مشروع شركة تنظيف مكيفات وتعبئة فريون “خدمات عالية الطلب بأرباح وفيرة”

0
551

مكيفات الهواء لا غنىً عنها في الوطن العربي بشكل عام ودول الخليج العربي بشكل خاص، وذلك بسبب الحرارة الشديدة التي تشهدها المنطقة العربية، فالجميع في دول الخليج تقريبًا يملكون مكيفات هواء و أعداد ليست بالقليلة كذلك في باقي الدول العربية، ولأن مكيفات الهواء تحتاج الى نظافة دورية وتعبئة فريون على أيدي متخصصين لكي تقوم بعملها على أكمل وجه، فإن شركات تنظيف مكيفات الهواء وتعبئة الفريون تحظى بطلبات عمل كثيرة من العملاء، وهي كذلك تحقق ارباح ممتازة، فعند مقارنة ما يدفعه العميل بالتكلفة الحقيقية للخدمات المقدمة نجد الفارق كبير. جميع تلك المعايير “كثرة الطلب، قلة تكاليف الخدمات، وأسعار الخدمات” تشير إلى أن مشروع شركة تنظيف مكيفات وتعبئة فريون يعد من المشاريع الرابحة والمميزة للغاية خصوصًا عند تنفيذه في السعودية او الامارات او دول الخليج بشكل عام حيث الطلب الأكثر.

تنظيف مكيفات
مشروع شركة تنظيف مكيفات وتعبئة فريون “خدمات عالية الطلب بأرباح وفيرة”

خدمات الشركة :-

  • غسيل و تنظيف مكيفات الهواء بأنواعها “وحدات داخلية وخارجية”.
  • تعبئة الفريون الضروري لعمل المكيفات.
  • إجراء الصيانة السريعة وحل مشاكل تقطير المياه.

موقع ومساحة المشروع :-

المشروع يلزمه مقر اداري يتم من خلاله استقبال العملاء والاتصالات وادارة المشروع، بالإضافة إلى استغلال جزء منه في حفظ معدات وأدوات العمل، لذلك أنت بحاجة الى استئجار محل بمساحة ٣ متر عرض “على الاقل” x ٦ متر طول، بحيث يمكن عمل غرفة داخل هذا المحل مساحتها ٦ متر مربع على الأكثر، وتتم من خلال وضع حاجز خشبي بداخله باب بعد اربعة امتار من طول المحل.

اما بالنسبة لموقع مروع شركة تنظيف مكيفات وتعبئة فريون، فإن المواقع المناسبة كثيرة، ولكن من الأفضل التواجد في منطقة سكنية حيوية بها الكثير من الشركات والمساكن وحركة مرور السيارات والأفراد، بحيث تتمكن من الحصول على عدد كبير من العملاء من خلال الموقع المتميز للمشروع.

تجهيزات مشروع شركة تنظيف مكيفات :-

واجهة زجاج سيكوريت شفاف ١٢ ملم وبداخلها باب من نفس نوع الزجاج، وباب حديدي مفرغ بحيث يحمي المحل في أوقات الإغلاق ويُظهر ما خلفه، بالإضافة إلى لوحة يتم عليها توضيح اسم الشركة والخدمات ورقم السجل على أن لا يقل عرض اللوحة عن ٣ متر وارتفاع لا يقل عن ٨٠ سم، ايضًا هناك تجهيزات إضافية ضرورية مثل الأثاث المكتبي والحاسوب والهواتف الثابتة والجوالة وشبكة الانترنت ومكيف الهواء والديكورات بخلاف كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية واسطوانات اطفاء الحريق.

معدات شركة تنظيف مكيفات وتعبئة فريون :-

لتقديم خدمات غسيل مكيفات الهواء سواء كانت الوحدات الداخلية او الخارجية فإنه من الضروري شراء مضخة مياه لغسيل المكيفات تعمل بآلية الضغط ويفضل من نوع كارشر، كذلك تحتاج الى مضخة صابون يدوية تعمل بضغط اليد، وايضًا تحتاج الى اكياس تغليف مضادة للمياه لمنع تسرب المياه إلى الحوائط وتجميعها في مكان آمن، وكذلك تحتاج الى سلم تلسكوبي للاعتماد عليه في تنظيف مكيفات الهواء على الارتفاعات المختلفة، وبالإضافة إلى ذلك تحتاج الى جهاز خاص بتعبئة الفريون و قياس الضغط مع عدد يدوية مكونة من مفكات ومفاتيح و زراديات للاعتماد عليها في اعمال الفك والتركيب.

ومن الضروري توفير أدوات الأمن الصناعي والسلامة المهنية للعمال بالمشروع، وهي تتمثل في ملابس للعمل، خوذات، و قفازات سميكة، واقنعة للوجه، ونظارات عمل، بالإضافة إلى لوازم الأمان للتثبيت المحكم للعمال عند عملهم على ارتفاعات عالية.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يذهب لكل عميل اثنين عمال فنيين، وبناء على عدد العملاء والمعدات المتوفرة لديك يمكنك تحديد عدد العمال، هل هم عاملين اثنين فقط او اربعة او ستة او ١٠ او اكثر. ومن المهم أن تختار عمالة خبيرة ورخيصة في ذات الوقت، فمثلًا يمكنك اختيار العمالة الهندية والبنغالية إذا كنت في السعودية او الامارات او دول الخليج بشكل عام حيث يحصلون على أسعار قليلة، ايضًا يحتاج مشروع شركة تنظيف مكيفات وتعبئة فريون الى موظف استقبال من جنسية عربية ولديه لغة انجليزية جيدة ليقوم بالتواصل مع العملاء واتمام الاتفاقيات معهم وتحديد مواعيد الزيارة وتوجيه اوامر العمل للفنيين وكذلك القيام بأعمال التسويق الالكتروني السهلة التي لا تحتاج الى خبرات في المجال.

التسويق والمبيعات :-

من المتوقع أن لا تواجه صعوبات كبيرة في العملية التسويقية التي تعد ضرورية لجذب العملاء وتحقيق مكاسب مالية عن طريقهم، وذلك إذا اخترت منذ البداية موقع حيوي متميز بالمواصفات المذكورة، بالإضافة إلى الاعتماد على أساليب تسويقية فعالة مثل الترويج الالكتروني المجاني والمدفوع ورسائل الوتساب والدعاية والاعلان وغيرها.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا