مشروع مطعم وجبات خفيفة وسندوتشات صغير بصافي ربح ١٠٤٠ دولار شهريًا

9
4545

مشروع مطعم وجبات خفيفة وسندوتشات سريعة التحضير ليس بالمشروع الجديد على مجتمعاتنا العربية، بل سبق للكثيرين تنفيذه وهناك الآلاف من المشاريع التي تعمل في أرجاء الوطن العربي، ولكنه يبقى واحد من افضل المشاريع الصغيرة التي يمكن تنفيذها والعمل بها، فـ تنفيذ مشروع مطعم وجبات خفيفة وسندوتشات سريعة التحضير لا يُكلف الكثير من المال كما هو الحال من العديد من أنواع المطاعم الأخرى (كأن نتحدث عن مطعم سياحي او مطعم راقي او حتى بعض المطاعم الشعبية)، كذلك لا يحتاج الى الكثير من المتطلبات للتشغيل اليومي وفي نفس الوقت يمكن لهذا المشروع ان يحقق ارباح يومية ممتازة، مما يعني أرباح كبيرة على المستوى الشهري (أرباح كافية بالطبع للإنفاق على اسرة كبيرة دون الحاجة الى مصدر دخل إضافي). فإن كنت مهتمًا بهذا المشروع الصغير المربح وترغب في المزيد من التفاصيل حول معرفة كيفية تنفيذه بالشكل السليم، فهذا ما نقدمه لك خلال السطور التالية.

مطعم وجبات
مشروع مطعم وجبات خفيفة وسندوتشات صغير بصافي ربح ١٠٤٠ دولار شهريًا

منتجات المشروع والعملاء المستهدفين :-

يقدم المشروع مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة التي يمكن اعدادها بشكل سريع ومنها (البيض، الفول، الفلافل المدمس، الباذنجان المقلي، البطاطس المقلية، سلطة الخضروات)، كما يُقدم بعض انواع السندوتشات سريعة التحضير مثل (البانيه، السجق، البطاطس، الفلافل، الفول، وغيرها)، كما يمكن للمشروع تقديم بعض انواع العصائر الطبيعية التي يسهل تحضيرها بالاضافة الى العصائر المعلبة والمياه الغازية وبعض المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة وغيرها.

أما بالنسبة للعملاء المستهدفين فهم كُثر، بمعنى أنه من الممكن أن يكونوا بعض الموظفين العاملين في احدى الهيئات، او طلاب احدى المدارس، او عموم الناس.

موقع ومساحة مشروع مطعم وجبات خفيفة وسندوتشات :-

من الضروري أن يتواجد المشروع في موقع مُحاط بالعملاء المستهدفين، وعلى ذلك فإنه من الضروري اختيار محل بمساحة لا تزيد عن ٢٠ متر مربع (يفضل أن يكون محل ناصيه على واجهتين) في منطقة شعبية او منطقة مصانع بها الكثير من العمال أو منطقة مدارس بها الكثير من الطلاب أو في وسط المدينة حيث تكثُر الحركة والناس، ومن الضروري أن يتوفر بالمحل عداد كهرباء تجاري ومصدر للمياه الصالحة للشرب كما يجب أن تكون الأرضيات من السيراميك ويُفضل ان تكون الحوائط من السيراميك ايضًا.

هل تُفضل العمل في مشاريع المطاعم وترغب في اقتراح اخر لمشروع مميز ومربح؟ اليك، مشروع مطعم فلافل صغير الحجم كثير الربح “شرح مفصل”.

تجهيزات مشروع مطعم وجبات خفيفة وسندوتشات :-

يحتاج مشروع مطعم وجبات خفيفة وسندوتشات سريعة التحضير الى مجموعة من المعدات والأدوات الضرورية لإنتاج المنتجات السابق ذكرها، وهي في الواقع معدات وادوات يسهل توفيرها ولن تكلف الكثير من المال، وهي كالتالي،،

  • بوتاجاز ٤ شعلة.
  • خلاط تجاري.
  • وحدة تخزين خامات.
  • شفاط مطبخ لطرد الهواء.
  • حوض مطبخ وخلاط مياه.
  • ديب فريزر صغير لحفظ الخامات.
  • ثلاجة عرض مشروبات معلبة يمكن الحصول عليها مجانًا من احدى شركات المشروبات الغازية.
  • طاسات لقلي الطعام.
  • اكواب واطباق استنلس للتقديم “افضل لعدم التعرض للكسر”.
  • غلاية مياه للحصول على المياه الساخنة لصناعة المشروبات.
  • ٣ طاولات صغيرة وحوالي ١٠ كراسي.
  • لافتة رخيصة يتم تعليقها على واجهة المحل “يمكن تكليف خطاط بالكتابة على الواجهة للتوفير”.

ملاحظة :- لخفض تكاليف تأسيس مشروع مطعم وجبات خفيفة وسندوتشات سريعة التحضير، يمكن شراء بعض المعدات الأساسية مثل البوتاجاز والديب فريزر في حالة مستعملة، ولكن احرص على ان تكون قليلة الاستعمال وفي حالة جيدة لتعيش لديك لفترات طويلة قبل استبدالها.

