مشاريع خيرية يمكن تنفيذها في الشتاء

يعد فصل الشتاء هو الاقسي والاصعب على الفقراء والمساكين ومن لا مأوي لهم، فجانب شعورهم بالجوع والعطش وقلة الحيلة وعدم القدرة على التمتع بالحياة فإنهم يشعرون بالبرد القارص الذي يتسبب احياناً في القضاء على بعضهم، وبالطبع قد جعل الله بعض الناس سبباً في تخفيف المآسي والهموم عن اخوانهم الغير قادرين وذلك بأن الهمهم وارشدهم الى تقديم المساعدات ومد يد العون لهم، فإذا كنت ترغب في ان تكون واحداً من هؤلاء الاخيار فيمكنك البدء في تقديم المساعدة واعانة هؤلاء الفقراء والمساكين ليتمكنوا من تحسين اوضاعهم، وفي حالة عدم توافر افكار لديك لتنفيذها على ارض الواقع فيمكنك متابعة هذا المقال حيث سنقوم خلالة بعرض مجموعة من الافكار والمشاريع الخيرية التى يمكنك تنفيذها لمساعدة الغير قادرين على قضاء الشتاء بأمان وسلام، وبالطبع يمكنني القول بأن هذة الافكار المشاريع التى سنعرضها لا تعرف الخسارة فهي تندرج تحت بند التجارة مع الله (التجارة الرابحة).

 مشاريع خيرية

افكار ومشاريع خيرية:

1- مشروع البطانيات:

يمكنك شراء مجموعة من البطانيات والاغطية (على حسب مقدرتك) كما يمكنك الحصول على البطانيات والاغطية المتقادمة لدي الاهالى والجيران وتوزيعهم على الاشخاص الذين يعانون من مشاكل مادية ولا يقدرون على شراء الغطاء ليقيهم برد الشتاء، هذا وعندما تقوم بالتوزيع فحاول ان تختار اكثر المتضررين ووزع عليهم.

2- توزيع العدس:

يعمل العدس على تدفئة الجسم ويتناولة الناس بشكل كبير في الشتاء، وعلى ذلك يمكنك او تشتري مجموعة من البرطمانات الزجاجية وعمل اناء من العدس وتعبئة هذة البرطمانات وتوزيعها على الفقراء من حوالك او الاشخاص الذين يجلسون في الشوارع.

3- الملابس الشتوية البالة:

اذا قلت لك بأن هناك اشخاصاً يقضون الشتاء بأكملة بسترة واحدة فقط فمن الممكن ان لا تصقدني، واذا قلت لك بأن هناك اشخصاً يرتدون ملابس خفيفة جداً لعدم توافر اى ملابس ثقيلة لديهم فمن الممكن ان لا تصدقني ايضاً، ولكن هذا هو الواقع واعتقد ان حلة سهل وبسيط، فإذا قمت بشراء مجموعة من الملابس الشتوية البالة او بواقي التصدير او المستخدمة استخداماً بسيطاً ووزعتها على الفقراء والغير قادرين من حولك فإنهم سيحصلون على الدفء وبالطبع ستحصل انت على الثواب الكبير 😉

4- التبرع بملابسك القديمة:

كلا منا لدية في خزانتة الكثير من الملابس التى قرر ان لا يرتديها مرة اخري لانها تقادمت او لان مقاسها لم يعد مناسب او لانها اصبحت (موضة قديمة)، ولكي تحقق اقصي استفادة ممكنة فيمكنك ان تقوم بإخراج هذة الملابس من اماكنها وغسلها جيداً وتعطيرها ووضعها في اكياس مناسبة والتبرع بها لأى جمعية خيرية او لأى من الاشخاص الغير قادرين شراء الملابس.

5- العمل التطوعي:

اذ لم يكن لديك ما تقدمة من ملابس او اطعمة او اغطية فلا تقل ليس لدي ما اقدمة، بل لديك الكثير لتقدمة، ومن امثلة ذلك هو الانضمام الى احد الفرق او الجمعيات الخيرية الشبابية والعمل معهم على توزيع الملابس والاغطية والاطعمة التى ترد اليهم من المتبرعين.

6- توفير الوظائف:

في الغالب لا يتصفح الفقراء الجرائد والمجلات لعدم قدرتهم على شرائها ولعدم معرفة اغلبهم بالقرآة والكتابة، ولكي تقدم لهم المساعدة فيمكنك احضار المجلات الاعلانية الاسبوعية التى يتواجد بها عدد كبير من الوظائف ومن امثلة ذلك مجلة الوسيط، وبعد ذلك يمكنك تحديد الوظائف المعروضة التى لا تتطلب اى مهارات مثل (عامل النظافة، السايس، حارس عقار، … الخ) وعرض هذة الوظائف على اصحاب الظروف العصيبة ممن تعرفهم وفي حالة موافقتهم يمكنك الاتصال بالشركات العارضة وتحديد موعد للمقابلة وتوصيل الرجل او السيدة الى مقر الشركة لاجراء المقابلة وفي حال موافقة المسؤلين علية فسيعمل وسيكسب وسينفق على اسرتة وفي حالة عدم الموافقة حاول ان تساعدة بنفس الطريقة حتى يحصل على وظيفة.

7- افكار ومشاريع خيرية اخري:

اذا كانت لديك افكار ومشاريع خيرية اخري يمكن تنفيذها في فصل الشتاء فيمكنك كتابتها في التعليقات وسأقوم بإدراجها الى هذا الموضوع بإسم صاحبها بالطبع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. مشروع التعليم واعطاء الدورات والدروس الخصوصية .. فمثلا لو كل طالب جامعي او خريج خصص من وقته ساعتين او 3 ساعات فقط في الاسبوع لاعطاء دروس خصوصية لطلبة الابتدائي والاعدادي مجانا للفقراء واصحاب الدخل المحدود . كم يا ترى العدد اللي ممكن يستفيد اكيد عدد كبير

اضف تعليق