مشاريع للاطفال تحقق لهم الارباح وتعلمهم اصول التجارة

0
1289

الاباء والامهات لا يرضون التعب والشقاء لاطفالهم، فيعملون بكل كد وجهد لإراحتهم، فيشترون لهم ما يرغبونه ويوفرون لهم ما يحتاجونه، ولكن ليس هذا بالامر الصحيح دائمًا، فالطفل لابد وان يشعر بأن تحقيق الاشياء ليس دائمًا بالامر السهل وانه مطالب بالعمل ليحقق النجاح، وبعض الاباء يدركون ذلك جيدًا فيصطحبون اطفالهم للعمل معهم في متاجرهم او مشاريعهم الخاصة ليكسبوا المال من عملهم ويتعلموا اصول التجارة والعمل وبالتالي يصبحوا رجال واعين متحملين للمسؤولية. فإن كان لديك طفل عمره اكثر من ٦ سنوات فمن الضروري ان يعمل ليحقق الارباح ويتعلم اهمية العمل ويكبر كرجل مسؤول. فيما يلي نستعرض مجموعة مشاريع للاطفال تتسم بالبساطة والمتعة والارباح الجيدة بالنسبة للاطفال كما انهم يتعلمون من خلالها اصول التجارة واهمية العمل. تابع معنا.

مشاريع للاطفال
مشاريع للاطفال ،،مصد الصورة fee.org

مشاريع للاطفال تحقق لهم الارباح وتعلمهم اصول التجارة :-

١- بيع العصائر :-

في كثير من الدول الاجنبية وربما في دول عربية يعمل كثير من الاطفال في فصل الصيف على بيع العصائر في الطرقات والاماكن الترفيهية، وفي الحقيقة هو مشروع يُذكر دائمًا عندما تبحث في اي مقال اجبني عن مشاريع للاطفال ، فهو بحق مشروع مربح وغير مكلف والاهم انه مناسب للاطفال، فكل ما يتطلبه المشروع هو طاولة خشبية صغيرة وخلاط ومجموعة من الاكواب والشاليمو بألوان مختلفة وكميات محدودة من الفواكه مثل الفراولة والجوافة والبرتقال والليمون بالاضافة الي خامات معروفة كالمياه والسكر.

٢- الرسم :-

يخرج الاطفال رسومات ربما ليست احترافية بالقدر الكاف، ولكنها تحتوي على رسالة وبها الكثير من الابداع، وهذه الرسومات يمكنهم بيعها بأسعار بسيطة بما يوازي دولار واحد او اكثر للرسمة، فأناس كثُر وخصوصًا الفتايات والسيدات سيشترينها لأنها تلامس اروحهن كما انهن يشعرن بدورهن تجاه الاطفال فيشجعهن ويدعمهن عن طريق الشراء.

٣- اليوتيوب :-

كثير من الاطفال الآن يمتلكون قنوات على اليوتيوب (طبعًا تحت اشراف الاهل) ومن خلالها يقدمون محتوى ترفيهي مبدع وممتع فيحصلون على كثير من المشاهدات والارباح عن طويق اعلانات جوجل، فإن كانت لدى طفلك اللباقة والموهبة فيمكنك انشاء قناة بإسمه على اليوتيوب وتتفقا سويًا على المحتوى وتوفر له كاميرا او حتى موبايل ذو كاميرا عالية الجودة وتبدءا في التصوير وعرض المحتوى وبمرور الوقت سيحصل طفلك على المشاهدات والارباح.

٤- بيع الكتب :-

يقدر الناس كثيرًا من يعملون في بيع الكتب ويعتبرونهم اشخاص مثقفين ويستحقون التقدير، فما بالك اذا كان من يبيعها طفل، بكل تأكيد سيلقى الدعم والتقدير من قبل الناس عمومًا وبخلاف ذلك سيبيع ويربح ويكتسب الخبرات التجارية في سن صغيرة، اما وعن كيفية تنفيذ المشروع فإنه يمكن توفير طاولة صغيرة وعدد من الكتب التي تستهدف الاطفال ومن ثم يتم تكليف الطفل ببيع الكتب امام منزله مثلًا او في مكان آمن بالنسبة له.

٥- التجارة في المدرسة :-

عندما نتحدث عن مشاريع للاطفال ربما سيأتي الى ذهنك الطالب الصغير الذي يبيع المنتجات لأقرانه في المدرسة، فربما تكون قد نفذت نفس الفكرة عندما كنت صغير، فأتذكر وانا صغير كنت ابيع لاصدقائي بعض السلع المكتبية التي يطلبها المدرسين كالكراسات وجلاد الكراسات وغيرها وكنت اربح قليلًا وافرح كثيرًا. فلما لا تشجع طفلك على هذا العمل؟.

الخاتمة :-

تحدثنا فيما سبق عن مشاريع للاطفال يمكن تنفيذها بسهولة وعن طريقها يمكن للاطفال ان يربحوا القليل وربما الكثير من المال ومن خلالها يمكن ان يتعلموا اصول البيع والتجارة ليكونوا مؤهلين للعمل وتحقيق النجاح على مستويات اكبر في الكبر. لذا فإنه من الضروري ان تمنح طفلك هذه الفرصة الثمينة ولا تكتفي بالانفاق عليه وتوفير احتياجاته دون ان يشعر بأي مسؤولية لئلا يعتاد على ذلك فيحتاج دائمًا لمن يعوله حتى وهو رجل كبير. عمومًا يمكنك ادخاله الى اي مجال يفضله دون الالتزام بما عرضناه من مشاريع للاطفال وطبعًا يجب عليك متابعته او حتى العمل معه.

اترك تعليق

من قضلك قم باضافة تعليقك!
من فضلك قم باضافة اسمك هنا