مشروع تجميع علب الكانز الفارغه

0

مشروع تجميع علب الكانز الفارغه بغرض بيعها الي مصانع اعادة التدوير التي تقوم بتنظيفها وصهرها وتحويلها الي بلوكات نقية من الالومنيوم يمكن الاعتماد عليها فيما بعد في صناعة العديد من المنتجات مثل الادوات المنزلية والاثاث المعدني وبعض اجزاء السيارات وبعض لوازم البناء والدعامات وعلب الكانز الجديدة لتعبئة المياه الغازية واطباق واوراق الفويل والعديد من المنتجات الاخري، يعد واحد من المشاريع الممتازة في الوقت الحالي، فهذا المشروع لا يحتاج الي رأس مال كبير كما انه لا يحتاج الي خبرات او مؤهلات معينه وعن طريقه يمكن تحقيق ارباح باهظة. فيما يلي سنعمل علي عرض متطلبات مشروع تجميع علب الكانز الفارغه وكيفية تنفيذه وتحقيق الارباح عن طريقه، فتابع معنا.

متطلبات المشروع:

  • تروسيكل او سيارة ربع نقل او نصف نقل (علي حسب القدرة المالية وحجم النشاط) لاستخدامها في عمليات التجميع.
  • عامل او اكثر (علي حسب حجم النشاط) للقيام بعمليات التجميع والتحميل، علي ان يكون العمال من نوعية العمالة العادية (غير متعلمين).
  • مكان فارغ بمساحة ٥٠ متر مربع فيما اكثر (علي حسب حجم النشاط) لتخزين العبوات التي تم تجميعها، علي ان يكون هذا المكان محاط بسور مرتفع ولا يشترط ان يكون اه سقف ويفضل تركيب كاميرات مراقبة عليه.

كيفية العمل في المشروع:

  • يتم التوجه الي مناطق تجميع القمامة في المدينة ليقوم العمال بالبحث فيها عن علب الكانز الفارغه لتجميعها، كذلك يمكنهم تجميع كميات كبيرة من الشوارع الحيوية، فالعديد من الناس يشترون عبوات الكانز من محلات السوبر ماركت ويقومون بإلقائها في الشارع بمجرد الانتهاء منها.
  • بعد انتهاء ساعات العمل سيكون من المفترض ان العمال قاموا بتجميع كميات لا بأس بها من العبوات، وهذه العبوات يتم وضعها في مكان التخزين ويتم تكرار العملية بشكل يومي (ما عدا الجمعة).
  • بعد تجميع كمية كبيرة من العبوات (طن او اكثر) يتم بيعها الي مصانع اعادة التدوير، ومن الجيد التواصل مع اكثر من مصنع والتوريد للمصنع الذي يعطيك افضل سعر وذلك لترفع من صافي ربحك.
  • مشروع تجميع علب الكانز الفارغه يمكنه ان يتطور ليحقق ارباح اكثر اذا ما تم تكرار عمليات التجميع والبيع، وهذا يستدعي توافر عنصري الالتزام وحسن الادارة بالمشروع.

كيفية التطور بالمشروع:

مشروع تجميع علب الكانز الفارغه يمكنه ان يتطور ليصبح مصنع لاعادة التدوير، بمعني ان يتم شراء معدات خاصة من الارباح التي تم تحقيقها علي مدرا الاشهر او السنوات الماضية بغرض استخدامها في اجراء عمليات انتاجية علي العبوات التي يتم تجميعها لتتحول الي قوالب المونيوم يمكن بيعها الي مصانع الانتاج المختلفة بأسعار اعلي بكثير من اسعار العبوات الفارغة وبالتالي تكون هناك نقلة كبيرة علي مستوي العمل والارباح. ايضًا يوجد شكل اخر لتطور مشروع تجميع علب الكانز الفارغه وذلك عن طريق تجميع مختلف انواع النفايات، فتجميع النفايات البلاستيكية والورقية والزجاجية والمعدنية وفرزها بغرض بيعها لمصانع اعادة التدوير يعد من اشكال التطور بالمشروع وعن طريق هذا التطور يمكن ان تحدث طفرة كبيرة في الارباح ولكنه في المقابل سيحتاج الي مصاريف اضافية، فالمخزن لابد وان يكون اكبر ولابد من توافر سيارة كبيرة او سيارتين وكذلك عدد العمالة لابد وان يزداد.

عوامل نجاح مشروع تجميع علب الكانز الفارغه:

  • قبل العمل لابد وان يتم التواصل مع العديد من مصانع اعادة التدوير للتعرف علي اسعار الشراء (الاسعار التي تشتري بها المصانع).
  • قبل الاقبال علي تنفيذ المشروع لابد من تحديد التكاليف، مكان التخزين كم ستدفع له شهريًا ام متوفر لديك بشكل مجاني، العامل الواحد علي كم سيحصل في اليوم، مصاريف النقل كم ستكلفك شهريًا، ومن ثم يمكنك مقارنة التكاليف الشهرية بسعر بيع الكميات المتوقع تجميعها وبيعها شهريًا، لتري ما اذا كان صافي الربح الناتج مرضي لك ام لا. (مع الوضع في الاعتبار ان الربح من هذا المجال اكثر من ممتاز، فالسعلة التي تبيعها تحصل عليها بشكل مجاني ولكن النجاح مقترن بالعمل الجاد والتزام العاملين).
  • عند العمل لابد وان تكون هناك نقاط ثابته يسير عليها العمال، فالتأخير او ترك العمل بدون سبب او الاهمال سيكون جزائه الخصم وان تكرر فربما التسريح.
  • مكان التجميع “المخزن” يجب مراقبته بالكاميرات لضمان عدم التعرض للسرقة.
  • الحرص كل الحرص علي ادخار الارباح لاستخدامها فيما بعد لتطوير مشروع تجميع علب الكانز الفارغه.

شارك وأضف تعليق