عملية الحصول على بضائع ملابس بأقل الأسعار وأفضل المواصفات ليس أمرًا صعبًا. فمن خلال مصانع الملابس ومكاتب الملابس وتجار الجملة المنتشرين في مختلف المدن والمناطق التجارية يمكنك الحصول على ما ترغب به من بضائع.

ولكن الصعوبات الحقيقية تكمن في عمليات التسويق والبيع. فلكي تبيع كميات كبيرة من الملابس شهريًا لتحقيق أرباح صافية تُقدر بمئات الدولارات أو ألف دولار كاملة أو أكثر، فأنت بحاجة لإنشاء محل ملابس في موقع تجاري متميز لتضمن ذلك، وذلك يتطلب تكاليف مرتفعة بالطبع ربما لا تقل عن 20 ألف دولار.

ولكن هل توجد طريقة أخرى أقل تكلفة يمكن من خلالها بيع كميات كبيرة من الملابس وربح مئات أو الآف الدولارات شهريًا؟. نعم، يمكنك ذلك من خلال تسويق وبيع الملابس عبر الإنترنت “أون لاين” وأنت في بيتك.

ما يميز تلك الطريقة أنها قليلة التكاليف، ربما لن تُكلفك أكثر من ألف دولار لتنفيذها. ما يزيدها تميزًا أنها قادرة على تحقيق صافي أرباح أكبر بكثير مما يتم تحقيقه عبر المحلات نظرًا لعدم وجود (ضرائب، إيجارات، تجهيزات، عمالة، … إلخ).

ومن المميزات أيضًا أن تلك الطريقة سريعة وواسعة الانتشار و بتنفيذها سيكون بمقدورك بيع الكثير من الملابس وربح الكثير من الأموال باستمرار.

فيما يلي نشرح بشكل تفصيلي كيفية تسويق ملابس اون لاين وربح مئات الدولارات شهريًا من بيعها وأنت في بيتك. بخلاف توضيحات أخرى مهمة تساعد على النجاح التجاري.

 

أنواع الملابس المفضلة للتجارة، وكيفية شرائها :-

الأفضل على الإطلاق هي ملابس النساء، وبالأخص ملابس الفتيات من فساتين يومية وملابس كاجوال وعبايات. فتلك الملابس يمكن بيعها بسهولة وسرعة وبأسعار مرتفعة لأسباب متنوعة.

فـ الفتيات مثل طالبات الجامعة والمرحلة الثانوية، والنساء الصغيرات ممن لم يتجاوز عمرهن الثلاثون، يشترين الكثير من الملابس المذكورة. يشترين بشكل أكبر بكثير من الرجال والشباب.

بجانب كثرة الشراء، أعضاء تلك الفئة لديهن استعداد لدفع المال وإن كان كثيرًا في مقابل الحصول على ملابس تقابل اذواقهن وتحقق لهن الرضا.

أما عن كيفية الحصول على ملابس نسائية متنوعة بأقل الاسعار، بتصاميم وأذواق متنوعة وممتازة. فإن اختيار التعامل مع أحد مكاتب الملابس في واحدة من مناطق البوتيكات النسائية (محلات بيع ملابس النساء الكاجوال)، هو الخيار الأكثر ملاءمة.

فمن خلال المكاتب ستحصل على الملابس الرائجة في السوق بأسعار المحلات، والتي هي في الواقع رخيصة ولكن المحلات تبيع بأسعار مرتفعة نظرًا لأنها تدفع ضرائب وعمالة وتجهيزات ومصاريف وغيرها.

فيما لن تدفع أنت تلك التكاليف حيث تبيع عبر الإنترنت وأنت في بيتك. ما يعني أنك قادر على البيع بأسعار أقل وتحقق أرباح أكبر بكثير من كل قطعة تبيعها.

كيفية تسويق ملابس اون لاين :-

أما عن كيفية تسويق ملابس اون لاين وبيع كميات كثيرة لضمان ربح أموال كثيرة. فإنه توجد طرق عديدة يمكنك الاعتماد واحدة فقط أو أكثر أو جميعها. نوضحها بشرح تفصيلي فيما يلي:

1- الاعلانات الإلكترونية المدفوعة :-

هي الطريقة الأفضل على الإطلاق. فهي تضمن لك سرعة الوصول إلى عدد كبير من العملاء المستهدفين في موقع جغرافي معين. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تستهدف الفتيات من عمر 17 إلى 22 في مدينة القاهرة أو.

