كيفية التخلص من ضعف الشخصية والتحول الى انسان واثق وناجح

ضعف الشخصية اصبح واحد من امراض العصر الغير عضوية التى ترافق الكثير من الناس وخصوصاً الشباب، ولكن فى نفس الوقت ليس احد الامراض المزمنة التى لا علاج لها بل يمكن التخلص من ضعف الشخصية وهذا ما سنقدمة لك اليوم ولكن فى البداية نود ان نوضح ان الانسان الذى يعانى من ضعف الشخصية تظهر علية بعض الاعراض التى تدل على ذلك واهم هذة الاعراض هي الخجل من الناس، لا يستطيع اتخاذ قرار بمفردة حتى وان كان امر لا يهم احد غيرة، يطلب رأى الناس فى ابسط الاشياء مما يسبب لهم الضيق، ليس مستقل ويحاول ان يفعل ما يفعلة الاخرين سواء فى التحدث او الملبس او على مستوى الحركات، التبعية لمن هم اقوى منة والاثاث فى هذة الاعراض هي التربية الاسرية من البداية التى تنتهج اساليب خاطئة، فإذا كنت احد الاشحاص الذين يعانون من ضعف الشخصية فعليك اتباع الخطوات التالية والتدريب عليها فإنها ستساعدك على التخلص مما تعانية وتجعلك شخص سديد الرأى وقوى وواثق من نفسك.

اقرأ ايضاً صفات اصحاب تقدير الذات المنخفض، اقرئها واعرف نفسك

اقرأ ايضاً نصائح لكسب الثقة بالنفس وكسب ثقة الاخرين

ضعف الشخصية

خطوات علاج ضعف الشخصية:

1- اكثر من القرأة حتى تصبح اكثر ثقافة واقرأ سير الناجحين واعرف ما كانوا يفعلونة مما يثير بداخلك روح من التحدى والاصرار على التغيير.

2- قرأة الكتب الخاصة بالتنمية البشرية مثل كتب تطوير الذات ومهارات الاتصال الفعال وغيرها من المواد الممتعة والشيقة.

3- لكل واحد منا نقاط ضعف وانت ايضاً لديك نقاط ضعف فحاول ان تحددها والتدرب على التخلص منها، فمثلاً اذا كنت تعانى من الخجل اثناء التحدث مع الناس وجهاً لوجة فتدرب على ذلك ولو امام المرآة ومع الوقت ستجد نفسك اكثر ثقة.

4- ساعد نفسك على تنمية مهارتك فى مختلف المجالات التى تحبها فهى قادرة على ان تميزك عن غيرك وترف من شأنك امام الاخرين.

5- ساعد نفسك فى الحصول على التشجيع من الاخرين او مديرك فى عملك ببذل الجهد فى انجاز ما تكلف بة من مهام، لان ذلك يعطيك ثقة اكبر فى نقسك.

6- حدد اهدافك فى الحياة وليكن الهدف الاول التخلص من ضعف الشخصية من خلال التدريب والهدف الثانى هو ان اصبح مدرب تنمية بشرية لمساعدة الناس على التخلص من ضعف الشخصية مع الاهداف الاخرى ايضاً التى تساعدك على النجاح فى الحياة مثل العمل والدراسة وغيرها.

7- المشاركة فى الانشطة المختلفة مثل الانشطة الاجتماعية والثقافية فهى تجبرك على التعامل مع الاخرين وهذة فرصة كبيرة لكى تتخلص من ضعف الشخصية.

8- لا تتجاهل الفشل وضع فى اعتبارك ان من الممكن ان تفشل واذا حدث فعليك التعلم منة والمحاولة مرة اخرى، وان لم يحدث فأنت نجحت وهذا ما كنت تتمناة ولذلك عليك بالاحتفال.

اثبت اعجابك بموضوع كيفية التخلص من ضعف الشخصية والتحول الى انسان واثق وناجح بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق