مشروع صغير مركز ثقافي لتطوير شباب وبنات الريف وارباح ممتازة

شباب وبنات الريف دائماً ما يخرج منهم العلماء والاطباء والمهندسين والمعلمين وغيرهم لما يتمتعوا بة من ذكاء وحب دائم للتعلم والرغبة في تغير نمط الحياة وعيش حياة افضل كما ان الحياة في الريف تساعدهم على المذاكرة لوقت كبير مقارنة بحياة المدن المليئة بالملهيات مثل الكفيهات والخروج مع الاصدقاء والتجول وغيرها وبالتالى فإن ابن الريف لدية الذكاء والرغبة والوقت لتحقيق احلامة، واذا بحثنا سنجد ان اهم العلماء العرب والمشهورين في مجالاتهم سنجد ان معظمهم من ابناء الريف، ومن فكرت في اقتراح فكرة سيرحب بها الكثير من شباب الارياف وهي فكرة لمشروع صغيرة يمكن ان ينتجح جداً لعدم وجود منافسة حقيقة والفكرة عبارة عن انشاء مركز ثقافي يتم توفير خدمات كثيرة جداً ومتنوعة بداخلة وسنذكرها بالتفصيل كما اننا سنذكر الهكيل الخاص المركز وكيفية تصميمة بالاضافة الى التكاليف المتوقعة والارباح المتوقعة وغيرها من التفاصيل الهامة التى تساعد على نجاح مشروع صغير مركز ثقافي.
اقرأ ايضاً مشروع صغير بتكاليف بسيطة وصافي ارباح يتعدي 14 الف شهريا
اقرأ ايضاً فكرة مشروع صغير بصافي ارباح تزيد عن 34 الف شهريا وتزيد تدريجيا

مشروع صغير

الهدف من انشاء مشروع صغير مركز ثقافي:

يهدف الي تطوير وتنمية الشباب وبنات الارياف الذين لا يجدون مثل هذة الخدمات سوي في المدن والذين لا يستطيعون الذهاب اليها نظراً لضيق الوقت وصعوبة المواصلات وغيرها من الامور، كما يهدف ايضاً الى تحقيق عائد مادي جيد.

مكان اقامة مشروع صغير مركز ثقافي:

يتم استئجار الدور الارضى او الثانى من احد المنازل لفترة قابلة للتجديد، او اذا كنت تمتلك منزل يصلح لبداية النشاط بة فهذا جيد ومن ثم تقوم عمل الديكورات والارفف لوضع الكتب عليها كما يتم وضع كما يتم عمل غرفة خاصة بوحدات الحاسب الالي كما يتم توفير غرفة لممارسة العاب الذكاء بها.

الخدمات التى يقدمها مشروع صغير مركز ثقافي:

– يعمل كمكتبة مقابل اشتراك شهري بسيط وليكن عشر جنيهات او ريالات.

– يتم اعطاء دورات في الحاسب الالي للمراحل التعليمية المختلفة مقابل رسوم تسجيل في الدورة الواحدة 30 جنية او ريال للطالب الواحد وتكون مدة الدورة شهر.

– اعطاء دورات تدريبية اللغة الانجليزية ويكون سعر الاشتراك في المستوي الواحد هو 50 جنية او ريال ومدة المستوي الواحد شهر.

– خدمة كتابة الابحاث العلمية والملخصات.

– كتابة المذكرات الخاصة بالمدرسين.

– عمل الاسطوانات التعليمية وبيعها.

التكاليف المتوقعة لمشروع صغير مركز ثقافي:

يتم دفع تكاليف الايجار وعلى اقصي تقدير ستكون 400 جنية شهرياً حيث ضعف قيمة الايجار في المناطق الريفية ويمكن الاستغناء عن هذا البند في حال امتلاكك للمنزل، كما سيتم دفع تكاليف الاصول الثابتة وهي الاثاث والارفف والاجهزة وذلك لمرة واحدة فقط ويتم تعويضها فيما من الارباح، كما سيتم دفع اموال للمدربين ولكنها ستكون بسيطة ويمكن اقتسام العائد من الدورات التدريية مع مدرب الحاسب او اللغة الانجليزية.

الارباح المتوقعة:

تزيد ارباح مشروع صغير مركز ثقافي بزيادة عدد المشتركين فلو استطعت انتحصل على 100 اشتراك من شباب وبنات القرية فأنك ستحصل على مبلغ الف جنية شهري دون دفع تكاليف مدربين، وبالنسبة للدورات التدريبية يمكنك تجميع عدد جيد وليكن 20 طالب لبدء الدورة الواحدة وسعر الطالب هو 50 جنية وبالتالى فإن اجمالى الايرادات هو الف جنية يتم اقتسامها مع المدرب. وبالطبع كلما زادات الاعداد زادت الارباح.

ملحوظة:

كل الارقام التى وردت هي ارقام تقديرية يمكن ان تزيد او تقل ولذلك يجب عليك دراسة مشروع صغير مركز ثقافي ومعرفة ما اذا كان يتناسب مع وضع قريتك ام لا.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع مشروع صغير مركز ثقافي لتطوير شاب وبنات الارياف بالضغط على غرداو لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. محمد الصلالي

    شكرا جزيلا اتمنى لكم التوفيق

اضف تعليق