نصائح لنجاح مشروع تعبئة السكر

0

أدت حالة عدم الإستقرار فى الأسعار فى مصر إلى وقوع ضرر كبير على شريحة كبيرة من المواطنين ومنهم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ولذلك يجب أخذ هذة الحالة فى الإعتبار لضمان الإستمرار فى تلك المشاريع ومن بينها مشاريع التعبئة والتغليف التى يعمل بها الكثير من صغار المستثمرين ولعل اشهرها هو مشروع تعبئة السكر وهو المشروع الذي سنعمل على تقديم بعض النصائح الهامة للراغبين في تنفيذه في ظل الظروف الاقتصادية الحالية او للعاملين به فعليًا ويرغبون في ان تذدهر تجارتهم ويحققون المزيد من الارباح عوضًا عن تكبد الخسائر بسبب اوضاع السوق والوضع الاقتصادي بشكل عام. فتابع معنا اذا كنت من المهتمين بـ مشروع تعبئة السكر.

نصائح لنجاح مشروع تعبئة السكر

١- سعر التوريد :

وهو النقطة الفارقة فى نجاح المشروع بمعنى أن السلع الغذائية دائما ما تكون أسعارها غير مستقرة ولذلك يتم حساب سعر توريد السكر على حسب أعلى سعر متوفر فى السوق وذلك لتجنب الخسارة وأخذ الإحتياطات اللازمة فى حالة زيادة الأسعار والتمكن من حساب صافى الربح.

٢- طريقة التعبئة (يدوياآليا):

من المعروف أن طريقة التعبئة الآلية أفضل بكثير حيث أنها توفر فى العمالة وتزيد من الإنتاج حيث أنه إذا كان حجم الطلب كبير ففى هذة الحالة ليس أمامنا إلا التعبئة الآلية لتوفير الوقت والجهد واذا كنت من المستجدين فى هذا المجال فيفضل أن يتم التعامل مع مورد قريب منك لإكتساب خبرة أكثر فى هذا المجال ولكن أغلب مصانع تعبئة السكر الكبيرة لا تتعامل مع التجار المستجدين نتيجة إحتكار كبار التجار للسكر وتعاملهم الدائم مع هذة المصانع . مع العلم أنة إذا تعامل مصنع او مشروع تعبئة السكر مع التاجر المستجد مباشرة من الممكن أن يحدث إستقرار كبير فى صناعة السكر فى مصر بالإضافة إلى التخفيف من حدة المنافسة الشرسة بين كبار التجار فى السوق والتى من الممكن أن تؤدى إلى حدوث كارثة ولكن إذا اتيحت الفرصة للتجار المستجدين سوف تكون المنافسة متوازنة وتعود بالنفع على كلا من المواطن والسوق.

٣- التوزيع:

يجب الحرص على الوصول الى اكبر عدد ممكن من التجار والعملاء المستهدفين لتوزيع المنتجات عليهم مع اقناعهم بجودة المنتج وسعره التنافسي، فبهذا يضمن صاحب مشروع تعبئة السكر تحقيق الكثير من المبيعات وتصريف الانتاج بشكل سريع حتى وان كان الوضع في السوق غير مستقر.

شارك وأضف تعليق