المواد الخام اللازمة للإنتاج :-

لتتمكن من إنتاج الوجبات الخفيفة والسندويشات والعصائر فأنت بحاجة الى خامات عديد بعضها يتم شرائه بشكل يومي مثل الخبز والخضروات (الطماطم، الفلفل، الباذنجان، البطاطس، الجزر) والفواكه اللازمة لصناعة العصائر وكذلك الفول المدمس و عجينة الفلافل “اذا تم التعامل مع موردين لها”، وبعضها يمكن شرائه بشكل شبه يومي المخللات، وبعض الخامات الاخرى يمكن شرائها بشكل نصف شهري على أقصى تقدير مثل (البهارات والتوابل، البانيه المعلب، السجق المعلب، العصائر المعلبة، المشروبات الغازية المعلبة)، كذلك توجد خامات لا تدخل في الإنتاج ويمكن شراؤها بشكل شهري مثل (منظفات الأطباق، منظفات الارضيات والطاولات، أكياس التعبئة لطلبات التيك آواي).

ترغب في مشروع آخر لا يتطلب خامات وبحجم عمل أقل وارباح ممتازة شهريًا، اليك، مشروع مغسلة سيارات بالبخار (مشروع للشباب).

عمالة مشروع مطعم وجبات خفيفة وسندوتشات :-

فقط تحتاج الى شخص واحد يقوم بعمل الوجبات الخفيفة والسندويشات والعصائر، ويشترط أن يكون صاحب خبرة ويفضل أن يكون منفذ المشروع لديه خبرة في الطهي حتى يوفر راتب الشيف وتزيد الارباح بشكل ملحوظ، كذلك يحتاج المشروع الى موظف مساعد يساهم ليعمل على مساعدة الطاهي وتنزيل الطلبات وغسيل الأطباق وتنظيف الطاولات والمحل وإعداد المشروبات الساخنة فقط.

التسويق والمبيعات :-

لا يوجد الكثير لتفعله من أجل التسويق، فقط قم بإختيار موقع ممتاز وفي البداية قم بتوزيع بعض الدعاية على المارة والمقيمين والمتواجدين في المنطقة واحرص على تقديم منتجات نظيفة وذات مذاق رائع بسعر مقبول وستجد بمرور الوقت انك تمتلك عملاء يأتون باستمرار وآخرين جدد.

ارباح مشروع مطعم وجبات خفيفة وسندوتشات :-

إذا تمكنت من تقديم ٥٠ طلب في اليوم “بخلاف العصائر والمعلبات” بسعر ٢ دولار في المتوسط، فهذا يعني أن الربح اليومي هو ١٠٠ دولار، يتم خصم ٧٠٪ منها تكاليف فهذا يعني أن صافي الربح اليومي هو ٣٠ دولار، كذلك يمكن ربح حوالي ١٠ دولار في اليوم من بيع العصائر والمعلبات في اليوم، وهذا يعني أن صافي اليومي هو ٤٠ دولار، وعلى افتراض أن المشروع سيعمل لمدة ٢٦ يوم في الشهر (الجمعة اجازة)، فهذا يعني أن صافي الربح الشهري يبلغ حوالي ١٠٤٠ دولار، وهو مبلغ ممتاز بكل تأكيد.

ملاحظة :- الأرقام افتراضية ويمكن ان تزيد او تقل بناء على موقع المشروع وحجم الطلب والاسعار وتكاليف التشغيل وغيرها، ولكن اجمالًا يبقى المشروع مربح مع ضمان اختيار الموقع الممتاز وتقديم منتجات متميزة، ولكن اذا اردت الوصول الى رقم أقرب للدقة، فيمكنك، إعداد دراسة جدوى للمشروع.

9 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    كل من يرغب في اطلاق مشاريع استثمارية مربحة في المغرب، التواصل معنا.
    نقدم لك خدمات جد جد متميزة تمكنك من انجاح مشروعك الاستثماري بكل أمان وبنسب ربح هائلة…
    ندعمك في مشاريعك الاستثمارية كانت صغيرة أو كبيرة (عقارات، فلاحة، صناعة، تجارة، سياحة، استيراد وتصدير…)
    المغرب يحضى بميزات تنافسية مهمة، شكل في الخمس سنوات الماضية قبلة رجال الاعمال والمشروعات الاستثمارية العالمية الكبرى…يتوفر على بنيات تحتية بمواصفات عالمية، يتميز برخص اليد العاملة وانخفاض معدل الضرائب وببيئة آمنة ومستقرة وبقربه من اوروبا الذي لاتفصله عنها الا 14 كلم وانفتاحه على الاسواق العالمية بفضل اتفاقيات التبادل الحر مع كبريات الدول: امريكا، فرنسا، دول عربية، دول افريقية، تركيا، الاتحاد الاوروبي…
    للتواصل معنا:
    الايميل: morocco.investement@gmail.com
    الهاتفوالواتساب: 0021276106603
    الفيسبوك: https://web.facebook.com/Investing.Morocco

    لا تتردد في التواصل معنا 🙂

  2. ابحث عن معلم وجبات خفيفة له خبرة جيدة لانشاء سناك بالقنيطرة. 0699215607
    والله ولي التوفيق

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا