7 مشاريع صغيرة مربحة في السعودية

2

نستعرض معكم بإذن الله تعالى في هذه التدوينة مجموعة مشاريع صغيرة مربحة في السعودية تمتاز بقلة تكاليفها وكثرة ارباحها، بحيث يمكن للمواطنين والمقيمين ان ينفذوها على الفور ليحسنوا من دخلوهم للارتقاء بمستواهم المادي والمعيشي.

مشاريع صغيرة مربحة في السعودية

 

مشاريع صغيرة مربحة في السعودية :-

١- مشروع مطعم :-

اذا تحدثنا عن مشاريع صغيرة مربحة في السعودية فلابد وان نذكر مشروعات المطاعم، فهى تربح كثيرًا في السعودية، فالمطاعم المتواجدة في المناطق الراقية تخدم الاسر السعودية والمقيمين من اصحاب الوظائف المرموقة والمطاعم المتوسطة والصغيرة تخدم فئة الوافدين والشباب والعمال والموظفين، وفي الحقيقة المطاعم بجميع انواعها واحجامها قادرة على تحقيق النجاح في السعودية بشرط ان تتوافر بعض العوامل مثل النظافة والتنوع في الوجبات والمذاق المتميز وسرعة التوصيل والاسعار المعقولة.

٢- غسيل السيارات :-

مشروع غسيل السيارات سواء عن طريق انشاء مغلسة سيارات في منطقة حيوية او من خلال وحدة غسيل سيارات متنقلة هو مشروع قد يضمن لصاحبة تحقيق ارباح ممتازة، فعدد السيارات في السعودية هو الاكبر على المستوى العربي، وغالبية اصحاب السيارات لا يقومون بغسلها بالاعتماد على انفسهم كما يفعل اصحاب السيارات في بلدان اخرى، وانما يتوجهون الى المغاسل او يطلبون وحدات الغسيل المتنقلة للقيام بالمهمة.

٣- البقالة والسوبر ماركت :-

مشاريع السوبر ماركت ومحلات البقالة تحقق ارباحًا جيدة في المملكة، فالاستهلاك من السلع الاستهلاكية كثير، وفي الحقيقة مشاريع مثل هذه قادرة على النجاح في مختلف الدول مع الوضع في الاعتبار اهمية موقع المشروع وحجمه وادارته.

اقرأ تجربة مشروع مطعم بصافي ربح ٢٥ الف شهريًا

٤- تجارة قطع غيار السيارات :-

تحدثنا في مشروع غسيل السيارات عن كثرة عدد السيارات في المملكة، وطبعًا هذه السيارات الكثيرة تحتاج الى اجزاء وقطع غيار لاستبدالها مكان قطع اخرى تلفت او اصبحت غير قادرة على اداء مهامها بكفاءة عالية. لذلك تعد فكرة انشاء متجر لبيع قطع غيار السيارات التي يكثر انتشارها في السعودية من المشروعات الناجحة ولكن بشرط توفير بضائع جيدة بأسعار جيدة واختيار مقر مناسب للمشروع (بجوار مركز صيانة، في منطقة يكثر بها تجارة قطع غيار السيارات، منطقة حيوية).

اقرأ مشروع محل قطع غيار سيارات مستعملة

٥- التجارة امام المساجد :-

في مكة والمدينة يوجد الحرم المكي والحرم النبوي وهما دائمًا مكتظين بالمصليين، وكذلك المساجد الاخرى المتواجدة في مناطق ومدن اخرى، وطبعًا العديد من التجارة يبيعون البضائع المختلفة مثل العطور والملابس والمسابح والزيوت والاحذية وسجدات الصلاة وكراسي الصلاة وغيرها سواء من خلال محلات يتم استئجارها او عن طريق عربات او باكيات في الاسواق العامة، وهم بكل تأكيد يربحون الكثير من الاموال بشكل يومي. لذلك يمكنك تنفيذ هذا المشروع وتبدأ في بيع السلع المختلفة لتجني الارباح.

اقرأ مشروع بيع العبايات الحريمي امام المساجد

٦- التمور السعودية :-

التمور السعودية يمكن ان تكون مصدر دخل ممتاز وان كان حجم التجارة صغير، فمن خلال متجر صغير في منطقة حيوية يمكنك بيع كميات معقولة بشكل يومي لتجني ارباح جيدة، وعلى نطاق اكبر يمكنك افتتاح متجر راقي في منطقة اكثر تميزًا او يمكنك العمل في مجال تصدير التمور السعودية الى الاسواق المختلفة من خلال تأسيس شركة استيراد وتصدير لتجني ارباح كثيرة من خلال عمليات التصدير المستمرة.

اقرأ تجارة التمور الفاخرة امام المساجد (مشروع تجاري مربح)

٧- توصيل الموظفات والاطفال :-

مشروع توصيل السيدات الى العمل كان من المشروعات التي تربح الكثير من المال، الا انه بعد منح الحق للسيدات السعوديات في قيادة السيارات اصبح الاقبال اقل، ولكن لا يزال المشروع مربح، فجميع السعوديات لا يمتلكن السيارات ولا يرغبن في قيادتها، كما ان الاطفال لا يمكنهم القيادة، لذا فإن مشروع توصيل الموظفات الى مقار عملهن والاطفال الى مدارسهن يعد مشروع جيد ولكنه يحتاج الى تسويق جيد وأمانة.

اقرأ مشروع ناجح من تجربة ناجحة

بهذا نكون قد عرضنا 7 مشاريع صغيرة مربحة في السعودية ، فإن لاقى واحدًا من تلك المشروعات اعجابك وترغب في تنفيذه فلابد وان تدرسه جيدًا قبل ذلك. ايضًا اذا كانت لديك فكرة او افكار عن مشاريع صغيرة مربحة في السعودية وترغب في افادة غيرك بها فيمكنك ان تمدنا بها لإضافتها او تضيفها في تعليق على التدوينة.

تعليقان

شارك وأضف تعليق