مشروع تحفيظ القران للاطفال وكيفية تحقيق ارباح جيدة

0

تحفيظ القران للاطفال هو واجب على كل أب وأم حيث يتربي الابناء تربية سليمة ويستطيعون التفريق بين الحلال والحرام والالتزام بأوامر الله وبالطبع يتعلموا الاخلاق الحميدة التى تجعل سيرتهم حسنة في الدنيا، ولكن في الغالب لا يكون الاهل متفرعين لتعليهم او غير قادرين على القرأة بالاسلوب الصحيح مما يجعلهم يذهبون بأبنائهم للشيوخ في المساجد او في المدارس الخاصة لتدريسهم بالطرق السليمة، وفي الحقيقة يعد هذا المشروع من اشرف وافضل المشروعات التى يمكن ان يعمل بها اي انسان علي هذة الارض وذلك لكسب الثواب الكبير ونشر القيم الاخلاق الحميدة في الصغار بالاضافة الى الربح المادي الجيد، ولهذا ادعوك الى استثمار جزء بسيط من مالك في انشاء مدرسة صغيرة قائمة على اساس تحفيظ الصغار لكتاب الله وتعليمهم لطرق التلاوة الصحيحة.
اقرأ ايضاً مشروع شركة لتكنولوجيا المعلومات وبناء قواعد البيانات
اقرأ ايضاً مشروع مدرسة لتعليم صناعة الفخار وتزينة وطرق مختلفة للربح

تحفيظ القران للاطفال

مقر مدرسة تحفيظ القران للاطفال:

يجب ان تختار مكان مثل شقة او دور ارضي في احد العمارات السكنية المتواجدة بالاماكن التى يوجد بها عدد كبير من السكان، ويفضل ان تكون هذة العمارة بجوار مدرسة ابتدائي او اي مكان اخر يتجمع فية الصغار ويسهل وصولهم الية.

العمالة اللازمة لمدرسة تحفيظ القران للاطفال:

اذا كنت تجيد التلاوة بالطريقة السليمة دون اخطاء فيمكنك العمل بنفسك، وان لم تكن تجيدها فيمكنك توظيف شخص من اهل المنطقة المقام بها المدرسة بشرط معرفة طرق التلاوة السليمة ومعرفة كيفية التعامل مع الصغار وذلك مقابل راتب شهري.

تسويق خدمات المشروع:

يمكن التسويق عبر توزيع الدعايا في المنطقة وعلى ابواب المساجد وقد يستجيب عدد كبير من اهل المنطقة.

تكاليف المشروع شهرياً:

لنفرض ان ايجار الشقة هو 300 جنية في الشهر حيث تكون ايجار قديم او دور ارضي، وراتب الموظف هو 600 جنية حيث انة لن يعمل لوقت طويل وانما اربع او خمس ساعات يومياً على اقصي تقدير كما انة من اهل المنطقة ولن يحتاج لدفع مواصلات او ضياع الكثير من وقتة في ذلك.

ارياح المشروع شهرياً:

لنفرض انك استطعت الحصول على 40 طفل فقط في البداية، وسعر اشتراك كل واحد هو 35 جنية شهرياً، وهذا يعنى ايرادات 1400 جنية يطرح منهم 900 جنية ايجار وعمالة، وبالتالي يكون صافي الربح 500 جنية.

ملحوظة على مشروع تحفيظ القران للاطفال:

قد تكون الارباح في البداية غير مرضية ولكن مع الوقت سيزيد اعداد الطلبة وبالطبع ستزيد ارباحك، فكل شئ في بدايتة يحتاج الى صبر، اضف الى ذلك انك تقدم خدمة جليلة جداً وهذا هو الاهم.

شارك وأضف تعليق