مشروع انتاج ورق جدران بأحدث أسلوب عالمي “ابدأ مشروع يكسب ذهب”

0
1396

ان فكرة انتاج ورق جدران من مرحلته الأولى وحتى تمام المنتج وجاهزيته للتركيب لهو أمر صعب الى حد كبير ويتطلب الكثير من المراحل والمعدات والتكاليف، لذلك تبدو فكرة شراء الورق ذو الجودة العالية وطباعته بتصاميم متنوعة وفريدة فكرة أكثر واقعية وملائمة لمن يهتم بإنشاء مشروع انتاجي صغير وفي نفس الوقت يقدم منتجات هامة ذات طلب كبير وهامش ربح وفير. فيما يلي نستعرض متطلبات مشروع انتاج او بالاحرى طباعة ورق جدران عالي الجودة بأعلى درجات الدقة مع توضيح كيفية بيع الإنتاج بشكل سريع وبأعلى الأرباح.

ورق جدران
طابعة ورق جدران حديثة تعمل بالأشعة فوق البنفسجية

حجم الطلب على ورق جدران :-

في مختلف البلدان والمناطق العربية يوجد طلب كبيرة، وهناك زيادة ملحوظة في الطلب في دول الخليج، حيث يعتمد أغلب السكان على تزيين حوائط منازلهم بورق الجدران ذو التصاميم والألوان المختلفة التي تعبر عن أذواقهم وامزجتهم، ولا يقتصر الأمر على السكان المقدر عددهم بالملايين بالطبع، بل يمتد الطلب لينال مراكز الخدمات المختلفة مثل الصالونات والاسبا والمشاغل والشركات والكوفي شوب وغيرها. نهاية، هناك طلب كبير وسوق واسع.

موقع ومساحة المشروع :-

يتطلب المشروع مساحة يمكن تقديرها بـ ٥٠ متر مربع فيما أكثر، هذه المساحة يتم استغلالها في عمليات الطباعة وتخزين الخامات والمنتجات النهائية، وليس من الضروري أن تتواجد في منطقة حيوية، بل يمكن الحصول على طابق ارضي في مبنى قديم نسبيًا في منطقة غير تجارية او في شارع جانبي، وذلك لخفض تكاليف التشغيل. هذا المكان يجب ان يكون مجهز بالتجهيزات الاعتيادية للمعيشة مثل مقابس الكهرباء والإضاءة والتواليت وغيرها.

شراء ورق جدران قابل للطباعة :-

يمكنك شراء ورق جدران ابيض اللون من خامات عالية الجودة، مثل الخامة الألماني التي تعتبر الأفضل، وهناك ايضًا خامات اقل جودة مثل الخامات الصينية والخامات المحلية، ويمكنك الحصول عليها من خلال طلبها من المستوردين الذين يستوردون ورق الجدران من البلدان المختلفة، وتصل إليهم عبر البحث الالكتروني وأدلة التجار والغرف التجارية والعلاقات الشخصية إن وجدت. ولكن قبل كل هذا يجب تحديد احتياجاتك من الأنواع والكميات بما يتناسب مع متطلبات السوق وحجم رأس المال المخصص لشراء الخامات.

المعدات اللازمة للمشروع :-

المعدة أو الآلة الأساسية للمشروع هي الطابعة، ومن المستحسن الحصول على طابعة حديثة تعمل بالأشعة فوق البنفسجية، فتلك هي التقنية الأحدث وتضمن أعلى معدلات الدقة، كما أنها قادرة على طابعة ورق جدران بتصاميم ثلاثية الأبعاد، وهذا النوع يحظى بطلب كبير الان هو الآخر. ومن المستحسن ايضًا أن تحصل على ماكينة ٣٢٠ سم بحيث تتمكن من الحصول على لوحات كبيرة الحجم تتماشى مع طلب العملاء.

هذه الماكينة بتوفر منها صناعات صينية وبرازيلية والمانية وأوروبية وغيرها، ويمكن الحصول عليها بسعر قد يصل الى ١٠ الاف دولار وربما يزيد، وتلك هي التكلفة الأكبر للمشروع، ولكنك بذلك تضمن الحصول على منتجات دقيقة ومتميزة يمكن بيعها بسرعة وبسهولة محققًا ارباحًا كبيرة من ورائها. يمكنك البحث عليها الكترونيًا وستجد العديد من الآلات.

*ملاحظة، تلك الماكينات تكون ذكية و مزودة بحواسيب داخلية يمكن إدخال التصاميم إليها ومن ثم طباعتها، كما أنها تحتوي على برامج للطباعة، بخلاف شاشات قوية لإدارة التصاميم وعملية الطباعة من خلالها. الامر اشبه بالتحكم في الجوال او شاشة السيارة.

العمالة اللازمة :-

يمكن الاعتماد في البداية على عدد محدود من العمالة بحيث لا يزيد عن ٣ عمال منهم اثنين قادرين على تشغيل آلة الطباعة بكفاءة من خلال التدرب عليها، والمطلوب من هذين العاملين هو تجهيز الخامات وإنجاز أعمال الطباعة والقص والتخزين وفقًا للطرق المتبعة، وكذلك يمكن للموظف الثالث ان يهتم بعمليات التسويق الالكتروني والتقليدي وجذب العملاء بالطرق المختلفة.

التسويق والمبيعات :-

يمكن اتباع العديد من الأساليب الفعالة لبيع ما يتم طباعته او انتاجه من ورق جدران ذو تصاميم مبهرة ورائعة، ولعل استخدام الإنترنت لأغراض البيع بالتجزئة مثل عرض السلع على متجر أمازون وسوق والسوق المفتوح وغيرها سيكون له أثر كبير على ايجابية المبيعات، كذلك من خلال البيع عبر صفحات المشروع الخاصة، وبالطبع يمكن استغلال الانترنت كوسيلة اتصال رائعة في التواصل مع العديد من المتاجر والشركات وبالتحديد عبر البريد الالكتروني وتقديم عروض الشركة اليهم، ايضًا يمكن بحث فرص التصدير إلى الخارج ولو كان بكميات محدودة، فلو كنت في السعودية يمكنك التصدير الى الامارات او الكويت، ومن اي مكان الى اي مكان اخر بشرط ان تكون عملية التصدير الى البلد المستهدف أو في بلدك غير معقدة ولا تتطلب الكثير من الإجراءات والأموال لإتمامها، وإلا سيكون الربح قليل وربما يكون البيع المحلي افضل واكثر ربحًا.

دراسة جدوى طباعة انتاج ورق جدران :-

إخراج مبلغ ١٠ آلاف دولار او أكثر من جيبك لشراء خامات وطابعة ورق جدران وتخصيص مكان للعمل ليس كإخراج ٥٠ دولار، فالأمر يستحق الدراسة لتقرير مدى ربحيته، فهناك سوق وهناك عملاء وهناك منافسين وهناك شروط، وما يثبت لك انك قادر على تقديم منتجات ترضي العملاء في السوق المستهدف بأسعار افضل من المنافسين هو دراسة جدوى المشروع. لذلك اهتم بأن تكون دراسة جدوى مشروع طباعة ورق جدران هي الخطوة الأولى لمشروعك.  اليك، كيفية عمل دراسة جدوى بسهولة وبدون تكاليف + نموذج دراسة جدوى جاهز.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا