مشروع شراء سيارات تشليح وإعادة بيعها بربح يبلغ ٥٠٪ لكل سيارة

سيارات التشليح لمن لا يعرفها، هي سيارات مصدومه “حفظكم الله” و سيارات تالفة لا تعمل. وعلى الرغم أن تلك السيارات تمثل خسائر جسيمة لمُلاكها سواء كانت خسائر مالية أو جسدية. إلا أنها مصدر رزق كبير لفئة معينة من الناس، وهم اصحاب التشاليح الذين يحصلون على تلك السيارات ليقوموا بتفكيكها وبيعها بالقطعة و يربحون الكثير. ولكن في الحقيقة عمل التشليح ليس سهل ويتطلب الكثير من الجهد والصبر والمهارة. لذلك نعرض عليك فكرة تسطيع ان تدخل بها هذا المجال وتحقق ارباح كبيرة دون خبرات او مؤهلات او جهد كبير وكذلك تربح من خلالها بسرعة. وهي بالتحديد شراء سيارات تشليح من مصادر متنوعة بغرض إعادة بيعها بسعر أعلى لأصحاب التشاليح ليقوموا بتفكيكها دون تدخل منك. طبعًا لن يكون ربحك مثل ربح اصحاب التشاليح، ولكن لا تنس أنك وفرت الجهد والوقت وتعمل بدون مؤهلات او خبرات. فيما يلي الكثير لنوضحه لك بخصوص هذا المشروع المهم والمربح. فتابع معنا.

شراء سيارات تشليح
مشروع شراء سيارات تشليح وإعادة بيعها بربح يبلغ ٥٠٪ لكل سيارة

آلية عمل المشروع :-

كل ما عليك فعله هو شراء سيارات تشليح من مصادر متنوعة “نوضحها لاحقًا”. ومن ثم العمل على إعادة بيعها بسعر أعلى لاصحاب التشاليح ليتم تفكيكها وبيع اجزائها المختلفة لاصحاب السيارات بمعرفتهم.

ولنضرب على ذلك مثال. هناك سيارة تويوتا كورولا حديثة الطراز وقع لها حادث وتدمر الجزء الخلفي لها. ولكن السيارة أكثر من ثلثي السيارة بدأ من الجزء الأمامي سليمة تمامًا. فقام عبد الرحمن بشراء تلك السيارة بسعر ٨ آلاف ريال بعد التفاوض. وقام ببيعها لعبد العزيز الذي يعمل في مجال تشليح السيارات بسعر ١٢ الف ريال، أي ربح عبدالرحمن ٤ آلاف ريال دون أن يبذل جهدًا حقيقيًا. وبقليل من الخبرة يمكن أن يصل الربح الى ٥٠٪ واكثر من ثمن الشراء.

قام عبد العزيز بتفكيك السيارة بالكامل وباع أجزائها السليمة لعملائه الذين يعرفونه بأسعار أقل من الجديدة بمقدار ٦٠٪. وباع الأجزاء المدمرة كخردة. وربح اكثر من ١٢ الف ريال من تلك السيارة “نسبة ربح ١٠٠٪”. ولكنه بذل الكثير من الجهد واستدعى الأمر توافر أدوات وخبرات لتتم عمليات التفكيك. الأمر ايضًا استدعى الكثير من للانتهاء بيع كافة الأجزاء المفككة.

مشروعنا اليوم يهدف إلى شراء سيارات تشليح مثل عبد الرحمن، وبيعها لاصحاب التشاليح مثل عبد العزيز. وذلك لأنك عزيزي القارئ لا الخبرات والمعرفة اللازمة. ولكن فيما بعد، يمكنك ان تكون الشخصين، فشتري السيارات بنفسك وتقوم بتفكيكها وبيع أجزائها وتربح الكثير.

المستفيدين من تشاليح السيارات :-

١- المشتري من صاحب السيارة “مشروعنا الذي نتحدث عنه اليوم”، فقد يكسب من شرائها ربما ٥٠٠٠ ريال وذلك على حسب قدراته الشرائية ومهاراته البيعية.

٢- اصحاب التشاليح الذين يقومون بالتفكيك، فقد يربحون من قطعة واحدة فقط أكثر من ربع ثمن السيارة ككل. فمثلًا السيارة تم شرائها بسعر ١٢ ألف ريال، ومحركها سليم تمامًا فيمكن بيعه بسعر ٤٠٠٠ ريال على الاقل، اي ثُلث ثمن السيارة. ناهيك عن الاكسسوارات والديكورات الداخلية التي تحقق هوامش الربح الاكبر. فعلى سبيل المثال يمكن بيع فتحة السقف وحدها بألفي ريال، أي حوالي ٢٠٪ من ثمن السيارة.

٣- المشترين أنفسهم، فهم يوفرون أكثر من ٦٠٪ من أموالهم التي يدفعونها للوكالات عند الشراء من اصحاب التشاليح. وعلى الرغم من التوفير إلا أن الكثير من القطع التي يشترونها تكون سليمة تمامًا ولم تعمل إلا لفترات قليلة، بخلاف انها اصلية ومضمونة. وما يزيد قيمتها أن المشترين يحصلون على ضمان مدته ستة أشهر على القطع التي يشترونها من أصحاب التشاليح.

*طبعًا الخاسر الأكبر هو صاحب السيارة الأصلي، حيث خسر الكثير من سعرها. ولربما يكون تعرض للأذى الجسدي والنفسي نتيجة ما تعرض له من حادث. نسأل الله السلامة للجميع.

كيفية ومصادر شراء سيارات تشليح :-

لكي تتمكن من شراء سيارات تشليح بأفضل الأثمان. فإنه بإمكانك الدخول الى بعض مواقع الانترنت مثل حراج وغيره، والتواصل مع البائعين للشراء، ويمكنك التفاوض إذا كنت ترى الاسعار مرتفعة. ايضًا يمكنك الشراء من خلال الافراد انفسهم، فإن كنت تعرف شخص حدث لسيارته حادث فيمكنك الشراء منه، ايضًا من خلال عمل اعلانات الكترونية ومقروءة يمكنك الوصول إلى عدد معقول من البائعين. وكذلك من خلال دخولك الى المجال ستتعرف على أفراد يتعاملون في سيارات التشليح وسيكون من السهل عليك الوصول الى الكثير منها.

كيفية البيع :-

هناك ورش وأفراد معروفين في السعودية يشترون سيارات التشليح لتفكيكها وبيع أجزائها، وبسهولة يمكنك الوصول إليهم والبيع لهم. وفي الواقع نحن نرى أن عمليات الشراء اصعب من عمليات البيع، خصوصًا عمليات شراء سيارات من موديلات حديثة بأسعار متميزة يمكن وصفها بالفرصة.

هنا نكون قد انتهينا. ولكن قبل أن تغادر ننصحك بألا تقبل على هذا النوع من العمل إذ لم تكن شخص محبًا للسيارت مستعدًا للتعلم نشيطًا ومثابر. فتلك الصفات تضمن لك الصبر على صعوبة البدايات واكتساب الخبرات وصولًا الى بناء اسم كبير في تجارة سيارات التشليح ذات الملايين.


صابر
مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة