مشروع تجارة الادوات المنزلية على الفيسبوك وارباح ممتازة

فكرة مشروع اليوم هي عبارة عن تجارة الادوات المنزلية بكافة انواعها على الفيسبوك بدون متجر وبدون عمالة وبدون المتطلبات الاخري مثل المتطلبات الخدمية “الكهرباء، الماء، التكييف” مما يمكن صاحب المشروع من توفير الكثير من المصروفات التى يتحملها اصحاب المحلات العادية وما يترتب علية هو عرض المنتجات بأسعار ارخص من اسعار المحلات العادية مما يزيد الطلب عليها ويكثر بيعها وبالطبع تأتى الارباح، وفيما يلي سنوضح كيفية تنفيذ متجر لبيع الادوات المنزلية على الفيسبوك وكيفية جلب اكبر عدد من العملاء وكيفية البيع والتوصيل.
اقرأ ايضاً مشروع صغير صناعة الادوات المنزلية بتصاميم جديدة وارباح عالية
اقرأ ايضاً دراسة مشروع إعادة تدوير مخلفات الزجاج لانتاج مشغولات زجاجية

 الادوات المنزلية

قبل بدء متجر الادوات المنزلية على الفيسبوك:

يجب ان تحدد مصدر للحصول على البضائع المختلفة منة، ويمكن عمل ذلك عن طريق الاعتماد على احد الطرق التالية:

1- شراء بعض الادوات المختلفة من احد التجار المعروفين وتخزينهم في منزلك وبعد عرضهم وطلب شراء بعضهم يتم البيع، وهذة الطريقة ارباحها متمازة ولكنها تتطلاب معرفة تامة بحاجات ورغبات الزبائن لتتمكن من البيع بطكميات كبيرة وتضمن عدم تخزين البضائع لفترات طويلة.

2- يمكن الاتفاق مع احد التجار او المحلات على بيع بضائعهم مقابل الحصول على عمولة معينة عن منتج يتم بيعة ولتكن العمولة 5% من سعر البضاعة، وفي هذة الحالة لن تكون ارباحك مرتفعة مثل الاعتماد على الطريقة الاولى لانكستربح وصاحب البضاعة سيربح وبالتالى ينقسم الربح على اكثر من جهة، ولكن في المقابل اذا فشلت في بيع بعض البضائع فيمكنك عرض بضائع غيرها يسهل بيعها دون خوف من التخزين او خوف عدم القدرة على البيع.

متطلبات تجارة الادوات المنزلية على الفيسبوك:

1- كاميرا عالية الجودة لتصوير المنتجات وعرضها، مع مراعاة عرض الصور الخاصة بالموديلات المتوفرة على الانترنت لانها تكون مصورة بأيدي مصورين محترفين وبدرجات عالية من الجودة وبطرق توضح مزايا السلع.

2- تعلم كيفية عمل الاعلانات على الفيسبوك بطريقة تجذب المستخدمين ليصبحوا اعضاء في صفحاتك مع مراعاة استهداف السيدات المتزوجات او اللواتى تزيد اعمارهن عن 25 عام من اهل البلد التى تعيش بها، ولكي تنفذ هذة الخطوة ستحتاج لبطاقة ائتمان تعمل على الانترنت ويمكن استخراجها مجاناً او برسوم بسيطة من اى بنك.

3- تعلم كيفية تسويق السلع، بمعنى ان تتعلم كيفية كتابة الجمل التى ترفقها مع الصور المعروضة الخاصة بالادوات المنزلية بحيث تجذب العملاء اليها ويرغبون في شرائها.

كيفية انشاء متجر الادوات المنزلية على الفيسبوك:

يجب اولاً تحديد اسم مناسب لمتجرك ومن ثم تقوم بإنشاء صفحة عادية على الفيسبوك بهذا الاسم وتقوم بطلب تصميم كوفر خاص وصورة شخصية عبارة عن اللوجو الخاص بالمشروع وذلك من احد المصممين المتواجدين على المواقع والمنتديات المختلفة، بعد ذلك تقوم بعرض بعض الصور للمنتجات التى تمتلكها، ومن ثم تقوم بعمل الاعلانات الخاصة على الفسيبوك لتجميع المعجبين وبدورهم سيقومون بعمل مشاركات “شير” لما تضعة ومع الوقت سيأتيك عدد كبير من المعجبين دون الحاجة الى اعلانات.

توصيل الادوات المنزلية للمشترين:

عندما يأتيك طلب شراء احد السلع فيمكنك توصيلها باليد اذا كان المشتري قريب منك، وان كان في محافظة اخري او في مكان ابعد فيمكنك ارسالها عبر احدي شركات الشحن وتقوم بدورها لتوصيلها الى المنزل وذلك بسعر بسيط يمكن ان تتقاسماة او يتحملة احدكم.

تعليق واحد

  1. عبدالله في

    لو سمحت سؤال،
    أنت تقول: “عندما يأتيك طلب شراء احد السلع فيمكنك توصيلها باليد اذا كان المشتري قريب منك، وان كان في محافظة اخري او في مكان ابعد فيمكنك ارسالها عبر احدي شركات الشحن وتقوم بدورها لتوصيلها الى المنزل وذلك بسعر بسيط يمكن ان تتقاسماة او يتحملة احدكم.”
    إذا كان الزبون في محافظة أخرى، فكيف يمكنني أخذ ثمن السلعة، وكيف يمن ضمان أن يقبل الزبون بالسلع ولا يردها، فحينها سأتحمل مصروف الشحن؟؟؟
    ولكم الشكر

اضف تعليق