كتب يصنح بها لرواد الاعمال واصحاب المشاريع

يوجد في عالمنا الالاف من رواد الاعمال واصحاب المشروعات المبتكرة والتقليدية، وبالطبع لا ينجحون جميعاً بل منهم من يفشل ويحاول مقاومة الفشل لمرات عدة الى ان ينجح، هذا ويعد السلاح الافضل لتحدي الفشل والوصول الى قمة النجاح هو التعلم وبالاخص من الخبراء واصحاب التجارب، فإذا كنت احد رواد الاعمال او مالك لمشروع جديد او تسعي لأن تكون ضمن هذة الشريحة من الناس فيجب عليك ان تقرأ وتتعلم، وفيما يلى سنرشح لك مجموعة من الكتب والمؤلفات في عالم الاستثمار والتى تساعدك من جميع الجوانب.
اقرأ ايضاً كيفية اشهار العلامات التجارية على موقع انستغرام بنجاح
اقرأ ايضاً كيف تصبح مليونير بدون راس مال في خطوات بسيطة

 رواد الاعمال

كتب يصنح بها لرواد الاعمال واصحاب المشاريع:

1- The Little Book that Beats the Market: وهو كتاب من تأليف “جويل جرنبلات” ويوضح بأن عملية الاستثمار ليست بالصعبة ولكنة يركز على العملية وكيفية العمل ، وهذا تأكيد لما ذكرة المليادير الشهير ورجل الاعمال المعروف “وران بافيت” من قبل حيث قال “الاستثمار عملية بسيطة ولمنها ليست سهلة.

2- The Intelligent Investor: كتاب لعنوان المستثمر الذكي وفية يركز الكاتب “بينايمين جراهام” على بعض المعلومات المفيدة في حالات عدم استقرار الاسواق.

3- Poor Charlie’s Almanack: يهدف هذا المُألف الى رفع مقدار الذكاء لدي رواد الاعمال والعاملين في قطاعات الاستثمار المختلفة عبر مجموعة قوية ورائعة من الاحاديث والخطابات، وقد قام بتأليفة “تشارلي مانجر”.

4- Fooled by Randomness: كتاب للبروفسيور والكاتب الادبي اللبنانى الاصل “نسيم نقولا طالب” ويركز في على بعض النصائح التى تساعد القراء على النظر الى العالم بنظرة ايجابية.

5- The Most Important Thing: يعمل هذا الكتاب علي اعطائك المفاتيح الاساسية التى تمنك من انشاء اعمال استثمارية ناجحة، كما يهدف الى تعليم القارئ كيفية التفكير الانتقادي، وقد قام بتأليفة تشارلي مانجر.

6- Common Stocks and Uncommon Profits: يعمل الكاتب “فيليب فيشر” على امداد القارئ بالعديد من النصائح التى تمكنة من بدء مشاريع استثمارية كبيرة وناجحة.

7- The Dao of Capital: وهو احد الكتب التى يصنح بقرائتها رواد الاعمال والراغبين في بدء اعمالهم في النمسا حيث يوضح الكاتب والمؤلف “مارك سبيتزناجل” منهجية الاستثمار هناك واهم المميزات الموضوعية التى يمكن ان يحصل عليها الراغبين في الاستثمار.

8- Buffett: The Making of an American Capitalist: يعمل هذا الكتاب على شرح وتوضيح تفاصيل هامة جداً في حياة “وارن بافيت” ثاني اغنى رجل في العالم، وبالطبع هو مفيد لكل رواد الاعمال المبتدئين وحتي الخبراء، حيث ان بافيت يعد قيمة كبيرة جداً وبالطبع سيتعلم منة الجميع، قام “روجر لوينشتاين” بتأليفة وتقديمة لنا.

9- Why Stocks Go Up and Down: للمؤلف “ويليام بايك” وفية يركز على مبادئ الاستثمار في السندات والاسهم والتدفقات النقدية والقوائم المالية.

10- Bull: A History of the Boom and Bust, 1982-2004: كتاب هام جداً وقامت بتأليفة “ماجي ماهار” وتركز فية على مسارات السوق منذ عام 1982 وحتى العام 2004 وكيفية استغلال هذة المسارات التاريخية عبر دراستها.

نصائح اضافية لرواد الاعمال:

بالطبع لن تكتفي بقرائة احد الكتب المعروضة بل يجب عليك ان تتوسع وتقرأ في المجالات التى تتنوي بدء عملك بها لكسب المزيد من المعلومات، كذلك يجب ان تكون لديك الدوافع والعزيمة والاصرار الداخلى على النجاح فيما تفعلة.

يمكنك نشر مقال “كتب يصنح بها لرواد الاعمال واصحاب المشاريع” عبر ازرار المشاركة اسفل المقال.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق