مشروع بنشر متنقل (مشروع عصري بعملاء كُثر وارباح كبيرة)

0
289

منذ بداية دخول السيارات إلى بلادنا، ومشروع محل بناشر يعد من أهم المشاريع المتعلقة بالسيارات. وفي الواقع لا يزال من المشاريع الضرورية ولا يمكن الاستغناء عنه ما دامت السيارات تسير في شوارعنا. ولكن، توقعات وتطلعات العملاء اصبحت اكبر من الماضي، لذلك تنافس أصحاب المشاريع ومن بينهم أصحاب البناشر على راحة عملائهم لكسب رضاهم وأموالهم بالطبع. فظهرت البناشر المتنقلة، وهي التي تقدم قيمة حقيقية للعملاء بالفعل، فبدلًا من أن يأتي العميل إلى المحل، يذهب إليه الفني بسيارته المجهزة لتتم عمليات التصليح في موقع التعطل أو حتى في المنزل. وهنا يكون العميل راضي تمامًا حتى مع دفعه أموال أكثر من تلك التي يدفعها عند زيارة المحل. وفي الواقع، العميل اليوم يبحث عن بنشر متنقل ليأتي إليه ولا يبحث عن محل بناشر ليذهب اليه. لذلك اذا اردت ان تستثمر اموالك في مشروع عصري يدر عليك الكثير من الأموال شهريًا، فإن مشروع بنشر متنقل قد يكون أحد خياراتك المهمة. فيما يلي توضيح شامل للمشروع.

مشروع بنشر متنقل
عامل بنشر متنقل يقوم بفك كفر السيارة على الطريق.

مقارنة بين محل بناشر و بنشر متنقل :-

فيما يلي سنعقد مقارنة سريعة بين مشروع محل بناشر تقليدي، ومشروع بنشر متنقل . والهدف من المقارنة ليس إبراز مزايا أحدهم وإظهار عيوب الآخر، وإنما لتوضيح الحقائق حول المشروعين.

  • محل البنشر يستهدف عملاء كُثر، ولكن العميل المُعطل على الطريق ليس من عملائه.
  • امتلاك بنشر متنقل يضمن ميزه التوجه الى أي عميل في اي مكان.
  • مشروع بنشر متنقل اصعب من البنشر الثابت، فهناك جهد إضافي مبذول في القيادة وعلى الطريق.
  • أرباح البناشر المتنقلة يمكن أن تكون ضعف أرباح البناشر الثابتة، وذلك بضمان الجهد والنشاط.
  • تكاليف التشغيل للبناشر المتنقلة أقل، فهي لا تدفع ايجارات.
  • عنصر الأمان أقل في البناشر المتنقلة، فقد يحدث حادث أو مشكلة أثناء القيادة “لا قدر الله”.

خدمات المشروع :-

  • تغيير الكفرات.
  • تعبئة هواء الكفرات.
  • لحام الكفرات.
  • خدمات الترصيص.
  • تغيير الزيت.
  • تغيير الفلاتر.
  • شحن البطاريات.

تجهيزات المشروع :-

العنصر الأساسي في المشروع هو السيارة، وبالتحديد سيارة من نوع فان ومن أمثلتها مرسيدس و تويوتا هايس كما توجد انواع صيني أقل سعرًا، وبسهولة يمكن تحويلها إلى مشروع بنشر متنقل عبر إحدى شركات تجهيز السيارات المتخصصة التي يمكنك الوصول إلى بعض منها عن طريق البحث الإلكتروني.

*لم نستعرض شركات تجهيز سيارات بعينها لأننا لا نمتلك تجارب سابقة بحيث نوصي بها، ولا نرغب في نصحك بتجريب شركات لا نعرف مدى جودة خدماتها، لذلك ابحث وتواصل مع أكثر من شركة واختر أفضلها.

معدات مشروع بنشر متنقل :-

هناك معدات وادوات يجب توافرها داخل السيارة، وبعضها يتم شرائها قبل تجهيز السيارة بحيث يتم تثبيتها على قضبان معدنية ليتم اخراجها وادخالها بسهولة ودون معاناة. هذه المعدات هي (جهاز ترصيص، كمبروسور هواء، ماكينة لحام كفرات، جهاز قياس ضغط الهواء، رافعة سيارات هيدروليك، ماكينة سحب زيت لخدمة تغيير زيوت السيارات، تونجر شحن بطاريات، مفتاح لافية لفصل الإطارات عن الاسطوانة المعدنية، مفتاح رباعي الأذرع لفك مسامير الاطارات، عدد يدوية مساعدة).

تكاليف مشروع بنشر متنقل :-

قد تصل تكاليف المشروع الإجمالية (تكاليف شراء السيارة + تكاليف التعديل والتجهيز + تكاليف المعدات) الى حوالي ٢٠٠ الف ريال. وهو رقم كبير نسبيًا نظرًا لغلاء بعض معدات البنشر مثل جهاز الترصيص وجهاز فك وتركيب الاطارات (الذي لم نستعرضه في المعدات نظرًا لإمكانية الاستغناء عنه والعمل بشكل يدوي). بخلاف باقي المعدات الضرورية. وعلى الرغم من ارتفاع التكاليف، إلا أن مشروع بنشر متنقل قادر على تحقيق أرباح كبيرة شريطة العمل الجاد والذكي.

العمالة اللازمة للمشروع :-

اذا عملت بنفسك فقد تجد من الخير الكثير. فأنت بذلك توفر مبلغ لن يقل عن ٣٠٠٠ ريال ويُضاف في النهاية إلى صافي ربح المشروع لتحقق على سبيل المثال ربح ١٣ ألف بدلًا من ١٠ الاف.

وبجانب التوفير، تضمن ازدهار ونماء عملك، فأنت مع الوقت ستحصل على عملاء دائمين، وتفهم السوق، وتعرف كيف وأين ومتى تعمل. ويمكنك تسخير تلك الخبرات لتقليل جهدك وزيادة ارباحك. وهذا ما لن تحصل عليه إذا وظفت من يعمل بدلًا منك.

لذلك نصيحتي لك هي أن تعمل بنفسك. وإلا فابحث عن واحد من اهلك أو معارفك من أهل الثقة ليعمل لديك. وإلا فأنصحك بصرف النظر عن مشروع بنشر متنقل واختيار مشروع محل بناشر ثابت بحيث يسهل عليك ادارته. او حتى يمكنك البحث عن مشروع آخر (اليك، مشاريع السعودية الأكثر ربحًا + أفضل مشاريع الرياض).

التسويق :-

  • تغليف السيارة بالكامل بستيكرات تميزها عن باقي السيارات، وعليها يتم توضيح اسم المشروع وخدماته وارقام التواصل بخط كبير وواضح.
  • توزيع الدعاية على السيارات المارة في المناطق التي يمكنك الوصول إليها، فبعضهم سيحتفظ بها ويتصل عليك في وقت حاجته للخدمات.
  • بطاقات الأعمال يتم توزيعها على العملاء الذين تم التعامل معهم بالفعل، بحيث تكون وسيلة يمكنهم من خلالها الوصول إليك فيما بعد.
  • الحرص على تقديم الخدمات بجودة عالية وسعر معقول بحيث تنال رضا العملاء، فيقرر اغلبهم التعامل معك فيما بعد.
  • يمكن استخدام الانترنت في إشهار مشروع بنشر متنقل . فتقوم على سبيل المثال بعمل اعلان على مواقع الحراج و المبوبات الإعلانية دون إغفال تويتر وانستقرام.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا