مشروع تلميع سيارات (مركز او محل تلميع سيارات بربح كبير شهريًا)

0
3523

مشروع تلميع سيارات هو أحد المشاريع التي تقدم خدمات تكميلية تتعلق بالسيارات، أي أنه لا يقدم خدمات أو سلع ضرورية لعمل السيارات مثل قطع الغيار وخدمات تغيير الزيوت وخدمات التصليح والصيانة وحتى خدمات تأمين السيارات، ولكن هذا لا يعني أنه مشروع غير هام او غير مربح، بل على العكس تمامًا، يعد مشروع تلميع سيارات من المشاريع المربحة للغاية ونجده منتشر في جميع الدول العربية، وبالأخص في دول الخليج، حيث يرغب أصحاب السيارات الحديثة في ان تكون سياراتهم أنيقة ومتألقة، وكأنها قادمة من متجر بيع السيارات للتو. لذلك اذا اردت مشروع ممتع ومربح وبتكاليف معقولة، فهذا المشروع لك. اليك تفاصيله ومتطلباته كاملة فيما يلي.

تلميع سيارات
تلميع سيارات

أهمية تلميع السيارات :-

تلميع السيارات يساعد على إخفاء الخدوش الصغيرة والخدوش الملونة الناتجة عن احتكاكات مع سيارات او معادن اخرى ذات ألوان مختلفة عن لون السيارة الاصلي، كذلك يساعد تلميع السيارات منحها المزيد من البريق ويحميها من المؤثرات الخارجية مثل اشعة الشمس والاتربة وغيرها من المؤثرات.

إذا كنت مهتمًا بالمشاريع المتعلقة بالسيارات ورغب في مشروع خدمي ذو نشاط واسع وربح كبيرة،فإليك، مشروع مغسلة سيارات وغيار زيت وتغيير كاوتش “مشروع مربح”.

موقع ومساحة المشروع :-

بداية نوضح، يمكن تنفيذ محل تلميع سيارات بسعة صغيرة “سيارتين على الأكثر” وذلك لن يتطلب سوى تكاليف محدودة وتحتاج لمساحة ٢٠ متر مربع على الأكثر، كذلك يمكن تنفيذ المشروع في شكل مركز تلميع سيارات بسعة تصل إلى ١٠ سيارات، وهذا يتطلب تكاليف أكبر بالطبع وكذلك مساحة لا تقل عن ١٠٠ متر. والاختيار يعود اليك.

اما بالنسبة لموقع المشروع فمن الضروري ان يكون الموقع حيوي مثل وسط المدينة او احد الشوارع الرئيسية بحيث يكون المكان ظاهر وواضح امام اصحاب السيارات فيأتون للاستفادة من خدماته، ويراعى توافر مساحة فارغة أمام المركز او المحل لاستغلالها في بعض الأمور الخاصة بالمشروع.

تجهيزات مشروع تلميع سيارات :-

قبل البدء في عمليات تلميع سيارات العملاء، يتم العمل على تنظيفها، وذلك لكي لا يتسبب الملمع في تثبيت الاتربة على الهيكل الخارجي للسيارة، ولأن بعض العملاء قد يأتون بسيارات متسخة للغاية، فإنه من الضروري ان تكون جاهزًا لذلك من خلال تأسيس موقع المشروع بالشكل المناسب. فـ الأرضيات تكون خرسانية وبها مصارف مياه متعددة، مع ضرورة وجود مصدر مياه دائم.

وبالطبع يجب عمل ابواب زجاجية واسعة بحيث تسمح بدخول السيارات ومن ثم إغلاقها لعدم دخول اتربه، وفي ذات الوقت تسمح لمن هم بالخارج برؤية الأعمال التي تتم داخل المشروع لأغراض تسويقية، كما يجب عمل لافتة مضيئة من الفايبر او الالمنيوم “كلادينج”.

هل تعلم ان مشروع غسيل سيارات متنقل يعد من المشاريع الناجحة للغاية حاليًا حيث يريح العميل بشكل كبير للغاية؟ اليك، مشروع غسيل سيارات متنقل برأس مال منخفض وارباح هائلة.

المعدات اللازمة للمشروع :-

  • كمبروسر غسيل واحد في حال المحلات الصغيرة، و٢ أو أكثر في حال المراكز.
  • مكنسة شفط الاتربة و السوائل من داخل السيارة، تحتاج لـ ٢ على الأقل في حال المراكز.
  • صاروخ تلميع سيارات في حالة المحلات، واكثر من ٣ في حالة المراكز.
  • خامات للتنظيف والتلميع عالية الجودة ويتم تحديد انواعها بناء على السائد في السوق.
  • استاندات حديد لتعليق دواسات السيارات عليها اثناء عمليات التنظيف.
  • مناشف قطنية لعمليات المسح والتجفيف.

العمالة اللازمة لمشروع تلميع سيارات :-

تتراوح العمالة اللازمة للمشروع من عاملين اثنين الى ٨ عمال، وذلك بناء على حجم المشروع وضغط العمل وعوائد المشروع، ومن الضروري تشغيل عمال لهم خبرة خصوصًا المسؤولين عن عمليات التلميع.

التسويق والمبيعات :-

اختيار موقع مميز يضمن لك كسب عدد جيد من الزبائن يوميًا، بعضهم يأتي للمكان لأنه رآه والبعض يكرر الزيارة لرضاه عند الخدمات والبعض يأتي بناء على ترشيحات آخرين راضون عن المكان، ولكن هناك طرق اخرى يمكن ان تساعد على الحصول على المزيد من العملاء، مثل تسجيل عنوان المشروع على جوجل وبالتالي يظهر بشكل واضح عندما يبحث أحد على جوجل، كذلك من خلال عمل صفحات على التواصل الاجتماعي وتقديم خدمات غسيل و تلميع سيارات عليها، وكذلك من خلال ترزيع الدعاية على أصحاب السيارات الحديثة علي وجه الخصوص.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا