مشروع شركة تأجير مستودعات تخزين للشركات بأرباح ضخمة

0
1697

في كل مدينة كبيرة توجد المئات وربما الآلاف من المشاريع الإنتاجية والتجارية المتوسطة والكبيرة، العديد منها تتطلب مستودعات ومخازن تختلف باختلاف حجم البضائع وحجم النشاط “الأجهزة المنزلية مثلًا ليست كـ الادوات المكتبية“، وفي الغالب تمتلك الشركات الكبيرة مستودعات مملوكة لها وتكون من ضمن أصولها، أما بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة فإنها في الغالب تعتمد على الإيجار. ومن هنا يمكن ان نصل الى فكرة مشروع يمكن تحقيق أرباح ضخمة سنويًا من خلاله. فيما يلي توضيح للفكرة ومتطلبات التنفيذ وكيفية العمل وكسب المال.

مستودعات
مستودعات

فكرة المشروع :-

تأسيس شركة تقوم بالحصول على مخازن ومساحات مجهزة في مواقع متميزة من المدينة بنظام الإيجار طويل الأمد، مع وضع بنود في العقود تنص على السماح للشركة بإعادة تأجير تلك المخازن، ومن ثم العمل على تجهيزها بوسائل الحماية والتأمين لتصبح جاهزة للايجار، ومن خلال عمليات الايجار يمكن تحقيق الربح حيث من المفترض ان يكون السعر اعلى من السعر الذي تدفعه لاصحاب العقارات، ومع كثرة اعمال الشركة وكثرة المستودعات يمكن تحقيق ارباح كبيرة.

موقع ومساحة المشروع :-

يتطلب المشروع مقر اداري قد يكون عبارة عن مكتب صغير بمساحة الغرفة العادية في طابق ارضي في احد الاحياء أو المناطق المعروفة والراقية نسبيًا، ويُفضل التواجد في منطقة بها الكثير من الشركات والمتاجر، وذلك ليكون المقر الإداري للشركة ومن خلاله يتم انجاز الصفقات.

تجهيزات الشركة :-

تحتاج إلى مكتب خشبي متوسط الحجم وبضعة كراسي لاستقبال العملاء ومكيف هواء وجهاز كمبيوتر متصل بالانترنت لإدارة العمليات الالكترونية مثل استقبال وارسال رسائل البريد الالكترونية من والى العملاء والتواصل عبر التطبيقات والوسائل المختلفة وعمليات التسويق الالكترونية كذلك، وبالطبع قد تحتاج الى بعض الديكورات واللوازم التي من شأنها تحسين المظهر العام وتقديم الافادة.

كيفية استئجار مستودعات تخزين :-

لا يجب أن تتم العملية بشكل عشوائي، بل يجب تحديد أماكن واحجام ومواصفات المستودعات المرغوبة وذلك بناء على اعداد وانواع الشركات المنتشرة في المدينة، ومن ثم البحث عن مستودعات تتوفر بها المواصفات، وبتلك الطريقة سيكون من السهل اعادة تأجير تلك المستودعات بعد تجهيزها بالمتطلبات الاساسية اللازمة.

كيفية تأجير مستودعات تخزين للشركات :-

الآن وبعد استئجار حوالي ١٠ مستودعات تخزين، يجب أن يتم الترويج لتأجيرها في أسرع وقت، بحيث لا يتم دفع الإيجارات دون تحقيق دخل مما يعني تحمل الخسائر، والترويج يمكن أن يتم من خلال التواصل المباشر مع بعض الشركات العاملة في السوق مثل شركات ومخازن الأدوية وشركات الاستيراد والتصدير ومعارض السيراميك وغيرها.

كذلك ينبغي الترويج للشركة ذاتها بحيث تكتسب الشهرة فيتواصل معها عدد كبير من الشركات والجهات التجارية ليتم توفير مستودعات ومخازن لها، وبالتالي تنمو الشركة وتزيد أرباحها وقيمتها.

دراسة جدوى مشروع شركة تأجير مستودعات :-

المشروع ليس واسع الانتشار، كما انه يتطلب عمل جاد ووقت كبير وتكلفة مبدئية لا تقل عن ٢٥ ألف دولار، وجميع تلك المؤشرات ليست في صالح صاحب المشروع، لذا من الواجب إعداد دراسة جدوى للتعرف على وضع وحجم السوق وعدد العملاء المستهدفين والمنافسين ان وجدوا واسعارهم وخدماتهم، كما يتم التعرف بشكل حقيقي على عدد الموظفين أو العمالة المناسبة للمشروع والأمور الفنية الواجب توافرها في مستودعات التخزين التي يتم استئجارها لتكون مناسبة للشركات وبالتالي يسهل تأجيرها، وايضًا يتم التعرف من خلال دراسة الجدوى على التوقعات المالية مثل العوائد والأرباح الصافية والتدفقات النقدية.اليك، كيفية إعداد دراسة جدوى أي مشروع بسهولة وبدون اي تكاليف + نموذج جاهز للتعديل.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا