مشروع صناعة علب تغليف الشوكولاته منزلياً وبيعها للمتاجر

تعد عملية تغليف الشوكولاته والحلويات بشكل عام من العمليات الهامة التي يهتم بها اي متجر متخصص وذلك لان الشكل الخارجي يجب ان يكون على اعلى درجة من الجودة والا سيفقد المتجر زبائنة لصالح متجر اخر حتى وان كانت المنتجات المقدمة نفسها ذات مذاق جيد ومصنوعة بطريقة جيدة، والسبب في ذلك هو ان العبوات تعد من العوامل الهامة في عملية جذب الزبائن وكسب رضاهم، وبناء على ذلك تسعي المتاجر لشراء عبوات تغليف الشوكولاته ذات المقاسات والتصاميم والالوان المختلفة لتظهر منتجاتهم في افضل شكل ممكن.
اقرأ ايضاً مشروع غسيل سيارات متنقل برأس مال منخفض وارباح هائلة
اقرأ ايضاً كيفية بدء المشروعات المنزلية وكيفية التحكم في نفقاتها

تغليف الشوكولاته

فكرة المشروع واهدافة:

تقوم الفكرة على اساس تلبية حاجات المتاجر والمشاريع المنزلية عن طريق تقديم علب تغليف الشوكولاته وانواع الحلوي الاخري بأحجام والوان وتصاميم مختلفة وبأقل التكاليف الممكنة مما يضمن للمشروع تحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات والارباح وهذا بالطبع هو الهدف الاساسي، كذلك توجد عدة اهداف اخري ومنها تكريس مبدأ العمل المنزلي والعمل على نشر العلامة التجارية الخاصة بصاحب المشروع لتزيد شهرتة وبناء علية يتطور مع الوقت وتزيد الارباح.

موقع مشروع عبوات تغليف الشوكولاته:

كما اوضحنا في المقدمة والعنوان ان العمل سيكون من المنزل على الاقل في بداية المشروع وحتى تحصيل ارباح جيدة، وعلى ذلك يجب عليك توفير غرفة في منزلك تخصص للمشروع فقط دون استخدامها لاغراض اخري، ويراعى عدم وضع سوائل بالغرفة حيث ان المواد اللازمة للعمل هي من الاوراق ويمكن ان تتلف بسبب السوائل، وبالنسبة لتجهيز الغرفة فيتم تجهيزها بطاولة او مكتب وكرسي او اكثر وخزانة او صندوق كبير لو  ضع المنتجات النهائية بة.

متطلبات مشروع عبوات تغليف الشوكولاته:

ستحتاج الى مجموعة من المتطلبات البسيطة لكى تتمكن من انتاج وتقديم منتجات مناسبة من كافة النواحي، وهذة المتطلبات تتمثل في اوراق سميكة مثل التى تصنع منها اللوحات المدرسية على ان تكون بألوان سادة ومنقوشة، كما ستحتاج الى اقلام ومساطر ومقصات للعمل ويمكن شراء كافة المتطلبات من احد المكتبات القريبة.

كيفية صناعة المنتجات:

لمعرفة كيفية تصنيع العلب الخاصة بتغليف الشوكولاته بأسهل الطرق وبالاعتماد على الصور والخطوات المفصلة اضغط هنا، بالاضافة الى ذلك يمكنك تعلم المزيد من التصاميم عبر مشاهدة الفيديوهات وتصفح المواقع العربية والاجنبية.

العمالة اللازمة للمشروع:

في البداية يمكنك العمل بنفسك ولكن مع الوقت وزيادة الطلب على منتجات المشروع يمكنك توظيف احد افراد الاسرة معك وان لم يتوافر لديك فيمكنك تعيين فتاة او شاب وتعليمة كيفية صناعة منتجات تغليف الشوكولاته ذات التصاميم المختلفة بغرض تشغيلة معك ولكن من منزلة على ان يقوم بصناعة المنتجات اللازمة ويسلمها لك في الوقت المحدد.

تسويق علب تغليف الشوكولاته:

– في بداية المشروع يمكنك المرور على المحلات القريبة منك وتوزيع عينات عليهم كما يمكنك التعرف على المقاسات والاشكال التى يرغبونها.

– مع مرور بعض الوقت سيكون لديك مجموعة من العملاء تورد لهم بشكل مستمر مما يعنى ان مشروعك يعيش فترة من الاستقرار ومن هنا يجب التفكير في زيادة الارباح، ويمكن ذلك عن طريق التوسع قليللاً والتسويق لمحلات في اماكن ابعد.

– بعد ذلك يمكنك التسويق للمحلات الكبري والاتفاق معهم على طباعة اسمائهم المتاجر والعلامات التجارية الخاصة بهم على العلب، ويمكن تنفيذ ذلك عن طريق الاتفاق مع احد محلات الطباعة او الدعاية والاعلان.

– عندما يصبح لديك عدد كبير من العملاء يمكنك تعيين موظف تسويق تكون وظيفتة زيارة المحلات المتفق معها لتقديم المنتجات لهم والبحث عن عملاء جدد لشراء منتجات تغليف الشوكولاته التى يقدمها مشروعك.

اضف تعليق