مشروع شركة تسويق لخدمة المشاريع الانتاجية والتجارية والخدمية

تحتاج المشروعات الصناعية والتجارية والخدمية الصغيرة والمتوسطة الى نشر وترويج المنتجات لعملائهم المستهدفين ولكن تواجههم بعض الصعوبات عند تنفيذ ذلك لعدم توافر الكوادر والامكانيات اللازمة لفعل ذلك، ويلجئ بعضهم الى فكرة التعامل مع شركة تسويق متخصصة بحيث تكون مسؤولة عن نشر المنتجات بين العملاء المستهدفين وحثهم على شرائها بإتباع الاساليب الترويجية المختلفة مما يترتب علية ارتفاع نسب المبيعات لتلك المشروعك، وبالحديث عن المشروعات الكبري فإننا لا يمكن ان نقول بأنها تجلئ الى شركة تسويق لنشر منتجاتها حيث ان لديهم ادارات متخصصة لذلك ولكن كل ما يفعلونة هو التوجة لوكالات الاعلانات او دور النشر لعمل الاعلانات المقروئة او المرئية او المسموعة لديهم.
اقرأ ايضاً خطوات تقييم المشاريع قبل تنفيذها على ارض الواقع
اقرأ ايضاً مشروع معرض الاثاث التركي مع توضيح العملاء المستهدفين

 شركة تسويق

فكرة المشروع والهدف منة:

الفكرة عبارة عن انشاء شركة تسويق لخدمات المشروعات الاخري والهدف منها هو مساعدة تلك المشروعات على تحقيق المستوي المطلوب من المبيعات والارباح.

خدمات مشروع شركة تسويق:

يقدم المشروع العديد من الخدمات مثل “انشاء وادارة الحملات التسويقية على ارض الواقع وكذلك على الانترنت، تنفيذ الدعاية وتوزيعها على العملاء المستهدفين للمشاريع المنفذ لها هذة الدعاية، تخطيط المبيعات، وضع الخطط الترويجية، الاتفاق مع العميل على عروض وخطط تنشيط المبيعات،اعداد البحوث والدراسات السوقية”.

العملاء المستهدفين:

العملاء المستهدفين للنشاط هم اصحاب الشركات والمشاريع الصناعية والخدمية والتجارية وكذلك الزراعية وغيرهم عن ان تكون اعمالهم من فئة الاعمال ذات الاحجام الصغيرة والمتوسطة فقط، حيث ان التواصل مع الاعمال الكبيرة يعتبر مضيعة للوقت والجهد والمال لانهم لن يحتاجوا الى خدماتك كما اوضحت من قبل.

مقر مشروع شركة تسويق:

يجب اختيار مقر واقع وسط العملاء المستهدفين لسهولة خدمتهم وسهولة الوصول اليهم، وبالنسبة للمقر من الداخل فيفضل ان يكون عبارة عن شقة بحيث تستخدم الصالة للاستقبال وتجهز بمكتب ومجموعة من كراسي الاستقبال جيدة الشكل كما يجب عمل غرفة للمدير وغرفتين ليعمل منهم الموظفين.

متطلبات مشروع شركة تسويق:

يحتاج النشاط الى جهازين كمبيوتر يتم وضعهم في احدي الغرف المخصصة للموظفين ويجب ان يكونا متصلين بالانترنت ليتم استخدامهم في الترويج عبر الانترنت، كذلك يجب توفير بعض الاستمارات الخاصة بالاستقصاء والابحاث.

العمالة اللازمة للمشروع:

ستحتاج الى موظفين للعمل في الترويج عبر الانترنت ويجب ان يكونا على خبرة بتصميم الحملات الاعلانية الالكترونية وكذلك انشاء وادارة صفحات التواصل الاجتماعي، كذلك ستحتاج الي شخصين او اكثر لديهم القدرة على اجراء الابحاث والدراسات السوقية وكذلك تخطيط الحملات وتصميم محتويات الاعلانات ويجب ان يكونوا على خبرة ومهارة ايضاً.

نشر خدمات مشروع شركة تسويق:

يجب ان تسوق لنفسك لكي تشتهر وتستطع ان تسوق للاخرين ايضاً، ويمكن عمل ذلك عن طريق:

– طباعة الدعايا وتوزيعها على الشركات والمشروعات المجاورة.
– مراسلة الشركات الاخري البعيدة عنك الكترونياً او هاتفياً.
– الاستفادة من خبرات موظفين مشروع شركة تسويق العاملين لديك.
– نشر خدماتك على الانترنت بالاععتماد على الحملات الاعلانية المجانية والمدفوعة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

3 تعليقات

  1. السيد شعبان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    برجاء إفادتنا نحتاج الي دراسة جدوي مفصله عن مشروع انشاء شركة تسويق وتوزيع في جمهورية مصر العربية

    • عليكم السلام، ليست متوفره لدي في الوقت الحالي للاسف

  2. شادي الكردي

    السلام عليكم
    وكيف يمكننى الربح منها من فضلك هل بنظام النسبة ؟

اضف تعليق