مشروع صناعة المسامير الخاصة بالتنجيد مع توضيح كافة التفاصيل

مع تطور المستوي المعيشي زاد الطلب على قطع الاثاث المختلفة والتى تحتاج في عمليات تصنيعها وانتاجها الى مجموعة من المواد الخام والعناصر الاخري ومنها مسمار التنجيد الصغير، وعلى هذا نقترح فكرة مشروع ورشة او مصنع صغير لصناعة مسامير التنجيد المتطورة ذات الاشكال والاستخدامات المتنوعة  حيث يوجد منها ما يستخدم بغرص عمليات الشد والتكسية ويوجد منها ما يستخدم في عمليات الديكور ويظهر على الشكل الخارجي من قطعة لاثاث المختلفة وذلك بغرض تمكين مصنعين الاثاث من انهاء عملهم بالشكل المناسب من جانب وتحقيق الارباح من الجانب الاخر.
اقرأ ايضاً مشروع ورشة لانتاج الارابيسك مع توضيع كافة جوانب المشروع
اقرأ ايضاً استيراد ادوات مكتبية من الصين عبر الانترنت مع كيفية توزيعها

صناعة المسامير

مساحة ورشة صناعة المسامير:

يحتاج المشروع الى حوالى 100 متر تستخدم في اعمال الانتاج والتخزين ويجب تجهيزها بالمصادر الخدمية المختلفة وهي الكهرباء المياة والصرف الصحي والتهوية، ويفضل ان يكون الموقع في مكان بعيد عن المناطق المزدحمة بالسكان حتى لا تصدر اصوات مزعجة لهم وتحدث معهم بعض المشاكل.

خط الانتاج:

يتم الاعتماد على خطين من الانتاج، الاول يعمل على صناعة المسامير “الشك” 13 مم و10 مم، والثاني المسمار العادي 13X2 ممويستخدم بشكل منفرد ومسمار 13X1.5 ويدخل في تصنيع مسمار الديكور.

الخامات اللازمة للعمل:

سيتم الاعتماد في صناعة المسامير على شرائح او شرائط من الصاج بسمك يتراوح من 1 الى 2 مللي ويتم الحصول عليها بأسعار رخيصة من مصانع وورش الصناعات المعدنية حيث انها تعد من بواقي او مخلفات الانتاج.

مراحل صناعة المسامير الخاصة بالتنجيد:

تحتاج المادة الخام لاجراء بعد العمليات الانتاجية عليها لتتحول الى منتج تام الصنع وجاهز للاستخدام، وهذة المراحل عبارة عن ” تغذية الشريط، التشكيل، القطع والثقب، تجميع الرأس وتركيبها على المسمار، الطلاء بألوان مختلفة، التعبئة والتغليف”.

معدات صناعة المسامير:

لكي يتم تنفيذ المراحل الانتاجية السابقة فإن صاحب المشروع مطالب بتوفير مجموعة من المعدات او الادوات والتى عي عبارة عن “مكبس لا مركزي، ماكينة تجليخ، مقص طبلية، ماكينة اوتوماتيكية لتجميع الجزء الكروي، اسطمبات تستخدم في التقطيع والتشكيل، عدد يدوية مختلفة”.

العمالة اللازمة لصناعة المسامير:

يمتاز هذا مشروع ورشة صناعة المسامير بقدرتة على تشغيل عدد من العمالة الحرفية الذين يصل عددهم الى 9 عمال، ويتم توزيعهم على مراحل الانتاج المختلفة لينتجوا المنتجات المطلوبة.

تسويق المنتجات:

يتم الاعتماد في تسويق منتجات المشروع على اساس توزيع عينات مختلفة منها على تجار الجملة وتجار التجزئة واصحاب محلات الحدايد والبويات ومحلات بيع العدد والمعدات الخاصة بالحرفيين واصحاب ورش ومصانع تصنيع الاثاث والمنجدين وانتظار طلبات الشراء منهم، كما يجب اثناء ذلك ان تبحث عن اسواق جديدة لضمان استخدام الطاقة الانتاجية كاملة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق