تكمل المشروع ومنها الصابون السائل ليتم وضعة بالتواليتات والمناديل الورقية ومعطرات الجو وصابون مسح الارضيات وادوات للتنظيف وسلات للقمامة.

المواد الخام اللازمة:

يتم استخدام العديد من المواد الخام وهي عبارة عن حبوب وبودرة واعشاب وحليب وغيرهم ليصنع منهم المشروبات الساخنة وبعض المشروبات الباردة كذلك يجب توفير فواكة طبيعية لانتاج العصائر الطازجة بالاضافة الى السكر السائب والمكعبات، وبالطبع يجب ان تتوافر المياة النقية والغاز لتشغيل الموقد، اما بالنسبة للحلويات والايس كريم فيتم شرائهم من احد المحلات القريبة بالاتفاق معهم على اسعار مناسبة حيث انك عميل دائم، وبالنسبة لمياة الغازية والمعلبات يتم طلبها من شركات انتاجها وسيرسلون المندوبين اليك.

عمالة مشروع كافي شوب:

يحتاج المشروع الي سيدة ومساعدة لها للعمل في المطبخ لاعداد المشروبات بمختلف انواعها، بالاضافة الى 3 فتيات لتقديم الطلبات ومحاسبة وعاملتين نظافة، ويراعي في جميع العمالة المتواجدةان تكون هناك خبرة حيث ان المشروع لا يتحمل فكرة التجريب والخطأ كذلك يجب توافر عنصر السلوك الحميد ومعرفة قيمة واهمية العميل.

التسويق وزيادة الارباح :

– تعليق لافتة اعلى الموقع وكذلك لصق البوسترات على الزجاج الخارجي لتوضح بها ان الكافي شوب للنساء فقط.
– تعليق لوحات اعلانية على اعمدة الانارة واماكن تثبيت اللافتات الاعلانية.
– توزيع الدعاية داخل المولات والاندية الاجتماعية ومناطق التسوق وغيرهم من المناطق التى تتواجد بها السيدات.
– الحفاظ على جودة الخدمات والمنتجات المقدمة مما يضمن الاحتفاظ بالزبائن.
– تقديم اسعار جيدة وبالتالى يكون لديك مشروع كافي شوب يقدم خدمة لا تقدمها المشروعات الاخري ومنتجاتة جيدة واسعارة مناسبة، وبناء على ذلك ستحتفظ بالعملاء بل وسيصدورن عنك قيم ايجابة وتحصل عن طريقهم على عملاء اخرين.

نصائح واقتراحات لخفض التكاليف:

– عند شراء المعدات المطبخية يمكن ان تشتريها مستعملة وفى حالة جيدة او من احد المشروعات التى تصفي اعمالها، وبالتالى توفر الكثير من المال.

– عند شراء المواد الخام وبالاخص التى يصنع منها المشروبات يمكنك الاتفاق مع احد التجار وبالتالى تحصل على خصم كبير.

– عند شراء المواد الاخري مثل الحلويات والايس كريم يتم التفاوض مع محل قريب للتوفير من سعر المنتجات وتقليل تكاليف نقلها ايضاً.

– عند تعيين عمالة الكافي شوب يجب ان توظف فتيات وسيدات يحتجن للعمل بالفعل وتتفاوض معهن على الراتب لتصل الى عرض مرضي للجميع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق