قصة نجاح موكيش جاغتياني مؤسس مجموعة لاند مارك

موكيش جاغتياني رجل اعمال هندي يبلغ من العمر ٦٥ عام، هو مؤسس ومالك مجموعة لاندمارك الشهيرة التي تتخذ من دبي موقعاً رسمياً وتضم ما يزيد عن ٢٤٠٠ متجر تجزئه في الشرق الوسط وافريقيا والهند. تقدر ثروته بحوالي ٤.٦ مليار دولار امريكي ويحتل بهذه الثروة المرتبه الرابعة والعشرين في قائمة اغنياء الهند والمرتبه الـ ٣٨٨ في قائمة اغنياء العالم والتي يتصدرها العملاق بيل جيس ومن خلفة رجل الاعمال الاسباني الشهير اماناسيو اورتيجا. المثير للاهتمام ان هذا الرجل عاني من طفوله صعبه وبدأ حياته العمليه كسائق تاكسي في انجلترا وواجه الكثير من الصعوبات والتحديات في حياته الي ان اصبح واحداً من اهم واشهر رجال الاعمال في الهند والمنطقه العربيه. فيما يلي سنعرض قصة نجاح موكيش جاغتياني وسنوضح خلالها كيف كانت بدايته وكيف سلك طريقه نحو الثراء وفي النهايه سنعرض اهم الدروس المستفاده من قصة نجاح هذا الرجل ونأمل ان تستفيد منها بشكل شخصي.

التعليم والعمل:

تلقي موكيش جاغتياني تعليمه الاساسي والثانوي في مدارس ولايه مومبابي الهنديه وسافر الي العاصمه الانجليزيه لندن ليكمل دراسته الجامعيه وبالفعل التحق بكلية المحاسبه ولكنه فشل في اكمال دراسته (قد يعود السبب الي وفاة والده وانقطاع التمويل) ولكنه في النهايه لم يقرر العوده الي الهند وفضل البقاء في لندن وقرر بعد ذلك ان يبحث عن عمل وبالفعل تمكن بعد فترة من البحث من الحصول علي وظيفة سائق تاكسي.

الاستثمار في البحرين:

نجح موكيش جاغتياني في ادخار مبلغ ٦٠٠٠ دولار من عمله كسائق تاكسي في لندن، وفي العام ١٩٧٣ قرر السفر الي البحرين بغرض الاستثمار وهناك افتتح محل صغير لبيع العاب الاطفال، ولكن في البدايه لم تسير الامور علي خير ما يرام حيث واجه العديد من المصاعب والمشكلات الاداريه ولكنه في النهايه تمكن من تحقيق نجاح اداري كبير وربح المال، الجدير بالذكر ان رجل الاعمال موكيش جاغتياني لم ينفق المال الذي ربحه من تجارته في شراء ممتلكات شخصيه او في اي مجال اخر ولكنه استعان به في توسيع نشاطه التجاري وبسبب هذا التوسع زادات ارباحه بشكل كبير وبدأ في انشاء علامات تجارية جديده تنوعت بين الازياء والالكترونيات والاثاث والعيادات الصحيه والفنادق ليصبح فيما بعد واحداً من اثرياء العالم.

مجموعة لاند مارك في دبي

مجموعة لاند مارك:

تضم مجموعة لاند مارك التي اسسها ويديرها رجل الاعمال الهندي موكيش جاغتياني مجموعه كبيره من الشركات التي تكتسب شهره عالميه مثل (سبلاش، سنتر بوينت، ماكس، لايف ستايل، بيوتي باي، اي ماكس، شومارت انترناشيونال فوت وير، اي اكسبريس، كيو هوم ديكور، بيبي شوب، سبورت وان، لاند مارك ليشر، لاند مارك انترناشيونال، كان ديلايت، سبايسيس، اي كير، بلانس، وغيرهم) وبالاضافه الي ذلك تمتلك مجموعة لاند مارك وكالات حصريه للعديد من العلامات التجاريه العالميه مثل (نيو لوك، افتر شوك، كوتون، غيرها من العلامات التجاريه الشهيره). الجدير بالذكر ان عدد المتاجر التابعه لمجموعة لاند مارك يزيد عددها عن ٢٤٠٠ متجر في دول مختلفه ابرزها الامارات العربيه المتحده ودول الخليج ومصر والاردن وغيره من البلدان. هذا وتتبع مجموعة لاند مارك فلسلفه تقوم علي اساس الاذهار والنمو المستمر ويتضح لنا ذلك من خلال متابعة معدلات النمو التي تحققها المجموعه في كل عام مقارنة بالعام السابق له.

العلامات التجارية التابعه لمجموعة لاند مارك

العمل الانساني والخيري:

في عام ٢٠٠٠ قام رجل الاعمال الهندي موكيش جاغتياني بإنشاء مؤسسة لا ندمارك الدولية للتنمية لدعم الاطفال والكبار من الفقراء في الهند، هذه المؤسسه تضم العديد من المدارس المهنيه والغير رسميه والعديد من العيادات الطبيه ودر الرعايه الصحيه كما تضم وحدات سكنيه ومخمات لايواء الفقراء والمشردين.

الحياة الشخصيه:

رجل الاعمال الهندي موكيش جاغتياني متزوج من السيدة رينوكا وهي المسئوله عن شركة سبلاش (اكبر سلسلة متاجر ازياء في الشرق الاوسط) ولدية ابنتان وابن واحد.

الدروس المستفاده:

  • الفشل في الجامعه او الدراسة لا يعني الفشل في الحياة.
  • عدم الاستسلام للفشل والعمل باصرار طريقك الي النجاح.
  • التجارة تحتاج الي اشخاص مكافحين ولديهم عزيمه قويه.
  • في البدايه توجد الكثير من الصعوبات والتحديات والذكي هو من يدرك ذلك ويتحدي ويعمل بجد حتي ينجح.
  • اذا كانت لديك تجارة قائمه او اذا كنت تطمح لبدأ تجارة خاصه فإحرص علي ادخار جزء من ارباح لتوسيع حجم نشاطك التجاري.
  • اذا نمت تجارتك فاحرص علي توظيف كوادر قادرة علي ادارة اعمالك بكفاءه عاليه.

 

اضف تعليق