مشروع تجارة مستحضرات التجميل المنتجة من داخل متجرك فقط

فكرة انشاء متجر لبيع مستحضرات التجميل المختلفة تعتبر من الافكار الجيدة جداً والقادرة على تحقيق ارباح ممتازة سواء تم تنفيذها في المناطق المرتفعة او المتوسطة معشياً او حتى في المناطق الشعبية والاحياء السكنية العادية وترجع اسباب الناجح الى ان حجم الطلب كبير جداً على مستحضرات التجميل بكافة انواعها من قبل السيدات وعلية تقوم الشركات بمواجهة هذا الطلب بإنتاج سلع مختلفة تتناسب مع مقدرة الافراد الشرائية وبالطبع تباع المنتجات الاصلية والقيمة في المدن المرتفعة معيشياً وتباع المنتجات المقلدة والرخيصة في المناطق الاقل.
اقرأ ايضاً مشروع تحويل أدوات المطبخ التالفة الى منتجات ذات قيمة
اقرأ ايضاً مشروع صناعة علب تغليف الشوكولاته منزلياً وبيعها للمتاجر

 مستحضرات التجميل

فكرة المشروع واهدافة:

تقوم الفكرة على اساس افتتاح متجر جديد لبيع مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالشعر والبشرة التى تحتاج اليها السيدات بشكل دائم ولكن مع اضافة بسيطة وهي ان جزء كبير من المنتجات التى ستعرضها ستكون مصنوعة داخل متجرك وذلك بهدف تقديم منتجات طبيعية وخالية من اى تركيبات كميائية قد تضر بالشعر او البشرة بالاضافة الى ذلك ستحقق ارباح اكثر بكثير من المتاجر الاخري حيث انهم يشترون البضائع من الموزعين الذين يشترونها من التجار الذين يشترونها من المستوردين او شركات الانتاج المحلى وكلهم بالطبع يربحون من السلعة وبالتالى يكون هامش ربح اصحاب المتاجر اقل بكثير مما ستحصل علية انت حيث انك ستتخلى عن تلك السلسلة وتنتج بنفسك.

موقع متجر مستحضرات التجميل:

بما انك ستنتج بنفسك فإن انظمة التعبئة والتغليف ومظهر العبوة الخارجي والمواصات الاخري المشابهة لن تكون متقنة بالشكل الكافي وبالتالى لن تستطيع المنافسة وسط المتاجر الكبري والشهيرة حتى وان كانت منتجاتك طبيعية وعالية الجودة، ولكن اذا عرضت منتجاتك بأسعار مناسبة في احدي المناطق التى لا يوجد بها محلات كبري ولا تبيع منتجات عالية الجودة وتم تجريبها من الزبائن ولاقت اعجابهم فإنك ستحقق الكثير من النجاحات والارباح بالطبع، وعلى هذا يعد الموقع الامثل للمشروع في احدي المناطق المتوسطة او الشعبية ولكن يشترط ان يكون بها عدد كبير من السكان لضمان البيع والانتشار بسرعة.

المتجر ومساحتة:

ستحتاج الى استئجار احد المحلات في احد المناطق التى تم وصفها في الجزئية الخاصة بالموقع على ان يكون هذا المحل في مكان ظاهر للناس ويمر امامة العديد منهم يومياً، وبالنسبة للمساحة فيفضل ان تكون واسعة حيث ستحتاج الي جزء صغير من المحل ليتحول الى معمل صغير تتم فية صناعة مستحضرات التجميل المختلفة، اما الجزء الاخر سيكون متجر عادي ويتم عرض العديد من المنتجات التى قمت انت بصناعتها او بعض المنتجات الاخري التى لا تستطيع صناعتها بنفسك، ويراعي بالطبع عمل فاصل خشبي بين الجزئين بحيث لا يتمكن الزبائن من مشاهدة عمليات التصنيع او محتويات المعمل، فهم قادمين الى متجر للشراء ولا يهم ان يشاهدوا طرق الصناعة او ادوات الخاصة.

تجهيزات معمل ومحل مستحضرات التجميل:

تجهيزات المعمل: يحتاج المعمل مواد خام تستخدم في تصنيع المنتجات بالاضافة الى طاولة وكرسي وبعض الادوات المطبخية مثل الاواني وموقد صغير كما ستحتاج الى شراء عبوات زجاجية او بلاستيكية وبخاخات للتعبئة بها بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى ستيكرات تحمل اسم المشروع وعلامتة التجارية للصقها على العبوات.

تجهيزات المتجر: يتم تجهيزة ببعض الديكورات التى تأخذ طابع نسائي كما يتم وضع الاررف لعرض متحضرات التجميل عليها كما ستحتاج الى فاترينة عرض وكرسي لموظف المبيعات كما ستحتاج الى جهاز تكييف صغير او مروحة.

كيفية صناعة مستحضرات التجميل:

كما اوضحنا من قبل ان جزء كبير من المنتجات التى ستعرضها ستكون من صناعتك، وهذا يتطلب منك تعلم الصناعة بشكل احترافي ويمكن تحقيق هذا المطلوب عبر عدة مصادر ومنها حضور الدورات التدريبية او مشاهدة الفيديوهات كما يمكنك تعلم كيفية صناعة العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالشعر والبشرة من هنا وهنا وهنا.

العمالة اللازمة للمشروع:

سيعمل صاحب المشروع على انتاج المنتجات اثناء تواجدة بالمحل وبالتحديد في الغرفة المخصصة كمعمل وهذا بالطبع لن يمكنة من متابعة المحل نفسة واعمال البيع وهذا يتطلب تعيين سيدة او فتاة للعمل في المبيعات ويراعي ان تكون لديها خبرة عملية في احد محلات مستحضرات التجميل او في خبرة في المبيعات عموما لتستطيع معرفة حاجات الزبائن وتتمكن من اقناعهم بالشراء.

اشهار محل مستحضرات التجميل:

يمكنك ان تقوم بطباعة بعض الاوراق الدعائية التى توضح بها بأنك تبيع افضل انواع مستحضرات التجميل الطبيعية بأفضل الاسعار وتوزعها على سيدات وفتيات المنطقة، بالاضافة الى ذلك يمكنك تعليق لافتة اعلى المحل توضح بها ذلك ايضاً، وبالطبع لكي تنجح وتحتفظ بزبائك لابد وان تكون منتجاتك ذات تأثير جيد وتحقق نتائج ملموسة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

7 تعليقات

  1. خميسات وليد

    البحث عن وكلاء في كل البلدان العربية التي ليس لدينا فيها وكيل حصري

    نحن شركة لمنتجات التجميل الفرنسية وموقعها في بولندا ولديها ما يزيد عن 150 منتج من الميكاب ومستحضرات الشعر وكريمات الكولاجين ومن يهمه الامر هذا موقعنا على الانترنت
    http://www.jeancareno.com
    الرقم مع الفايبر و الواتساب
    0048797374868

    Jean Careno Paris
    Wielkie Lniska 28
    86-300 Grudziądz
    tel. 56/46-18-356
    http://www.jeancareno.com

    • سلطان بن فهد

      مرحبا اخ خميسات وليد..
      انا شخص جديد في عالم التجارة ومستثمر برأس مال بسيط ولدي الهمه والشغف في تجارة المستحظرات التجميليه. ويسعدني ان اكون وكيل لشركتكم الموقرة.في بلادي المملكة العربية السعودية. ومنتوجاتكم تستهدف شريحة عالية من نسائنا و ايضا نساء الخليج العربي. واتمنى لكم التوفيق والنجاح.
      ماهي متطلباتكم وعقودكم على الإتفاق مع الوكيل. وشكرآ
      اخوك سلطان بن فهد

    • sadeq gaffar

      هل لديكم وكلاء في اليمن اذا لم يكون انا مستعد لذالك

  2. Berkani RYm

    Moi je suis Algérienne si vous intéresse contactez moi sur Viber +213552958263 ou bien sur email randa_rubi@hotmail.com

  3. sadeq gaffar

    مرحباً خميسات
    انا د.صادق جعفر باحث عن اصناف في المستحضرات التجميلية و يا ليت ان اكون وكيل لشركاتكم المفضلة في بلادنا اليمن السعيد

  4. د. سمر السيد

    السلام عليكم
    انا ممكن تعمل كوكيل لكم فى مصر

  5. KHEMISSAT WALID

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المعذرة عن التاخير في الرد هذا رقمي مع الفايبر و الواتساب
    خميسات وليد
    0048797374868

اضف تعليق