مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية

يتشابه الناس في حاجاتهم ولكن رغباتهم مختلفة، فالجميع يحتاج الى الطعام ولكن الاختلاف يمكن في نوعية الطعام، كذلك الجميع يحتاج الى الملبس ولكن الجميع لا يرغب في ارتداء نفس الثياب، فبشكل كبير اختيار الافراد مرتبط بالثقافة والعادات والتقاليد التي تربوا عليها، فالمواطن الامريكي لا يتناول نفس الطعام الذي يتناوله المواطن السعودي ولا يرتدي نفس الثياب ولا يحتفل بنفس طريقته على الرغم من الاثنين يحتاجان الى الطعام والى الملبس والى الاحتفال، على جانب اخر تختلف الدول من حيث الموارد، فمثلًا تشتهر السعودية بالتمور عالية الجودة ولكنها لا تمتلك برتقال فاخر كالبرتقال المصري، كذلك تنتج كولومبيا اجود انواع القهوة ولكنها لا انواع فاخرة من الشاي كالشاي السيلاني الذي تنتجه سيرلانكا. لذلك نؤكد على ان المشاريع التي قد تنجح في بلد معين ليس شرطًا ان تنجح في بلد اخر. وعلى ذلك قررنا تخصيص هذه التدوينة لعرض مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية بغرض تعريف المواطنين السعوديين وراغبي الاستثمار في السعودية بالمشاريع التي يمكن ان تنجح كثيرًا في السعودية ليقبلوا على تنفيذها، على ان نعرض مشاريع تناسب باقي الدول في وقت لاحق ان شاء الله.

مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية

مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية :-

١- تصدير التمور :-

تمتلك السعودية اجود انواع التمور وتقوم بتصديرها الى مختلف انحاء العالم بأسعار تضمن للمصدرين الكثير من الارباح، لذلك يمكنك العمل في مجال تصدير التمور الى احد الاسواق الكبرى التي يمكن تحقيق عوائد مالية كبيرة من عمليات التسويق اليها، مثل السوق الامريكي مثلًا او الاسواق الاوروبية.

٢- تجارة الثياب :-

المواطنون السعوديين يرتدون الثياب “الجلباب” كزي رسمي ومحبب لدى الجميع، كذلك يرتديه الوافدين من جميع جنسيات العالم، لذلك تعد فكرة انشاء متجر صغير لبيع الثياب ذات العلامات التجارية الشهيرة مثل الدفة والاصيل وغيرها من الافكار المتميزة التي حققت الكثير من النجاحات بالفعل.

٣- مشروع مطعم :-

مشاريع المطاعم ناجحة في العالم ككل، ولكن مشاريع المطاعم التي تنجح في السعودية ليست كمشاريع المطاعم التي تنجح في اي بلد اخر، وذلك لأن رغبات العملاء تختلف من بلد كما اوضحنا في المقدمة، فمن امثلة المطاعم التي يمكن ان تنجح في السعودية، مشروع مطعم بخاري الذي ينتشر في جميع انحاء وشوارع المملكة، و مشروع مطعم هندي حيث كثرة الهنود والبنغال وكذلك الوافدين الذين يفضلون الطعام الهندي، والمطاعم اليمنية ايضًا.

٤- مكتب توظيف :-

على الرغم من السعي الى سعودة الوظائف الا ان العمالة الوافدة لا زالت تأتي بكثرة الى السعودية، لذا فإن فكرة افتتاح مكتب توظيف يعمل على ايجاد فرص عمل للعمال من مختلف الجنسيات فكرة اكثر من رائعة وعن طريقها يمكن جني الكثير من الاموال، ولكن يجب مراجعة قوانين العمل ومعرفة شروط افتتاح مكتب توظيف لتحديد مدى جدواها.

٥- الاستيراد من الخارج :-

السعودية من الدول التي تصدر العديد من المنتجات، ولكنها في ذات الوقت تستورد الكثير من المنتجات، فإن لم تجد فرصة لتصدير المنتجات السعودية فبإمكانك العمل على استيراد بعض المنتجات التي تحتاج اليها الاسواق (يمكن تحديد المنتجات بعد دراسة السوق ومعرفة احتياجاته)، ولعل الاستيراد الى السعودية اسهل بكثير من الاستيراد الى دول اخرى حيث انخفاض اسعار الجمارك وانفتاح الاسواق.

٦- مغسلة سيارات :-

عدد السيارات في السعودية هو الاكبر على المستوى العربي، فتقريبًا توجد سيارتين لكل مواطن، وبعد تفعيل قانون قيادة المرأة يُتوقع زيادة اعداد السيارات، لذا فإن فكرة انشاء مغلسة سيارات في منطقة حيوية قد تحقق الكثير من الارباح بشكل يومي.

ايضًا توجد مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية في مجال السيارات بشكل عام مثل ورشة مكيانيكا ورافعة السيارات وجراج سيارات وغيرها من المشاريع.

الخاتمة :-

كانت هذه مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية يمكن تنفيذها بعد دراستها والتأكد من جدواها، نتمنى ان تلقى اعجابك، كما نتمنى ان تمدنا بأفكارك وخبراتك اذا كانت لديك تجارب او معرفة ببعض المشاريع الناجحة.

تعليق واحد

  1. مرحباً مونية من المغرب ، نحن شركة متخصصة في تسويق زيت الأركان ولدينا علامة تجارية في أمريكا. يقع مقرنا في أغادير المغرب ويتم اعتماد منتجاتنا للجودة واحترام المعايير الدولية

    في الواقع ، نحن مهتمون للغاية ونحرص على جودة منتجاتنا والحفاظ على خصائصها الطبيعية.

    هدفنا هو إرضائك وإنشاء رابط قوي للتعامل معك وكسب ثقتكم بنا.

    أسعار منتجاتنا مدروسة بعناية من أجلك.

    من فضلك لا تتردد في الاتصال بنا لعرض طلباتك أو طرح أسئلتك ، فقط اتصل

    رابط موقعنا: https://www.trulypureoil.com/

    رقم الوتساب 00212632004819

شارك وأضف تعليق