فكل ما عليك فعله هو إنشاء إعلان على منصة Google Ads أو منصة Facebook Business بمعايير الاستهداف المذكورة. ولكن الأمر ليس سهلًا للغاية. بل يتطلب الأمر بعض الفهم والقراءة ومشاهدة الفيديوهات لتعلم كيفية عمل اعلانات فعالة تحقق النتائج المرجوة بأقل التكاليف.

بتلك الطريقة يمكن لك تحقيق مبيعات كثيرة للغاية. وبجانب ذلك تكتسب تجارتك “صفحاتك واسم مشروعك” الكثير من الشهرة فتجد أشخاص يتابعونك ويطبون الشراء بدون إعلانات.

2- الاعلانات المجانية :-

ليست طريقة منظمة ولا يمكن الاطلاع على إحصائيات خاصة بها “كما هو الحال مع الاعلانات المدفوعة”. ولا يمكنك تحديد شريحة عملاء بعينها من منطقة بعينها من أعمار سنية محددة.

ولكنها طريقة مجدية وبدون أي تكاليف. فبسهولة يمكنك نشر إعلانك على عشرات جروبات الفيسبوك المجانية التي تحتوي على أعداد كبيرة من المشتركين بها.

من خلال المواقع الاعلانية المجانية يمكنك كذلك الحصول على أعداد كبيرة من المشترين. ومن أمثلة تلك المواقع (أولكس، دوبيزل، حراج، السوق المفتوح، وغيرها).

3- الاعلانات المدفوعة والمجانية :-

يمكنك عمل دمج بين الطريقتين الأولى والثانية. بحيث لا تنفق كثيرًا على الاعلانات المدفوعة، وفي نفس الوقت تضمن وصول إلى عدد كبير من العملاء المستهدفين.

4- البيع بالعمولة :-

طريقة اضافية يمكنك تفعيلها، وهي مجربة ومجدية. تلك الطريقة تقوم فكرة عملها على إسناد عمليات التسويق والبيع لأفراد آخرين في مقابل عمولة.

فعلى سبيل المثال يمكنك طلب خمس فتيات ليقمن بتسويق الملابس عبر حسابتهن عبر السوشيال ميديا وأي طرق أخرى يرغبن بها في مقابل عمولة قدرها 15%.

*أيًا ما كانت الطريقة أو الطرق التي سوف تعتمد عليها في تسويق ملابس اون لاين فإنه من الضروري أن تتوفر لديك صور الموديلات التي تبيعها.

يمكنك الحصول على الصور من البائع إن توفرت لديه أو عبر الإنترنت إن كانت رائجة. وأخيرًا يمكنك التقاط صور للملابس بنفسك، ولكن يجب أن تكون صور احترافية حيث أنها عامل أساسي للنجاح عند بيع و تسويق ملابس اون لاين.

كيفية تسليم المشتريات للعملاء :-

في حال قامت زبونة بطلب شراء منتج، فيتم إرساله إليها عبر شركة شحن داخلي. علمًا بأن الزبون “المشتري” هو من يتحمل قيمة الشحن. فهذا هو السائد.

ملخص :-

أوضحنا بالسابق كيفية تسويق ملابس اون لاين بطرق ناجحة، فعالة، ومجربة قد ينتج عنها ربح مئات وربما آلاف الدولارات شهريًا (بناء على الكميات والاسعار والجهد التسويقي المبذول).

أوضحنا كذلك كيفية الحصول على ملابس بالجملة أيًا ما كان نوعها بأقل الاسعار و بأذواق ترضي كافة المستهلكين. وأخيرًا تحدثنا عن كيفية ارسال الملابس إلى العملاء المشترين أيًا ما كانت مواقعهم داخل البلد.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

تعليق واحد

  1. سلام عليكم
    ارغب في بيع ملابس اطفال ماركات اوروبيه استوكات انا من القدس هل ممكن ان تساعدني مشكورا لاني لا املك اي خبرة تجارية خبرتي مكتبيه وظائف حكومية

أضف تعليق