مشاريع دبي الصغيرة الأكثر نجاحًا وتحقيقًا للأرباح.. اختر مشروعك

0
889

قد تكون من اهل دبي، وقد تكون أحد العاملين هناك. وقد تكون أحد مئات الملايين الذين قصدوها بغرض السياحة على مدار العشر سنوات الماضية. وهذا يعني انك تعلم وتدرك أهمية المشاريع الصغيرة في هذه المدينة العالمية. وإن لم تكن من أهلها أو لم يسبق لك زيارتها. فنحن هنا لنخبرك أن مشاريع دبي الصغيرة تحقق عوائد هائلة وتعني اهمية اقتصادية كبيرة لتلك المدينة. ربما توازي أرباحًا تحققها مشاريع من الحجم المتوسط في بلدان أخرى. ليس هذا وفقط، بل نحن هنا لنخبرك بأفضل المشاريع الصغيرة في دبي على الاطلاق. بحيث إذا ما قررت الاستثمار فيها بصفتك مواطن اماراتي او مستثمر اجنبي تكون لديك المعرفة بالمشاريع التي يتوجب عليك الاختيار من بينها “إذ لم يكن في ذهنك مشروع بعينه بكل تأكيد”. تابع معنا فيما يلي، مشاريع دبي الصغيرة الأكثر نجاحًا وتحقيقًا للأرباح.

مشاريع دبي
سيارات، فندق، سوبر ماركت، محل عصائر، وجيم.. كلها من مشاريع دبي الناجحة.

مشاريع دبي الصغيرة الأكثر نجاحًا وتحقيقًا للأرباح :-

  • استعراض المشاريع ليس من الافضل الى الاقل تفضيلًا، وليس من الأربح إلى الأقل ربحًا، وإنما لغرض الترتيب.
  • في الشرح الخاص بكل مشروع تجد روابط “كلمة أو جملة ذات لون مختلف” الضغط عليها يأخذك الى شرح اكثر تفصيلًا.

١- مشروع شركة تنظيف “خدمة ضرورية” :-

الناس في دبي عددهم كثير، ولكن غالبيتهم قادمين للعمل، وليسوا متفرغين للقيام بأعمال التنظيف. هنا لا نقصد اعمال التنظيف اليومية، وإنما اعمال التنظيف الأسبوعية التي تتطلب الكثير من الجهد والوقت.

لذلك هناك اعتماد كبير من السكان في دبي على شركات التنظيف، فيطلبونها ليأتي العاملين بها للقيام بأعمال التنظيف المطلوبة وفي المقابل يدفعون المال. هذا المال الذي يدفعونه يضمن لشركات التنظيف الكثير من الأرباح، خصوصًا مع كثرة العملاء. لذلك، اذا اردت مشروع خدمي مربح، فمن الضروري أن تضع مشروع شركة تنظيف في دبي ضمن خياراتك الأساسية.

٢- مشروع مطعم “مشروع عنه لا غنى” :-

مطاعم دبي كثيرة للغاية، فالعدد يصل إلى أكثر من ١٢ ألف مطعم ومقهى. والسبب هو كثرة السكان (حوالي ٣.٥ مليون نسمة) وكثرة السياح (سنويًا حوالي ١٧ مليون سائح سنويًا). وهم القادمين للعمل والسياحة وليس للطهي (كما اعمال التنظيف في المشروع السابق).

لذلك يوجد طلب شديد على مطاعم دبي من مختلف الأنواع، ولعل أكثرها (العربية، الهندية، الأفغانية، الأوروبية). وعلى ما سبق، فإن استثمار المال في مشروع مطعم في دبي يعد خيارًا صائبًا وان كان صغير الحجم. الاهم هو العمل الاحترافي الذي ينتج عنه كثرة الربح.

٣- الضيافة “من أهم مشاريع دبي على الاطلاق” :-

بسبب وفود ما يصل الى ١٧ مليون سائح سنويًا إلى مدينة دبي (كواحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم). يحظى قطاع الضيافة بأهمية كبيرة للغاية في دبي، وباستثناء الفنادق الفاخرة التي تتطلب استثمارات كبيرة.

هناك اقبال شديد علي الهوستل والموتيل وكذلك الشقق السكنية، والاسعار مرتفعة والربح كبير في هذا المجال. لذلك اذا كان لديك رأس مال محدود فيمكنك الاستثمار في إنشاء هوستل صغير أو بيت ضيافة او في أضيق الأحوال شراء شقة وتأجيرها لفترات قصيرة.

٤- قطاع العقارات “من أهم قطاعات الاستثمار” :-

قطاع العقارات كذلك من أهم القطاعات في دبي. فـ آلاف البشر من مختلف الجنسيات يشترون الشقق و الفيلات والعقارات بشكل عام في دبي من أجل الاستقرار أو الاستثمار.

وبإمكانك الدخول إلى سوق العقارات بشكل صغير، وليس ككبار المستثمرين وشركات العقارات العالمية. فآلية الدخول إلى هذا السوق قد تكون عن طريق تأسيس شركة مقاولات صغيرة. أو شركة تطوير عقاري محدودة. أو شراء عدد قليل من الشقق السكنية واعادة بيعها. أو شراء وحدات في مشاريع بناء لا زالت طور الانشاء واعادة بيعها بعد الاستلام بأسعار أعلى. ومن هنا تربح.

٥- خدمات الشركات “طلب مرتفع في دبي” :-

خدمات الشركات يعد مجال ذو أهمية في دبي. فالكثيرون قادمين من الخارج لغرض الاستثمار في دبي، وهم لا يعرفون كيف يؤسسون مشاريعهم الجديدة. فيلجؤون إلى شركات خدمات الشركات لمساعدتهم على تأسيس مشاريعهم وشركاتهم الجديدة بسرعة ودون أخطاء أو مشكلات قانونية.

وفي المقابل تحصل شركات خدمات الشركات تلك على مبالغ ممتازة. فيما أنها لم تنفق شئ على الخدمات التي تقدمها. لهذا، إن استطعت تأسيس شركة خدمات الشركات في دبي فسيكون عمل رائع.

٦- شركة تقنية ” من مشاريع دبي الأساسية” :-

إذا أرادت شركة تقنية عربية او اجنبية افتتاح مقر جديد لها، فإنها تتجه إلى دبي. وذلك لأن مشاريع دبي كثيرة للغاية، فهي تحتضن آلاف الشركات والأعمال التي تتطلب الخدمات التقنية باستمرار لتستطيع المنافسة. ومن هذا السوق يمكن الحصول على أرباح طائلة، ربما لا يمكن تحقيقها في مكان آخر. خصوصًا مع ارتفاع تكاليف الخدمات التقنية في دبي.

هناك ايضًا اسباب اضافية تجعل الجميع من الراغبين في الاستثمار في المجال التقني يختارون دبي دون غيرها. كـ التسهيلات، والجودة العالية، وثقة العملاء في شركات دبي التقنية، وإمكانية خدمة عملاء في اسواق اخرى عربية واجنبية.

٧- معارض السيارات “لا تقلق، لن تنفق شئ” :-

طبعًا فكرة انشاء معرض سيارات تبدو مغرية نظرًا لكثرة السيارات وأهمها في دبي. إلا أنها تتطلب الكثير من الأموال. ولكن هناك طرق يمكنك الاعتماد عليها في تحقيق أكبر كبيرة عن طريق معارض السيارات بدبي دون أن تنفق أي أموال. اطلع عليها.

٨- التسويق والإعلان ” من أنجح مشاريع دبي “:-

ستكون من المحظوظين إذا كنت تمتلك وكالة أو شركة أو مكتب تسويق واعلان في دبي. فمن خلال هذا المشروع يمكنك مشاريع دبي الكثيرة بمختلف انواعها واحجامها، بمقابل مالي لن تحصل عليه في مكان آخر. بالاحرى أسعار الخدمات التسويقية والإعلانية في دبي أعلى بكثير من المدن العربية الأخرى.

ولكن تأكد أنه لا مجال للضعفاء، فالخدمات التي تقدمها يجب أن تكون على مستوىً عالٍ من الجودة، وذلك يتطلب فريق عمل احترافي بكل تأكيد.

٩- مركز رعاية اطفال نهاري :-

الأمر يختلف في الإمارات وفي دبي بشكل خاص عن باقي المدن العربية. فالجميع يعملون تقريبًا، لذلك يلجأ الأزواج الى مراكز الرعاية النهارية لرعاية أطفالهم لحين عودتهم من العمل. هذا النوع من البزنس ينجح بسهولة في دبي والإمارات بشكل عام نظرًا لأهميته وحاجة الناس إليه. ولكن الاستمرار في النجاح يتطلب تقديم خدمات ذات معايير عالمية، وهذا ما يتطلب طاقم عمل احترافي وأدوات مساعدة.

١٠- قطع غيار السيارات :-

السيارات في دبي مثل الدراجات في اوروبا، كثيرة للغاية. ولأن السيارات تعمل بشكل دائم، فهي معرضة للتعطل او تلف اي من اجزائها الضعيفة على وجه الخصوص. والحل يكمن في استبدالها تلك القطع التالفة بقطع جديدة بحيث تعود السيارات للعمل دون مشاكل. تلك القطع يمكن الحصول عليها من محلات قطع الغيار. التي هي بالمناسبة منتشرة في دبي وتحقق أرباح كبيرة للعاملين في الاتجار بها. فإن كنت من هواة السيارات وتبحث عن مشروع بفرص نجاح مرتفعة واستقرار كبير، فإن محل قطع غيار سيارات يمكن أن يحقق لك ما تريد.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا