مشروع انتاج زيت الزيتون آلياً بقدرة 2500 كيلو في الساعة

جميعاً يعرف ان زيت الزيتون احد اكثر انواع الزيوت انتشاراً وطلباً من قبل المستهلكين وذلك لاهميتة الغذائية والعلاجية حيث انة يحتوي على اغلب العناصر التى يحتاج اليها الجسم مثل “الدهون غير المشبعة، الكربوهيدرات، الفيتامينات، الفينولات، … الخ”، كذلك يتعملة العديد من الناس في علاج بعض الامراض مثل القولون، الام الظهر، تسكين الام المغص، طرد الديدان، … الخ، ومن هذا نتستنج ان حجم الطلب علية مرتفع وبالاخص اذا كان من الانواع النقية التى يبحث عنها المستهلك، وعلى ذلك سنقوم بعرض فكرة مصنع لانتاج زيت الزيتون النقي مع توضيح الالات والمعدات اللازمة وباقي التفاصيل الاخري.
اقرأ ايضاً مشروع شركة لتجهيز ورش تصليح السيارات بمعدات وادوات العمل
اقرأ ايضاً مشروع انتاج الاكواب الورقية عالية الجودة وارباح هائلة

زيت الزيتون

موقع ومساحة مشروع انتاج زيت الزيتون:

يحتاج المصنع الى مساحة تقدر بحوالي 200 متر مربع ويجب ان تكون تكون مغطاة بالكامل مع ضمان التهوية الجيدة، ويشترط ان يتواجد الموقع في منطقة تتوافر بها كافة الخدمات وبكثرة، حيث انة يحتاج الى كهرباء بقدرة 100 كيلو واط، ومياة نقية بقدرة 1 طن في الساعة كذلك يجب ان تتوافر الطرق الممهدة لسهولة نقل المواد الخام الى المصنع وكذلك لسهولة توريد المنتجات الى العملاء.

مراحل انتاج زيت الزيتون:

تقشير الاوراق، مرحلة الغسيل، مرحلة السحق، مرحلة الخلط والتقليب، عملية فصل بقايا الماء عن زيت الزيتون، فصل المخلفات الموجودة في الماء والزيوت.

المعدات اللازمة لانتاج:

يتكون المصنع من خط انتاج يعمل على تنفيذ كافة المراحل الانتاجية من البداية وحتى النهاية الياً وذلك بقدرة تتراوح من 2200 الى 2500 كيلو جراك في الساعة الواحدة، ويمكنك معرفة اسماء المعدات وطرق تركيبها داخل المصنع من الصورة التالية.

خط انتاج زيت الزيتون

تعبئة زيت الزيتون:

تتم عمليات التعبئة في عبوات من الصفيح او عبوات من الزجاج او اخري بلاستيكية وبالطبع يجب طباعة ستيكرات تحمل اسم المصنع والاسم التجاري للمنتج والعلامة التجارية وتاريخ الانتاج وغيرهم من التفاصيل حول المنتج، وبالطبع يجب ترخيص المصنع قبل البداية في العمليات الانتاجية لضمان مزاولة النشاط بشكل قانوني لضمان عدم التعرض لآي مشاكل مع وزارة التموين والتي على اسرها قد تحدث المشاكل القانونية التى انت في غني عنها.

تسويق زيت الزيتون:

– طلب عمال بسيارتهم للتسويق والتوزيع على محلات العطارة ومحلات السوبر ماركت المتواجدة في مدن ومناطق مختلفة، وذلك مقابل راتب للسيارة وراتب للموظف.

– عمل الحملات الاعلانية في الجرائد التجارية لاستقطاب تجار الجملة والموزعين.

– افتتاح منفذ خاص ببيع منتجات المشروع ويشترط ان يكون في منطقة حيوية وبها عدد كبير من السكان وفي نفس الوقت يجب ان تكون هذة المنطقة ذات مستوي معيشي متوسط او اعلى من المتوسط.

– بحث فرص تصدير زيت الزيتون للدول العربية المجاورة والدول الافريقية والاسيوية التى لايوجد لديهم مصانع كثيرة قادرة على تغطية حجم الطلب المحلي على هذا المنتج.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. ابراهيم السعيد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    نشكر لك جهودك المبذولة في عرض الفرص و تعاونك في اجابة الاستفسارات حولها فجزاك الله خيرا
    لدي استفسار عن تكلفة مشروع زيت الزيتون حسب الكميات والمواصفات المذكورة في هذا الموضوع شاكرا لك جميل تعاونك .

  2. عطيفى

    شكرا لك الاخ العذيذ ولكن لم تذكر كم هى التكلفه ثم من اين تاتى المعدات والدخل الشهرى

اضف تعليق