مشروع بيع الشاي والمشروبات الساخنة في المناطق التجارية

0

في كل مدينة توجد مجموعة من الاسواق او المناطق التجارية التي تٌعرف بتجارة نوعيات محددة من السلع، فمثلًا في كل مدينة يوجد شارع به عدد كبير من المحلات التي تبيع الاجهزة المنزلية ويُعرف هذا الشارع بين الناس على انه سوق الاجهزة المنزلية، كذلك تجد سوق الملابس الذي يحتوي على عدد كبير من المحلات التي تبيع الملابس النسائية والرجالية والخاصة بالاطفال، كما تجد سوق المفروشات وسوق الادوات الصحية وسوق الادوات الكهربائية وغيرها من الاسواق. الجدير بالذكر ان العاملون في المحلات التي تتواجد في تلك الاسواق يعملون لساعات طويلة يوميًا وهم يحتاجون بشكل دائم الى الشاي والقهوة و المشروبات الساخنة المختلفة حيث تساعدهم على زيادة تركيزهم وتحسين مزاجهم، فعلى سبيل التقدير قد يشرب العامل الواحد يوميًا ٣ اكواب من الشاي والقهوة وربما اكثر. ومن هنا بالتحديد تأتي فكرة مشروعنا لهذا اليوم والتي تقوم على اساس بيع الشاي والقهوة و المشروبات الساخنة المختلفة للعاملين في المناطق التجارية بشكل يومي، فهذا العمل لن يكلف الكثير من المال وعن طريقه يمكن تحقيق ربح يومي جيد. فيما يلي تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع البسيط والمربح.
اقرأ ايضًا مشروع مربح وغير منتشر في الدول العربية
اقرأ ايضًا مشروع دراجة بيع القهوة المتنقلة “مشروع مربح”

متطلبات المشروع:

قبل ذكر متطلبات المشروع المادية يجب ان نذكر متطلبات المشروع الشخصية (المتطلبات الواجب توافرها في منفذ المشروع)، فلكي نكون صادقين وصريحين يجب ان نشير الى ان هذا المشروع ليس مناسب للجميع على الرغن من بساطته وربحيته الجيدة، فمبدأيًا هو يحتاج الى شخص لا يهتم كثيرًا بنوعية العمل ما دام عملًا طيبًا حلالًا، ايضًا يحتاج الى شخص متفرغ وغير كسول على الاطلاق ولديه القدرة على قضاء عدد كبير من الساعات يوميًا في العمل.

هذا وبالحديث عن المتطلبات المادية للمشروع فيمكن القول بأن عربة خشبية او فاترينة متحركة مصنوعة من الالوميتال قد تكون مناسبة جدًا للعمل، كذلك يجب توفير اسطوانة غاز وموقد شعلة واحدة وبراد كبير الحجم واكواب زجاجية وسكر ومياة نظيفة ومواد خام مختلفة لصناعة المشروبات مثل الشاي الخام البن والينسون والقرفة وغيرها من الخامات.

كيفية العمل في المشروع:

يمكنك تحديد المنطقة التجارية التي ستعمل بها، ويفضل ان تكون هذه المنطقة التجارية كبيرة الى حد ما، بمعني ان يكون شارع كبير وبه عدد كبير من المحلات التي يعمل بها عدد كبير من العاملين، كذلك يفضل ان يكون عدد بائعي الشاي والمشروبات الساخنة في هذه المنطقة محدود لضمان بيع كميات كبيرة يوميًا.

هذا وبعد اختيارك لسوق العمل الذي ستعمل به يمكنك التوجه كل يوم في الوقت الذي تفتح فيه المحلات ابوها والذي يكون غالبًا في تمام الساعة العاشرة صباحًا لتبدأ العمل على بيع الشاي و المشروبات الساخنة للعملاء ويمكنك انهاء العمل والمغادرة الى منزلك في الثامنة مساء او قبل ذلك بقليل.

العمالة اللازمة للمشروع:

اذا كان الطلب على الشاي و المشروبات الساخنة التي تقدمها شديد فمن الضروري ان توظف صبي ليقوم بتوصيل الطلبات الى العملاء واخذ الطلبات الجديدة واحضار الاكواب على ان تقوم انت بصناعة المشروبات الساخنة التي تم طلبها. هذا وان كان الطلب في حدود المعقول وتجد انك قادر علي العمل بمفردك فلا مانع في ذلك.

اسعار البيع:

يمكنك حساب سعر البيع بناء على التكاليف وكذلك الاسعار السائدة في السوق، فلو كان كوب الشاي يكلفك في جنيه واحد (يمكنك الحساب بناء على عملة بلدك) فيمكنك ان تبيعه بـ ٢ جنيه بشرط ان يكون هذا السعر هو نفسه سعر البيع سواء في الاسواق الاخرى او في نفس السوق الذي تعمل فيه.

كيفية خفض التكاليف:

بدلًا من ان تشتري كيس واحد من السكر قم بشراء حزمة كاملة، فبهذه الطريقة ستوفر مبلغ جيد من المال، كذلك يمكنك لتوفير في الخامات الاخرى عن طريق شرائها بالجملة، فمثلًا يمكنك شراء كليو او اكثر من البن من احدى المحامص بسعر اقل بكثير من اسعار التجزئة في السوبر ماركت وكذلك يمكنك شراء باقي الخامات التي يتم الاعتماد عليها لصناعة المشروبات الساخنة مثل القرفة والينسون وغيرها من احداى العطارات بنظام الكليو.

شارك وأضف تعليق