مشروع بسيط يحقق ارباح يومية هائلة

يحتاج طلاب المدارس بمختلف انواعها ومراحلها بالاضافة الى طلاب الكليات بمختلف انواعها الى تصوير المذكرات والملازم والملخصات التى تساعدهم على الدراسة بشكل افضل، كذلك يحتاج المواطنين العاديين الى تصوير الكثير من الاوراق والمستندات عند ذهابهم الى الهيئات الحكومية المختلفة لتخليص بعض الاوراق الخاصة بهم، ومما سبق نستنتج ان هناك طلب ضخم على خدمة تصوير الاوراق والمستندات كما نستنتج ان المحلات والاكشاك المتخصصة في هذا المجال تحقق الكثير من الارباح يومياً، وبما ان هذا المشروع ناجح ومربح فإننا ننصحك بتنفيذة ليكون لديك مصدر دخل اساسي او لتحسن من دخلك وبالتالى يتحسن وضعك المعيشي، وفيما سنعرض بعض التفاصيل والتوضيحات التى تساعدك على تنفيذ هذا المشروع بسهولة ودون معاناة.

مشروع بسيط

الموقع المناسب للمشروع:

من المميز ان العملاء المستهدفين للمشروع يتواجدون في كل مكان، فإذا كنت تسكن في قرية فستجد بها عدد كبير جداً من الطلاب والمواطنين وجميعهم يحتاج الى تصوير الاوراق وبالتالى يمكنك تأسيس مشروعك في قريتك دون الحاجة الى الذهاب الى المدينة او منطقة اخري، واذا كنت تسكن في مدينة فإنها ايضاً تضم العديد من الطلاب والمواطنين والهيئات هذا يعنى انة يمكنك تنفيذ مشروعك الصغير في المدينة التى تسكن بها دون الحاجة الى البحث عن مكان في منطقة اخري، هذا ويجب عليك وضع عدة نقاط في اعتبارك عند اختيارك لمقر المشروع ومنها (عدم وجود محل تصوير مستندات او اكثر في نفس المكان وذلك لتهرب من المنافسة، ان يكون المحل في مكان ظاهر للناس لتضمن قدومهم الية، ان تكون مساحة المحل صغيرة لتدفع ايجارات شهرية قليلة).

تجهيزات الموقع:

ستحتاج الى مكتب او طاولة لوضع ماكينة التصوير عليها كما ستحتاج الى مجموعة من الارفف لوضع المواد الخامات وغيرهم من الاغراض عليها وبالطبع ستحتاج الى خزنة او درج لوضع الاموال بة ويراعي ان يكون لة قفل ومفتاح حتى لا تتعرض للسرقة، كذلك ستحتاج الى كرسي للجلوس علية في الاوقات التى لا يوجد فيها عمل.

الالات والادوات اللازمة:

ستحتاج الى ماكينة تصوير من نوع حديث لتضمن عملها بشكل مستمر دون حدوث اعطال اثناء العمل وبالتالى لا تخسر الزبائن وستضمن تدفق الارباح، كما ان الاوراق التى تخرج من الماكينات الحديثة تكون اوضح وانقي من الاوراق التى تخرج من ماكينات التصوير القديمة، كذلك ستحتاج الى دباسة اوراق واداة نزع الدبابيس ومقص اوراق صغير.

المواد الخام:

ورق A4، دبابيس، احبار، دوسيهات، حافظات ورق، هي كل ما تحتاج الية من مواد خام لكي تعمل وتجني الارباح، ويمكن الحصول على جميع هذة الخامات من المكتبات الكبري فهي متوفرة وبكثرة.

العمالة اللازمة للمشروع:

يمكنك العمل بنفسك وذلك في حالة تفرغك وان لم تكن متفرغ فيمكنك العمل في اوقات فراغك وتكليف احد افراد عائلتك بالعمل في الاوقات التى لا تتواجد فيها، اما في حالة عدم تفرغك وعدم تفرغ احد من افراد عائلتك فيمكنك توظيف فتاة او شاب للعمل ولكن يراعي ان تتوافر فية صفات الامانة والالتزام وحسن الخلق وذلك لتضمن عدم حصولة على بعض من اموالك بدون وجة حق ولتضمن تعاملة الجيد مع الزبائن وبالتالى تضمن عودتهم او على الاقل تضمن عدم خساراتهم.

عوامل نجاح المشروع:

– يجب افتتاح المحل بشكل يومي ولساعات طويلة وذلك لأن الناس يصورون الاوراق في اى وقت وبالطبع الطلب يزداد في فترات الصباح خصوصاً اذا كنت تستهدف الاشخاص الذين يزرون الهيئات الحكومية.

– لا يجب تصوير الورقة بسعر اعلى من اسعار السوق كما لا يجب رفع الاسعار في فترات زيادة الطلب مثل فترات الامتحانات وفترات التقديم على الظائف وغيرهم.

– رفع الاسعار يؤدي الى خسارة الزبائن لصالح المنافسين وهذا يعنى ان خسارتك مضاعفة، لذلك تجنبها كما اوضحنا في النقطة السابقة.

– كن على استعداد لمواجهة اى ازمة قد تحدث، ويمكن ذلك عن طريق شراء خامات جديدة قبل نفاذ الخامات المتوفرة لديك وعن طريق بناء العلاقات الجيدة معى اكثر من شخص من الذين يعملون في مجال تصليح ماكينات التصوير وذلك لاستدعاء احدهم في حال حدوث اى عطل مفاجئ او غير معروف.

3 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هناك مشروع بسبط ومربح.وانامستعد لمساعدة من يريدالعمل الجاد…الفكرة بسيطة وسهله ..انابصنع سمنه بلدى طبيعى ميه فى الميه..وفيه ناس بتحب السمنه البلدى ولكن للاسف لايوجد سمنه مضمونه فى السوق انابفضل الله عندى السمنه المضمونه.وعلى تجربه.ممكن حد بشوف ويجرب ..لكن المهم الجديه.
    للتواصل.على الواتس والفايبر…01062940490….وzamelabuzamrl@gmail.com

اضف تعليق