مشروع توزيع اللبن الجاموسي علي السكان

مشروع توزيع اللبن الجاموسي الطازج صباحاً علي السكان المقيمين في المناطق الراقيه وذات المستوي المعيشي الاعلي من المتوسط يعد من المشروعات القديمه وفي الماضي (منذ عدة سنوات) كان يحقق ارباج ممتازه للعاملين به، ولكن بمرور الوقت قل انتشار هذا المشروع حيث اتجه اغلب السكان الي شراء الحليب البقري من محلات السوبر ماركت والهايبر ماركتس وذلك لاسباب عديده منها (غش بعض البائعين في اللبن، انخفاض عدد الموزعين بمرور الوقت، الكميات لم تكن تكفي عدد كبير من العملاء، عدم التسويق للبن الجاموسي بشكل فعال، انتشار الحليب البقري بسبب زيادة الشركات المنتجه مثل المراعي وجهينه وغيرها). الجدير بالذكر انه ببعض الذكاء والجهد يمكن ان يعود مشروع توزيع اللبن الجاموسي الطازج الي سابق عهده، بل يمكن ان يحقق نجاحات وارباح اكبر من تلك التي كان يحققها في الماضي..

فيما يلي سأعرض فكرتي واتمني ان تنال اعجابك وبالطبع يشرفني ان احصل علي تأييدك ودعمك او نقدك البناء من خلال التعليق علي التدوينه.

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة علي اساس الاتفاق مع بعض منتجي اللبن الجاموسي في المناطق الريفيه لشراء اللبن الطازج منهم بشكل يومي ومن ثم يتم تعبئتة في اكياس بلاستيكية شفافه مطبوع عليها شعار المشروع ومن ثم يتم توزيعه في الصباح علي العملاء في منازلهم من خلال سيارة فان مطبوع عليها شعار المشروع بمساحه كبيره، فهكذا سيبدو المشروع اكثر رقيًا وعدد كبير من الناس قد يتفقون معك علي شراء اللين الجاموسي الطازج بشكل يومي.

كيفية شراء اللبن الجاموسي الطازج:

في المناطق الريفية يقوم العديد من الاهالي بتربية الجواميس الحلابه للحصول منها علي اللبن الجاموسي ليقوموا ببيعه بشكل مباشر او لاستغلاله في صناعة منتجات الالبان المختلفه مثل الجبن والسمن والقشدة، ولكن عدد منهم يجد صعوبه في بيعه بشكل يومي وسيرحبون كثيرًا بمن يعقد معهم صفقات شراء يومية وسيعطونه سعر افضل بكثير من سعر البيع ويمكنك بالطبع الذهاب الي تلك المناطق والتعرف علي منتجي اللبن الجاموسي والاتفاق معهم علي الشراء بشكل يومي وبالتحديد في وقت الليل لتجهيزه وبيعه في الصباح.

متطلبات المشروع:

  • سيارة فان صغيرة يمكن شرائها بالتقسيط ويراعي طباعة شعار المشروع عليها بحيث يغطي السيارة بالكامل.
  • اكياس شفافه متينه او زجاجات لتعبئة اللبن بها ويفضل طباعة شعار المشروع عليها من الخارج.
  • يونيفورم او قميص عليه شعار المشروع من الامام ومن الخلف لاعطاء العمل المزيد الاحترافيه.
  • ميزان الكتروني صغير لاستخدامه في عمليات الوزن او يمكن الاعتماد علي مكاييل نصف لتر ولتر.
  • صناديق بلاستيكية لوضع الاكياس بها عند العمل علي توزيعها ويجب ان تكون هذه الصناديق ناعمه من الداخل ولا يوجد بها اي بروز او اسنان حتي لا تحدث اي ثقوب في الاكياس.

التسويق والتوزيع:

في البدايه يمكن عرض الفكره علي الاهالي في المنطقه المستهدفه، فمثلًا يمكنك الذهاب الي العمائر والابراج السكنيه وتعرض فكرة تزويد السكان باللبن الجاموسي الطازج بشكل يومي دون اي مجهود منهم ولكي تشجعهم علي قبول فكرتك وعرضك يمكنك القول لهم بأنهم غير مضطرين للتعامل معك مرة ثانية اذا كان اللبن مغشوش او وزنه اقل من المتفق عليه او به اي عيوب، فعبارات مثل هذه تشجع الزبائن علي الشراء ولكنها ايضًا تُحسب عليك ولهذا يجب ان تكون واثق تمام الثقه من المنتج الذي تبيعه.

هذا وبعد الاتفاق مع عدد قليل من العملاء يمكنك العمل علي شراء اللبن الجاموسي من مربي الجاموس في المناطق الريفيه وتعبئة في اكياس وتضعه في الصناديق المخصصه وتبدأ بالتجول بسيارتك للقيام بعملية التوزيع.

الجدير بالذكر انه اثناء قيامك بعملية التوزيع ستلفت سيارتك وطريقتك المبتكره والمتميزه ومنتجاتك النظيفه انتباه العديد من العملاء الاخرين وبعضهم سيتواصل معك وسيطلب منك تزويده باللبن الجاموسي بشكل يومي وهذا بكل تأكيد ما سيزيد ارباحك وشهرتك.

التطور بالمشروع:

بعد فتره من العمل وبعد زيادة العملاء والكميات المطلوبه منك يمكنك شراء سيارة اخري بنفس الطريقه وتجهيزها بنفس الطريقه وتوظف عليها شخص امين للعمل في منطقه اخري وبهذا قد تتضاعف الارباح وربما في المستقبل يتحول مشروعك الصغير الي شركه متخصصه في مجال توزيع اللبن الجاموسي علي الاهالي في منطاق مختلفه ولديها العديد من السيارات والموظفين.

تعليق واحد

  1. حاتم في

    ماشاء الله بارك الله لك مادمت تتقى الله فى عملك وخاصة فى هدا المجال وهذه فكره رائعة جدا واذا احتجت اى تمويل بكميات من اللبن الجاموسى انا فى خدمتك 01067841634

اضف تعليق