مشروع اكل بيتى (مشروع مربح بدون تكاليف)

0
642

مشروع اكل بيتى هو احد المشاريع الصغيرة التي انتشرت واكتسبت شهرة كبيرة في الآونة الاخيرة نظرًا لسهولة تنفيذه وقلة تكاليفه وكثرة الطلب على منتجاته بصفتها منتجات نظيفة ولذيذة واكثر قيمة من الاكل السريع، بالاضافة الى كثرة ارباحه، فعن طريقه استطاعت سيدات كثيرات تحقيق ارباح كبيرة واصبحن من اصحاب المشاريع الناجحة على الرغم من انهن لم يغادرن بيوتهن، فقط يقمن بطهي ما اعتدن على طهيه من طعام لسنوات. فإن كنتِ من صاحبات القدرات المطبخية العالية ولديك القدرة على طهي انواع مختلفة من الطعام فلديك فرصة جيدة لبدء مشروع اكل بيتى يعود عليك بالمال “الربح” الوفير. اليك ما تحتاجينه من متطلبات للبدء المشروع مع تسليط الضوء على اكثر اساليب التسويق فعالية.

مشروع اكل بيتى

منتجات المشروع :-

مشروع اكل بيتى يمكن ان يقدم العديد من المأكولات ذات القيمة المرتفعة والتي يفضلها الكثير من الناس، مثل (المحاشي بأنواعها، المشاوي بأنواعها، المكرونات بأنواعها، الطواجن، السلطات) مع التأكيد على نظافة وجودة ومذاق الطعام.

موقع ومساحة المشروع :-

مشروع اكل بيتى يُنفذ من مطبخك وبالتالي انتِ في غير حاجة للخروج من المنزل مما يجعل المشرع مناسبًا لوضعك سواء كنتِ ربة منزل او ام لأطفال صغار او حتى طالبة جامعية، ايضًا انتِ في غير حاجة لدفع ايجار شهري مما يوفر عليكِ الكثير من المال”تكاليف التأسيس والتشغيل” وكذلك يزيد من الارباح الصافية للمشروع.

تجهيزات المشروع :-

تحتاجين الى بوتاجاز حديث وفرن صغير حديث وثلاجة كبيرة او ديب فريزر وشواية بالفحم وخلاط به العديد من القطع بالاضافة الى اوان وصواني وادوات مطبخية متنوعة مثل السكاكين والواح التقطيع وملاعق التقليب وغيرها، بالاضافة الى هاتف ارضي وهاتف خلوي محمل عليه تطبيق واتسآب لإستقبال طلبات العملاء. ومن الطبيعي ان تكون كافة المتطلبات السابق ذكرها متوفرة لديكِ خصوصًا اذا كنتِ حديثة الزواج او قمتِ بتجديد مطبخك منذ فترة ليست بالكبيرة. وعلى ذلك يمكننا الجزم بأنك في غير حاجة لشراء ادوات او معدات لبدء المشروع، وهذه ميزة اضافية تضمن لكِ خفض تكاليف التأسيس الى ادنى درجة.

العمالة اللازمة للمشروع :-

في البداية يمكنك العمل بمفردك على الطهي لإنجاز الطلبات الواردة، على ان يتم توظيف سيدة او اكثر في حالة زيادة الطلبات، كذلك يجب توظيف شخص منذ البداية للعمل على توصيل الطلبات بالاضافة الى شراء المواد الخام اللازمة لصناعة الطعام وبالطبع يجب ان تكون لديه دراجة نارية ويستم بحسن الخلق والالتزام.

آلية عمل المشروع :-

– يتم استقبال طلب العميل عبر الهاتف او الانترنت.
– يتم تحديد السعر ووقت التسليم وتسجيل عنوان التسليم.
– يتم شراء المكونات اللازمة في حال عدم تواجدها في المنزل.
– يتم حساب وقت الطهي بحيث ينتهي قبل وقت التسليم بدقائق.
– يتم تغليف المنتجات في اوراق فويل للحفاظ على سخونتها ومن ثم توضع في اكياس بلاستيكية تحمل اسم المشروع.
– يقوم مسؤول التوصيل بتوصيل الطلب الى عنوان العميل وتحصيل الاموال منه.

التسويق والمبيعات :-

تسويق مشروع اكل بيتى لجذب عملاء بغرض شراء منتجات المشروع امر ليس بالصعب، بل يعتبر غاية في السهولة وذلك بعد ضمان نظافة وجودة ومذاق المنتجات، وعلى كل فإن اساليب التسويق الممكن الاعتماد عليها تتمثل في،،
– طباعة الدعاية وتوزيعها في محيط المشروع، على اعتبار ان المشروع سيتم تنفيذه في مدينة او منطقة حيوية ذات كثافة سكانية مرتفعة.
– لصق الدعاية على الحوائط في محيط المشروع بعد الاسئذان من اصحاب تلك الحوائط.
– تكليف مسؤول تسويق الكتروني بعمل حملة اعلانية الكتروني تستهدف سكان المنطقة.
– عمل صفحات بإسم المشروع على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مع عرض صور واقعية للمنتجات وتوضيح كيفية الطلب والتواصل.
– التواصل مع العملاء لمعرفة ارائهم ومدى رضاهم عن المنتجات واقتراحاتهم للتطور.
– العميل الذي يطلب لمرة ثانية من المؤكد انه اُعجب بالطعام ويمكن اعتباره عميل دائم ويجب الاهتمام به عن طريق زيادة الكميات قليلًا او منحه تخفيض ليشعر بالتميز وبالتالي تضمنين بقائه كعميل دائم للمشروع.

عوامل نجاح مشروع اكل بيتى :-

– الاهتمام بنظافة المكان والمنتجات، وكذلك الاهتمام بعنصر الجودة في الخامات.
– مذاق المنتجات يجب ان يكون شهي ومميز للغاية، فصاحبة المشروع يجب ان تكون طاهية ممتازة وليست جديدة في عالم الطهي.
– الحرص على تعبئة المنتجات بشكل قيم وفي اكياس تحمل اسم وارقام المشروع للمساعدة على شهرة المشروع.
– الاهتمام بعنصر التسويق وبطرق عديدة، فبدون التسويق لن تتمكني من جذب عملاء لمشروعك وان كنتِ تعدين افضل طعام في العالم.

إضافة رد

قم باضافة تعليقك
الاسم