كيف تدخل مجال الاعمال الحرة وتضمن النجاح فى خطوات بسيطة

كثيرة هي الشركات التى قامت بتسريح موظفيها نظراً للازمات الاقتصادية العالمية التى اجتاحت العالم والتى واجهت الكثير من الشركات بالطبع وكثيرون هم الموظفين الذين لا يتقاضون اجور جيدة تساعدهم على العيش بطريقة جيدة او بالطريقة التى يحلمون بها ويوجد اخرين يعملون ساعات طويلة جداً مقابل اجر عادي كما يواجة الاشخاص العاملون الكثير من التحكمات والاجرائات التى تقيدابداعهم وحريتهم، ولهذة الاسباب اتجة الكثير من الموظفين الى ترك وظائهم والاتجارة الى مجال الاعمال الحرة ومنهم من نجح ومنهم من فشل، وتعود اسباب النجاح والفشل الى الاستعداد والفهم الصحيح لمفهوم الاعمال الحرة وكيفية بدء المشروعات الصغيرة وكيفية ادرتها وطريقة العمل بها وغيرها من النقاط الهامة.

اقرأ ايضاً تعلم كيف تبدء مشروع جديد وناجح فى تسع خطوات بسيطة
اقرأ ايضاً اساليب الاقناع الحديثة لتحقيق معدل مبيعات وارباح اعلى

الاعمال الحرة

كيفية دخول مجال الاعمال الحرة وضمان النجاح فى خطوات:

1- لا تبدء عملاً دون توفير مبلغ من المال يكفي لتغطية المصاريف لمدة 6 اشهر او عام وذلك حتى لا تلجأ الى الدين او الاقتراض.

2- ابدء عملك في المجالات التى تعرفها، فإذا كنت تعمل فى شركة لصناعة المواد الغذائية فيمنك بدء مشروع عن ترويج المواد الغذائية وذلك لوجود عنصر الخبرة لديك كما يمكنك الوصول الى قاعدة عملاء جيدة وبسهولة.

3- حاول خفض التكاليف قدر الامكان فإذا سمحت الظروف ان تبدأ مشروعم منزلياً فلتفعل وان لم تسمح فاختر مكان مناسب وبأقل التكاليف.

4- خفض تكاليف الاصول ويتم ذلك بشراء بعض الاثاث المستعمل والجيد وتخفيض عدد اللاجهزة وغيرها بالطبع اذا احتاج مشروعك الى مثل هذة الاشياء، كما يجب عليك خفض عدد العمالة في البداية واعطاء نفسك الكثير من المهام بدلا من توظيف اشخاص لعملها واعطائهم المال.

5- التواجد الالكتروني عن طريق عمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي او انشاء موقع الكتروني وذلك بهدف الانتشار المجانى وتعريف الناس بما تقدمة.

6- ما يميز الاعمال الحرة هو استخدام اسم العمل نفسة وليس اسم الشخص، فإذا كنت تمتلك شركة اسمها النور فاجعل جميع محاثاتك ومكالماتك باسم النور وليس اسمك الشخصى.

7- اذا واجهت بعض المشاكل او الصعوبات فلا تبخل وتصر على انجازها بنفسك بل يمكنك طلب المساعدة من احد الاستشارين او توظيف احد الاشخاص لفترة وذلك لضمان كفأة سير العمل.

8- التعلم من اصحاب الاعمال الحرة والمشاريع المماثلة لمشروعك ومحاولة معرفة الاساليب المتبعة وكيفية خدمة العملاء وطريقة الادارة وغيرها.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع كيف تدخل مجال الاعمال الحرة وتضمن النجاح فى خطوات بسيطة بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

3 تعليقات

  1. اسيل في

    جميل جدا الموضوع
    واتمنى التقدم لكم وعرض المزيد من الموضوعات الناجحة ☺☺

اضف تعليق