قائمة الشركات العالمية الاسرع تطوراً تحت ادارة السيدات

اعتدنا في الماضي وحتى وقت قريب ان نري الشركات العالمية التى تنافس في المجالات الانتاجية والتجارية والخدمية المختلفة تكون تحت ادارة الرجال ولكن مع التطور ودخول السيدات في اسواق العمل والادارة بشكل كبير اصبحن ينافسن الرجال وبشدة على المناصب الادارية الكبري مثل منصب الرئيس التنفيذي، وفي الحقيقة منهن الكثيرات ممن استطعن تحقيق ارباح هائلة ومعدلات نمو مرتفعة فشل بعض الرجال في تحقيقها، وبالطبع لسنا هنا لنقارن بين الرجال والنساء ولكن اعددنا هذا الموضوع لنوضح دور النساء في ادارة الشركات العالمية.
اقرأ ايضاً الصعوبات التى تواجة سيدات الاعمال عند تنفيذ المشاريع الخاصة
اقرأ ايضاً قائمة اكثر الشركات دفعاً لرواتب الموظفين في العالم

الشركات العالمية

قائمة اسرع الشركات العالمية نموا تحت ادارة السيدات:

1- Thirty-One Gifts:

هذة الشركة بدأت منذ حوالي عشر سنوات وكان هدفها الاساسي هو مساعدة النساء على امتلاك اعمالهم الخاصة وقد اسستها السيدة “سيندي موراي” وتعمل حالياً على ادارتهان واستطاعت في عام 2009 ان تحقق ارباح وصلت الى 38 مليون دولار وفي العام الماضي استطاعت الشركة تحقيق عوائد قدرت بـ 760 مليون دولار بمعدل نمو وصل الى 1900% وهو معدل كبير جداً يثبت مدي النجاح الاداري للسيدة “سيندي”.

2- Strategic Communications:

تعمل “كاثي ميلز” على ادارة هذة المجموعة واستطاعت ان تحقق الشركة ايرادات وصلت لاربعة مليون دولار فقط في سنة 2009 بينما زاد المعدل في 2013 الى 97.3 مليون دولار وبلع معدل النمو خلال تلك السنوات الاربع 2.332.5% وهورقم ضخم جداً يصعب على اكبر الشركات العالمية او الناشئة تحقيقة فيما بعد.

3- WDS:

تدار هذة الشركة من قبل السيدة “جنيفر ماير” وحققت من خمس سنوات ايرادات بلغت 13.2 مليون دولار فيما تصاعد المبلغ في العام الماضي الى 155.8 مليون دولار وبمعدل نمو بلغ 1.080.3% للاربع سنوات الماضية.

4- Cenergy:

من الشركات العالمية الكبري والتى استطاعت تحقيق ايرادات وصلت الى 62.4 مليون دولار في العام 2009 واستطاعت مديرتها “جون ريسلر” ان تحافظ على تطورها الى ان وصلت الارباح في عام 2013 الى 280.7 مليون مما يعنى ان معدل النمو ارتفع بقيمة 349.8% في تلك الفترة.

5- BrightStar:

وصلت العوائد في 2009 الى 51.7 ملايين واستطاعت مديرتها “شيلي صن” ان تحافظ على النسق التصاعدي للشركة على مستوي العوائد حيث تمكنت من تحقيق 249 مليون في عام 2013 اى بمعدل نمو وصل الى 381.6% للسنوات الاربع لتصنف بذك ضمن افضل الشركات العالمية نمواً وتحقيقاً للارباح.

قائمة اسرع الشركات العالمية نمواً:

قدمت هذة القائمة بواسطة منظمة الرؤساء النسائية الغير  هادفة للربح والتى تقدم كل عام قائمة بأسماء المنظمات التى تحقق معدلات نمو اعلى من معدلات السنوات السابقة بشرط ان تكون مدارة من قبل السيدات.

يمكنك نشر موضوع قائمة اسرع الشركات العالمية نموا تحت ادارة السيدات عبر ازرار المشاركة من اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق