مشروع تسويق وتوزيع منتجات الالبان الخاصة بالشركات الكبري

تعد منتجات الالبان من السلع الاساسية ذات الاستهلاك العالي جداً حيث يتناولها عدد كبير جداً  من الناس مع الوجبات وبين الوجبات الغذائية وذلك لما تحتوية من قيم غذائية مفيدة للجسم بالاضافة الى طعهما الرائع، واذا تحدثنا من جانب تجاري فيمكننا القول بأنها من السلع ذات الرواج الكبير وتنتشر في الكثير من المدن والقري وتحقق الشركات المنتجة لها ارباح جيدة، وبالطبع توجد شركات كبيرة تحتل اجزاء كبيرة من هذا السوق الا ان الشريحة السوقية كبيرة جداً ويمكن ان تكون مربحة لصغار المستثمرين والشركات الصغيرة.
اقرأ ايضاً مشروع ناجح جدا وينفذ من المنزل برأس مال قليل وارباحة مضمونة
اقرأ ايضاً مشروع تجارة العسل الاسود عالي الجودة وكيفية تحقيق ارباح جيدة

منتجات الالبان

فكرة المشروع:

الفكرة بإختصار عبارة عن الحصول على وكالة لاحد الشركات الكبري المنتجة لمنتجات الالبان عالية الجودة او الحصول على حق توزيع سلعهم بحيث تحصل منهم البضائع بسعر الجملة وتسوقها وتوزعها بالطرق المختلفة.

انواع منتجات الالبان الممكن التعامل فيها:

كثيرة ومتنوعة ومنها الحليب واللبن الرئب والزبادي مختلف الطعم والنكهات والعصائر الطبيعية والاجبان بمختلف انواعها والكريمة وغيرها.

متطلبات تسويق وتوزيع منتجات الالبان:

يجب توفير سيارة كبيرة بحيث يتم تحميل البضائع بها ومن ثم يتم توزيعها على الجهات المختلفة التى سنذكرها في الجزء الخاص بالتسويق، كما ستحتاج الى سائق للسيارة ويجب ان يكون على خبرة بالقيادة ويملك الرخصة المناسبة بالاضافة الى مندوب بجوارة وظيفتة محاسبة الجهات التى يتعامل معها او يمكن ان يعمل السائق نفسة كمندوب وينجز هذة المهمة مقابل زيادة بسيطة في راتبة الشهري.

كيفية تسويق وتوزيع منتجات الالبان:

يمكن التسويق للمحلات التجارية ومحلات البقالة والسوبر ماركت بكافة احجامها كما يمكن النزول الى القري والتوزيع على المحلات هناك، ويجب ان تنشئ علاقات جيدة مع الجهات التى تتعامل معها لتصبح خيار اول لهم وتورد لهم باستمرار.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق