كيف يحافظ رجال الاعمال على تركيزهم في بداية المشروع

يواجة الكثير من رواد ورجال الاعمال المبتدئين الكثير من التشتت والدخول في مرحلة عدم فهم ما يحدث او دعنا نقول لا يعرفون كيف يتصرفون بطرق مثالية فيما يواجهونة مما يؤدي الى فشل بعضهم والانسحاب منذ البداية ويخسر اموالة ومنهم من سصر على ان يكمل مشوارة ولكنة لا يستطيع انجاز ما كان مخطط لة ويضيع الوقت يومياً وينتهي بة الامر بالخسارة ايضاً وذلك لانة في حالة تشتت والواجب ان يدخل نفسة في حالة من التركيز حتي يستطيع ان يأخذ قرارات مبنية على فهم كامل ومواجهة كافة الظروف والتحديات بقدرة واقتدار، وفي موضوع اليوم سنتحدث عن كيفية مواجهة رواد ورجال الاعمال بصفة عامة ورجال الاعمال المبتدئين بصفة خاصة لحالات التشتت التى تصيبهم اثناء بداية المشروع وكيفية الدخول في حالة من التركيز الشديد.
اقرأ ايضاً المدير الناجح بين مايجب ان يفعلة وما يجب ان يتجنبة
اقرأ ايضاً صفات القائد الفعال والقادر على تحقيق الانجازات مع فريقة

رجال الاعمال

كيف يحافظ رجال الاعمال على تركيزهم:

1- قم بفتح اجندة اعمالك واكتب المهام والخطوات الواجب انهائها اليوم كما يجب ان المهام ذات الاولوية اولاً ثم الاقل اولوية وهكذا حتي تشعر في نهاية اليوم انك انجزت اهم الاعمال المطلوبة حتي ولو لم تنجزها كلها، وبعد الكتابة قم بوضع هذة القائمة امامك مباشرة سواء كانت على مكتبك او باب المكتب او اي مكان تنظر الية باستمرار وعندما تنجز مهمة قم بشطبها.

2- من السلوكيات الجيدة ان يترك رجال الاعمال ابواب مكاتبهم مفتوحة لموظفيهم طوال الوقت ولكن هذا سيجعلك في حالة من التشتت خصوصاً في بداية مشروعك ولذلك اغلق الباب وانجز اعمالك وحدد وقت معين لاستقبال الموظفين ولا تدعهم يدخلون الا اذا كان الامر في غاية الاهمية، ولكن يجب عليك ان تشعرهم ان هذا ليس تكبراً منك وانما هو وقت العمل بالنسبة لك وانك تريد انجاز بعد الاعمال في جو مناسب.

3- من ان تكون احد رجال الاعمال الذين يستقبلون موظفيهم ويرحبون بهم ولكن اذا استقبلت احدهم في مكتبك وانت مشغول وشعرت انة يريد ان يطيل الحديث فحاول ان تشعرة بأنك مشغول دون ان تسبب لة الاحراج، ولا تترك اعمالك وتتحدث معة وقت اطول من اللازم حتي لا يضيع وقتك بدون فائدة.

4- رجال الاعمال الملتزمين لا يضيعون اوقاتهم في امور يمكن ان يفعلها اخرون ولهذا قم بتكليف السكرتير الخاص بك ببعض المهام التى تضيع الكثير من وقتك مثل استقبال المكالمات الهاتفية بنفسك وادارة البريد الوارد واستقبال العملاء او الموردين وتتدخل انت فقط في الامور ذات الاهمية القصوي.

5- رجال الاعمال الناجحين يقومون باستغلال وقت الفراغ في التفكير في كيفية تطوير المشروع، فمن يتعب في البداية يحصل على النجاح والراحة في النهاية.

6- اذا شعرت بأنك امام يوم حافل بالمهام والاعمال فحاول ان تطلب المساعدة من موظفيك ولا تقم انت بكافة الاعمال حتي لا ترهق او لا تترك احداها دون انجاز.

7- لا تتخذ قرار حول امر مهم او حاسم من الممكن ان ينفع او يضر شركتك وانت في نهاية اليوم او في مكان مزدحم او حولك الكثير من الحوارات، بل يجب ان تصفي ذهنك تماماً وتفكر فيما سيحدث اذا فعلت وماذا سيحدث ان لم تفعل.

8- قم باحضار هاتف خاص بك تستقبل علية المكالمات من عائلتك والاشخاص المهمين فقط وقم باغلاق الهاتف الذي يعرفة الجميع حيث يمكن لباقي الاشخاص الاتصال على هواتف الشركة.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع كيف يحافظ رجال الاعمال على تركيزهم في بداية المشروع بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق