كيف تجلب العملاء وتحافظ عليهم فى 3 خطوات

قديماً كان من السهل الحصول على شريحة كبيرة من العملاء لشركتك او متجرك اما الآن فأصبح من الصعب على الحصول على شريحة كبيرة من العملاء واذا حدث وحصلت على شريحة مناسبة من العملاء فإنة من الصعب جداً ان تحافظ عليهم ويرجع السبب الى التنافسية الشديدة هذة الايام فقديماً كانت توجد شركة واحدة اواثنتين ويقدمون خدماتهم لمجموعة كبيرة جداً من العملاء وبالتالى كان من السهل الحصول عليهم اما الآن ومع زيادة التنافس وزيادة عدد الشركات التى تقدم نفس الخدمات فى منطقة واحدة والسعى وراء الحصول على اكبر عدد من العملاء سواء بالطرق الشرعية المتفق عليها او حتى بالاعتماد على الطرق الغير شرعية، ولهذا نستعرض معكم 3 نصائح فى غاية الاهمية عن كيفية الحصول على العملاء وكيفية الحفاظ عليهم.

اقرأ ايضاً خمسة اسباب خلف ابداع رجال الاعمال

اقرأ ايضاً صفات وثمات رجال الاعمال والمستثمرين الصغار والمبتدئين

العملاء

1- بناء العلاقات مع العملاء:

يوجد الكثير من المدريين الذين يسعون الى التواصل مع زبائنهم والتقرب منهم من خلال الاتصال بالهاتف او البريد الالكترونى، ولكن هناك طريقة اكثر تأثيراُ واهمية وهي التواصل الشخصى معهم، فبناء علاقة حميمة معه العملاء والتواصل والسؤال عنهم يجعلهم يشعرون بالراحة تجاهك وبالتالى الولاء لك ولمنتجاتك.

 

2- التعرف على اهداف العملاء:

معرفة الدوافع والرغبات التى يفضلها الزبائن ومحاولة توفيرها فى شركتك يجعلهم يشعرون بالسعادة والرضا تجاة منتجك، فتخيل انك عميل ودخلت الى متجر لبيع الملابس وسئلك البائع عن الشئ الذى تريدة وذهب وجلب لك معة القطعة التى كنت تريدها تماماً وبسعر ممتاز، ما الذى ستفعلة فى المرة المقبلة عندما تفكر فى شراء ملابس؟؟ بالطبع ستذهب لنفس المتجر مرة اخرى،، وهذة بسبب معرفة البائع برغبات العملاء.

 

3- التعاطف مع العملاء:

خلقنا الله بمشاعر والانسان بطبيعتة يحب الشخص الودود المتعاطف وهنا يجب عليك ان تصغى اليهم وتنصحهم وتصبر عليهم دون ان تشعرهم بضيق بسبب كثرة سؤالهم او غيرها من المشاعر السلبية التى يمكن ان تسببها لهم، فلنفترض انك ذهبت الى نفس متجر الملابس الذى اشتريت منة اكثر من مرة والذى تجد فية ما يناسبك ولكنك عندما طلبت المساعدة من احدهم ظهرت علية علامات الضيق او عدم التعاون فماذا تفعل؟؟ بالطبع ستبدء فى البحث عن مكان اخر تشترى منة ويخسرك صاحب المتجر كعميل وفى، لذلك التعاطف مع العملاء مهم جداً.

اضف تعليق