مشروع اكاديمية تعليم ميك اب

0

انتشر فى السنوات الأخيرة صيحات جديدة للميك أب مما أدى إلى دخول عدد كبير من السيدات فى هذا المجال بما يعرف بإسم ( ميك أب أرتست) ودائما ما تظهر طرق جديدة لوضع الميك أب سواء عادى أو سوارية أو للعرائس ولكل مكان ووقت نوع الميك أب المخصص لة وبذلك أصبح الميك أب فن بل وأصبح الآن دراسة لإعداد الخبراء المتخصصين فى هذا المجال فضلا عن إكتشاف تقنيات جديدة فى وضع الميك أب مثل نحت الوجة والجسم بالكونتور والهايلايت.

ولقد أصبح الآن تعليم أساسيات الميك أب فى متناول الجميع حيث إنتشر ذلك من خلال وسائل التواصل الإجتماعى والمواقع المختلفة بدءا من التجارب الشخصية وصولا إلى الإحتراف مرورا بتعليم ميك أب المشاهير من خلال فيديوهات تعليم ميك أب المنتشرة فى كل مكان.

ويعد وضع الميك أب فن مثل الرسم حيث يعمل على إبراز ملامح الوجه لتبدو أجمل وأوضح من خلال إخفاء العيوب والأهم من ذلك إختيار الألوان التى تناسب لون البشرة وشكل الوجة.
اقرأ ايضًا 
تعلم تنسيق الزهور واربح المال
اقرأ ايضًا فكرة مشروع دورات ميك اب ومكياج من المنزل

ولقد لمعت العديد من السيدات العربيات من خلال عملهن ميك اب ارتست وعرفهم الناس عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى ليتخطوا الحدود العربية وتنتقل شهرتهم إلى العالمية.

ولقد إنتشرت العديد من الأماكن المخصصة فى تعليم ميك أب حتى يصل الشخص للإحتراف والإشتغال بهذا المجال . وفيما يلى سوف نشرح كيفية القيام بذلك :

موقع ومساحة المشروع تعليم ميك أب :

يتم إختيار المكان فى منطقة معروفة حتى يتسنى للراغبات فى التقدم الوصول إليها أو من الممكن أن يكون المكان فى منطقة تجارية بها محلات لأدوات الميك أب حيث يتردد عليها الكثير من البنات والسيدات.

بالنسبة للمكان من الممكن إستئجار شقة متوسطة المساحة تتكون من ثلاث غرف وريسبشن كبداية لإقامة مشروع تعليم ميك أب.

تجهيزات مشروع أكاديمية تعليم ميك أب :

يتم تجهيز الريسبشن لإستقبال راغبات التقدم للكورس حيث يتم وضع مكتب وكراسى وتكييف هواء.

تجهيز الغرفة الأولى للدراسة النظرية ووضع سبورة للشرح وملء الغرفة بالكراسى.

تجهيز الغرفة الثانية للدراسة العملية ووضع مرآة كبيرة وشراء أدوات الميك أب وكتالوجات لأنواع الميك أب المختلفة وكراسى ووضعها بالغرفة.

يمكن تجهيز الغرفة الثالثة لتكون بيوتى سنتر صغير والقيام بعمل الميك أب السوارية والزفاف بها أيضا للإستفادة من مساحة الشقة ولتكون مصدر دخل بجانب الأكاديمية.

يتم عمل ديكورات للشقة تلائم أكاديمية تعليم ميك أب.

عمل لافتة كبيرة على العقار من الخارج وأمام الشقة لجذب الإنتباة.

العمالة اللازمة للمشروع:

يمكن تعيين موظفة فى الإستقبال لتسجيل الراغبات فى التقدم للكورس وحجز أوردرات عمل الميك أب.

تعيين مساعدة لعمل للشرح فى الكورس والمساعدة فى عمل الميك أب.

طرق لتسويق المشروع:

يجب تحديد العملاء المستهدفين بعناية لضمان لتسويق لهذا المشروع بشكل فعال, وفى حالة مشروعنا هذا يتم استهداف البنات فى حالة التعلم وبنات وسيدات المدينة فى حالة عمل اوردرات الميك أب هذا ومن الاساليب التي يمكن الاعتماد عليها عند التسويق للمشروع ما يلي,

عمل إعلان على مواقع التواصل الإجتماعى بإسم المكان ووقت الحجز وسعر الكورس .

توزيع الدعايا على العملاء المستهدفين

عمل إعلان فى مجلة محلية معروفة.

عوامل نجاح المشروع :

أصبح هذا المشروع من المشاريع المربحة لإنتشار صيحات الميك أب المختلفة وكثرة المرتادين لهذا المجال.

إحتراف من تقوم بتدريس الميك أب للمتقدمات للكورس.

جودة ماركات الميك أب المستخدم.

شارك وأضف تعليق