مشروع توزيع البن الخام بدون تكاليف

تحتاج مطاحن البن سواء الكبيرة او الصغيرة الى حبوب القهوة (البن الخام) بشكل مستمر حيث تمثل المادة الخام الاساسية بالنسبة لهم، فهم يقومون بطحن تلك الحبوب وتعبئتها في اكياس وعبوات ومن ثم يوزعونها على محلات السوبر ماركت والمقاهي ومحلات البقالة وغيرهم، كذلك تحتاج بعض الكافيهات الى حبوب القهوة حيث يقومون بطحنها في المطاحن الصغيرة التى يمتلكونها ومن ثم يستخدمون البن الناتج في صناعة القهوة للزبائن، هذا ويوجد العديد من الافراد العاديين يتملكون مطاحن بن صغيرة في منازلهم ويحتاجون ايضاً الى الخام ليطحنوة ومن ثم يمكنهم استخدام الناتج في صناعة القهوة.

البن الخام

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة على اساس التعاقد مع شركة او اكثر من شركات تجارة البن الخام لتوزيع المنتجات الخاصة بهم على العملاء المستهدفين (تم توضيحهم في المقدمة) مقابل الحصول على عمولة على المبيعات، وهذا يعنى انة كلما اجتهد منفذ المشروع في العمل كلما تمكن من تحقيق ارباح اكثر، هذا وسنعمل فيما يلي على توضيح كيفية الوصول والتواصل مع الشركات ومتطلبات المشروع وكيفية تحقيق مبيعات جيدة.

شركات تجارة البن الخام:

في هذا الرابط ستجد اسماء وعنوانين مجموعة كبيرة من شركات تجارة البن الخام المصرية ويمكنك التواصل مع الشركات القريبة منك للتعرض عليهم فكرتك والشركات التى ترحب بك يمكنك عمل زيارات لها للاتفاق على طرق العمل والعمولات والتفاصيل الاخري التى تود الاستفسار عنها وفي النهاية يمكنك عقد مقارنة واختيار الشركة التى تقدم لك افضل عرض وبالطبع ان كان هناك اكثر من عرض جيد فيمكنك التعامل مع اكثر من شركة فأنت لست موظف وانما تعمل بشكل حر، هذا وان كنت من دولة اخري فيمكنك البحث في الانترنت وفي المجلات الاعلانية عن عناوين واسماء شركات تجار البن الخام المتواجدة في بلدك ومن ثم تتبع كافة الخطوات السابق ذكرها.

متطلبات المشروع:

يجب ان يكون لدي منفذ هذا المشروع سيارة او وسيلة نقل ليستخدمها في نقل المنتجات من مقر الشركة الى العملاء، كذلك يجب ان يكون منفذ المشروع شخص متفرغ وقادر على بذل الكثير من الجهد وبالطبع يجب ان يكون على درجة عالية من الالتزام والاصرار على النجاح.

طرق لتحقيق مبيعات جيدة:

  • حاول ان تتعامل مع شركة تقدم منتجات ذات درجة عالية من الجودة واسعار مساوية لاسعار نفس المنتجات المتواجدة في السوق وذلك ليسهل عليك بيعها.
  • قم بزيارة العملاء المستهدفين واعرض عليهم المنتج باسلوب راقي وحاول ان تقنعهم بالتعامل معك بشكل مستمر واخبرهم بأنك قادر على تزويدهم بالبن الخام في الوقت المناسب وبالكمية التى يحتاجون اليها.
  • حاول ان تبنى علاقات جيدة مع عملائك، فمن الجيد ان تحصل على ارقام هواتفهم وتتواصل مع في المناسبات للاطمئنان عليهم وتهنئتهم.
  • اثناء عملك حاول ان تبحث عن عملاء جدد، ويمكن ذلك بالبحث حيث يمكنك النظر في الشوارع التى تتجول بها وان رأيت محل او مطحنة بن فيمكنك عمل زيارة سريعة لتقدم عرضك الى صاحبها، كذلك يمكنك البحث عن عملاء مستهدفين على الانترنت كما يمكنك سؤال الاصدقاء والمعارف واصحاب المحلات التى تربطك بهم علاقة صداقة.

كيفية التطور بالمشروع:

مع الوقت ستتمكن من معرفة الكثير من العملاء وستكتسب خبرات كبيرة في مجال تجارة وتوزيع البن الخام، ومن الجيد ان تفكر في كيفية تطوير مشروعك الصغير، قمثلاً يمكنك انشاء شركة صغيرة خاصة بتجارة وتوزيع البن الخام وبدلاً من ان تتعامل مع الشركات الاخري بنظام العمولة يمكنك ان تحقق نسب اعلى بكثير من الارباح، كذلك يمكنك تكثيف نشاطك في حالة عدم قدرتك على انشاء شركة خاصة بك ويمكن ذلك عن طريق تكليف اشخاص بالعمل لديك ليقوموا بزيارة بعض العملاء ومحاولة الوصول الي عملاء جدد وبالطبع يمكن ان توظفهم بنظام الراتب الشهري.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. ahmed

    لو سمحتوا ممكن بيانات لتجار البن الخام في الرياض السعودية لو في امكانية .. وشكرا على مجهودكم

اضف تعليق