مشروع اللودر (مكلف ولكنة مربح جداً)

يعد اللودر من اهم المعدات الثقيلة التي يتم استخدامها في مواقع البناء والتعمير حيث يقوم بحمل المخلفات ووضعها علي المقطورات ليتم نقلها فيما بعد الي اماكن مخصصة لنفايات الابنية. كذلك يقوم بنقل الرمال ومواد البناء الاخري من مكان لأخر بسهولة وسرعة. الجدير بالذكر ان اللودر لا يعمل فقط في مواقع البناء والتعمير بل يمكنة العمل في العديد من المواقع الاخري مثل المصانع الكبري والصحاري والمناطق الزراعية والجبال وغيرهم من المواقع. الجدير بالذكر ايضاً ان سعر اللودر ليس رخيص ولكنة في نفس الوقت قادر علي تحقيق عوائد مالية مجزية لصاحبة خلال فترة زمنية قصيرة. ولهذا فإننا ننصح كل من لدية شغف بالمعدات الثقيلة ولدية مبلغ مالي جيد يرغب في استثمارة ان يفكر في شراء لودر وتشغيلة في احد المواقع السابق ذكرها ليحقق في النهاية الكثير من الارباح. وفيما يلي سنعمل علي عرض بعض تفاصيل هذا المشروع الجيد.
اقرأ ايضاً مشروع رافعة مواد البناء بربح 20 الف ريال شهرياً
ا
قرأ ايضاً مشروع شراء جرار زراعى وتشغلية وارباح ممتازة

اللودر

 سعر اللودر وكيفية شراؤة:

يمكن الحصول علي واحد مستعمل بحالة جيدة بسعر يصل الي 600 الف جنية وقد يزداد السعر كلما كان الموديل حديث والحالة جيدة وبكل تأكيد اذا كنت تعيش في دولة اخري فإن الاسعار ستتغير اما بالزيادة او بالنقصان ويمكنك التعرف عليها عن طريق البحث الكترونياً عن اسعار اللوادر في بلدك. هذا وفي حال عدم توافرالمبلغ بالكامل فبإمكانك الشراء بالتقسيط علي ان تسدد باقي المبلغ المستحق عليك من الارباح الشهرية التي يحققها المشروع. هذا ومن المهم جداً ان تأخذ معك فني متخصص في المعدات الثقيلة واللوادر علي وجة التحديد اثناء الشراء لكي يعاين اللودر ويحدد ما اذا كانت حالية جيدة ويصلح للشراء ام لا.

ما يجب فعلة بعد الشراء:

يجب ان يقوم المشتري بعمل صيانة شاملة للمعدة التي اشتراها ولا يعمل علي اقحامها في العمل بشكل مباشر، فالصيانة من شأنها تقليل الاعطال التي يمكن ان تحدث خلال العمل كما انها تطيل من العمر الافتراضي للمعدة.

كيفية تشغيل اللودر:

اذا كانت المنطقة التي تعيش بها تشهد الكثير من اعمال البناء والتعمر فأنت لست مضطراً للذهاب الي منطقة اخري ويمكنك الاكتفاء بالعمل في منطقتك، اما اذا كنت تسكن في منطقة لا توجد بها اعمال حفر وبناء فيمكنك للمعدة ان تعمل في احدي المناطق الجديدة او حتي يمكن تأجيرها لأي مصنع او شركة.

التسويق لكسب المزيد من العملاء:

اذا قمت بتأجير اللودر الي احد المصانع او احدي الشركات فأنت لست بحاجة الي اي نوع من انواع التسويق او الاعلان حيث انك ستحصل علي راتب شهري دون اي تدخل منك. اما اذا عملت بشكل حر فأنت بحاجة للتسويق لأنة سيساعدك علي كسب المزيد من العملاء وستحقق بالتالي ارباح اكثر، فمثلاً يمكنك طباعة كروت شخصية تحمل ارقام هاتفك وتوزعها علي المقاولين ومهندسي المعمار وكذلك الاشخاص الذين يقومون ببناء منازلهم ليتواصلوا معك في اي وقت، كذلك يمكنك عمل دعاية علي الحوائط في مختلف انحاء المدينة ولكن يشترط الاستئذان من اهالي المنازل التي ستكتب عليها، ايضاً يمكنك طباعة دعاية ولصقها علي الحوائط في مختلف انحاء المنطقة.

عوامل تساعد علي نجاح مشروع اللودر:

  • يجب ان تكون الاسعار مساوية لأسعار السوق او اقل منها قليلاً.
  • في الاعمال التي تستغرق وقتاً طويلاً يمكنك عقد اتفاقات خاصة مع اصحابها لتحصل علي صفقة جيدة ومربحة.
  • اذا قررت تأجير اللودر لشركة فحاول ان تستمع لأكثر من عرض وتختار افضل العروض.
  • حافظ علي الصيانة الدورية للمعدة حتي يزيد عمرها الافتراضي ولا تتعطل اثناء العمل.
  • اذا قرر صاحب المشروع ان يعمل بشكل حر فإنة من الجيد ان يتعلم قيادة اللودر ويعمل بنفسة، فهذا سيوفر علية الكثير من المال كما انة سيكون اكثر حرصاً علي مالة من اي عامل.
  • اذ لم تكن هناك فرصة لأن يعمل صاحب اللودر بنفسة فلا يوجد امامة حل سوي توظيف عامل للعمل علية ويشترط ان يكون خبير في مجالة وملتزم.
مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق