استيراد ادوات كهرباء كثيرة الطلب بأقل الأسعار وبيعها بربح طائل

0
1274

لا يمكن بأي شكل من الاشكال ان تجد منزلًا او شركة او متجرًا او مكان يعيش أو يعمل به الناس إلا وبه ادوات كهرباء عديدة ومتنوعة، فتلك الأدوات تساعدهم على الحصول على الكهرباء ليتمكنوا من تشغيل الأجهزة والمعدات المختلفة، كما تساعدهم الحصول على الضوء، بل وتساعدهم على اصلاح الاعطال الكهربائية ذاتها، لذلك فإن الشريحة التي تطلب الأدوات الكهربائية يمكن اعتبارها شريحة ضخمة للغاية، وعليه فإن عملية الاتجار بتلك الأدوات تعد مربحة للغاية، ولكنها قد تحقق ارباح اكثر اذا ما تم الاستيراد من الخارج حيث الأسعار الرخيصة لتُباع محليًا لتجار الجملة والموزعين بأسعار تحقق ارباح طائلة للمستورد. فيما يلي شرح مفصل لكيفية استيراد ادوات كهربائية من الخارج بما يحقق اقصى المكاسب المالية.

ادوات كهرباء
ادوات كهرباء

ادوات كهرباء يكثر عليها الطلب :-

هناك ادوات كهرباء عديدة تحظى بطلب كبير في مختلف الأسواق العربية والعالمية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر (خراطيم الكهرباء، مفاتيح الكهرباء، كابلات وأسلاك الكهرباء، مشتركات الكهرباء، اللمبات، أدوات قياس الكهرباء، البنس وادوات القص والتصليح، سكاكين الكهرباء، المقابس، لاصق الأسلاك، وغيرها الكثير). ولكن بالطبع لن تستورد كل تلك الانواع في بادئ الامر، بل يتم استيراد نوع أو نوعين على الأكثر بكميات كبيرة نسبيًا لبيعها بالجملة لعدد من التجار، ومن ثم يمكنك زيادة الأنواع والكميات فيما بعد أو تتخصص في استيراد نوع واحد، فالأمر يرجع اليك.

من أين تستورد ادوات كهرباء رخيصة وذات طلب مرتفع :-

بكل تأكيد الاجابة هي الصين، فكل مستورد يبحث عن سلع رخيصة وذات جودة ترضي أغلب مستهلكي الوطن العربي فإن الصين تعد الوجهة الأنسب له، وبالحديث عن استيراد ادوات كهرباء فإنك ستجد في الصين العديد من المصانع التي تنتج أنواع مختلفة من الأدوات الكهربائية ومن بينها النوع او الأنواع التي تبحث عنها بكل تأكيد. لاحقًا سنوضح كيفية الاستيراد من الصين.

دراسة السوق قبل استيراد ادوات كهرباء من الخارج :-

قبل أن تستورد ادوات كهرباء من الصين يجب أن تدرس السوق المحلي الذي ترغب في توزيع المنتجات به لتعرف السلع الناقصة بوضوح والسلع التي يكثر عليها الطلب و أهم مستوردي السلع الكهربائية واسعار البيع لتجار الجملة وهوامش الربح التي يتم تحقيقها من أنواع السلع المختلفة، لتحدد في النهاية انواع السلع المناسبة (مشتركات أم كابلات، ام النوعين معا، ام ادوات اخرى) والكميات التي تناسب الطلب في السوق ويسهل بيعها (٣٠ الف قطعة ام ٥٠ الف ام ١٠٠ الف ام اكثر او اقل).

أما عن كيفية دراسة السوق فإن الأمر ليس صعبًا أن تفعله بنفسك، ولكنه في نفس الوقت ليس سهلًا ويتطلب منك بعض القراءة والتعلم والمجهود (إليك الطريقة في النقطة الثالثة من موضوع كيف تبدأ مشروع خاص)، وإلا تلجأ لـ شركة بحوث تسويق واستشارت لتدرس لك السوق وتوفر لك كافة المعلومات التي تحتاجها، ولكنك ستدفع المال في المقابل.

حساب التكاليف :-

الآن وبعدما قمت بدراسة السوق وتأكدت من أن العمل على استيراد ادوات كهرباء من أنواع معينة مربح بشكل كبير مع التأكد من القدرة على التوزيع، فإنه من الضروري أن تحدد رأس مالك ومن ثم تتعرف على نسب الجمارك في بلدك وتلك يمكن معرفتها من النشرات والادلة الخاصة بهيئة الجمارك من مقر الجمارك نفسه أو عبر الإنترنت، كذلك تحتاج لمعرفة تكاليف الشحن من الصين الى بلدك “في المتوسط” وتلك يمكن معرفتها من خلال مراسلة شركات الشحن البحري الشهيرة في الصين حيث أن الشحن البحري أقل كلفة من الشحن الجوي. إليك، دليل شركات الشحن البحري في الصين.

ترخيص شركة استيراد وتصدير :-

لكي تتمكن من استيراد ادوات كهرباء بكميات تجارية فلابد وأن تمتلك سجل تجاري وبطاقة استيرادية، وهذا يتطلب ضرورة وجود مقر مثل شقة ادارية او مكتب إداري في موقع جيد مع ضرورة امتلاك عقد تمليك او ايجار يتم توثيقه مع ضرورة وجود عداد كهرباء تجاري، فتلك المتطلبات أساسية للحصول على ترخيص شركة استيراد وتصدير، أما عن المستندات كاملة وخطوات الترخيص فيمكنك الاطلاع عليها بزيارة “المستندات اللازمة لتأسيس شركة استيراد وتصدير“.

متطلبات اضافية لمشروع استيراد ادوات كهرباء :-

من الضروري وجود مخزن مجاور للمقر الإداري للمشروع لتخزين البضائع به لحين توريدها، ويفضل ان لا تقل مساحة هذا المخزن عن ١٠٠ متر مربع بحيث يتسع لكمية كبيرة من البضائع فيما بعد، وطبعًا يجب توفير كافة عوامل الامان بهذا المخزن بحيث لا تتعرض البضائع للتلف أو السرقة أو التعدي مما قد يتسبب في خسارة أموالك.

كذلك يتطلب المشروع وجود سيارة ربع نقل او نصف نقل للاعتماد عليها في توزيع البضائع على التجار، ولكن في حال عدم وجود رأس مال كاف فيمكن توظيف سائق بسيارته للعمل لدى المشروع وبالطبع يحصل السائق على راتب والسيارة على راتب آخر.

طرق استيراد ادوات كهرباء من الصين :-

توجد ٣ طرق رئيسية يمكن الاعتماد عليها عند استيراد ادوات كهرباء أو غيرها من السلع من الصين، وهي،،

خطوات الاستيراد من الصين :-

اليك، شرح مفصل لكيفية الاستيراد من الصين (التخطيط لعملية الاستيراد + خطوات الاستيراد + نصائح هامة).

توزيع وبيع ما تم استيراده من ادوات كهرباء :-

من المفترض انك درست السوق وتعرف اماكن العملاء بالتحديد، لذا يمكنك بعد الاستيراد أن توزع عليهم عينات من البضائع إليهم وتقديم عروض اسعار جيدة لهم لاقناعهم بالشراء، وبتلك الطريقة قد تنجح في توزيع كميات كبيرة من الشحنة الواردة، ولكن اذا اردت ان تتوسع من خلال استيراد شحنات أكبر وتوزع بكميات أكثر لتحقق أرباح أكبر، فمن الضروري أن تتوسع جعرافيًا في التسويق والتوزيع وذلك من خلال زيارة محلات في مناطق لم يسبق زيارتها وتقديم العروض اليها بالاضافة الى بناء سمعة جيدة بالاعتماد على حسن التعامل والاسعار الجيدة وسرعة التوريد وغيرها ليبحث عنك العملاء لا ان تبحث انت عنهم.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا