قائمة افضل الشركات العالمية من حيث القيمة المالية

تتزايد المنافسة يومياً بعد يوم بين الشركات العالمية في المجالات المختلفة فتارة تجد مؤسسة متصدرة كأكبر شركة في العالم تحقيقياً للرباح وبعد فترة صغيرة تأثر مؤسسة اخري لتزيحها وتتصدر مكانها ويظل الصراع قائم، وتوجد ايضاً منظمات ومؤسسات خرجت من السباق حيث اتي من هو اقوي منها وتصدر مكانها، هذا وقد برزت الشركات العالمية والتى تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والحواسيب ووصناعة وانتاج الهواتف الجوالة مثل “ابل، مايكروسوفت، جوجل، آي بي ام، سامسونج” واحتلت مراكز متقدمة فيما تراجعت مؤسسات اخري تعمل في مجالات اخري مثل مجال الاغذية والبتروكيماويات والاتصالات والسيارات والصناعات المختلفة ولم يتبقي منهم سوي القليل، وسنذكر في هذا الموضوع قائمة افضل عشرة من الشركات العالمية من ناحية القيمة المالية في وقتنا الحالي.
اقرأ ايضاً قائمة اكثر الشركات انفاقاً على الحملات الاعلانية في العالم
اقرأ ايضاً قائمة الرجال الاكثر تأثيراً في العالم لهذة السنة

الشركات العالمية

قائمة افضل الشركات العالمية من حيث القيمة المالية:

1- أبل للتكنولوجيا:

قيمتها 104.3 مليار دولار لتحتل بذلك صدارة افضل الشركات العالمية من حيث القيمة للسنة الثالثة على التوالي على الرغم من تطور المنافسين وانخفاض حجم المبيعات في بعض الفترات، ولكنها من كل اصدار جديد او تحديث تحقق الكثير من الارباح التى تساعدها علي الثبات في الصدارة.

2- مايكروسوفت:

عملاق صناعة برامج الحواسيب في العالم والتى تصدر مالكها “بيل جيتس” قائمة اثرياء العالم لسنوات عديدة الا ان احتل مكانة رجل الاعمال المكسيكي من اصل لبناني “كارلوس سليم”، وتبلغ قيمة مايكروسوفت 56.7 مليار دولار ليصبح الفرق بينها وبين آبل كبير بالطبع لصالح آبل.

3- كوكاكولا:

من الجيد ان نري شركة غير تقنية او تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات في بداية ترتيب اكثر الشركات العالمية من حيث القيمة، فقد احتلت كوكاكولا ” عملاق صناعة المشروبات الغازية في العالم” المركز الثالث بقيمة 54.9 مليار.

4- آي بي ام:

من احدي عملاقة التكنولوجيا وصناعة وتطوير الحاسبات وقد احتلت المرتبة الرابعة بقيمة بلغت 50.7 مليار.

5- جوجل:

محرك البحث الشهير والتى اصبحت شركة تدخل في مجال بيع الجولات وغيرها من الخدمات والتى اصبحت تحقق الكثير من الارباح، وبغلت قيمتها 37.3 مليار.

6- ماكدونالدز:

تواجة هذة الشركة الكثير من الانتقادات لانها تقدم وجبات غير صحية في نفس الوقت الذي يتجة فية العالم الي الاهتمام بالصحة، وعلى الرغم من كل ذلك تزداد اعداد العملاء واعداد الاستثمارات حيث تمتلك ما يقارب 34 الف فرع في 119 دولة، وبلغت قيمتها 39.4 مليار.

7- جنرال الكتريك:

الشركة التى اسسها المخترع والعالم الامريكي الشهر “اديسون” والذي اخترع المصباح الكهربائي، وهي شركة خاصة في تصنيع وانتاج المعدات الكهربية ومحركات الطائرات وغيرها، وقد بلغت القيمة المالية لها 34.2 مليار.

8- انتل:

علي الرغم من تصورها الي انها تراجعت في ترتيب افضل الشركات العالمية من حيث القيمة، حيث احتلت المركز الثامن بمبلغ 30.9 مليار.

9- سامسونج:

الشركة التى حققت ارباح خيالية واصبحت تعتبر من احدي دول العالم ومن المتوقع ان تتخطي المرتبة التاسعة لتصل الي مراتب متقدمة، حيث انها اكثر الشركات العالمية تحقيقاً للنمو علي مدار السنوات الثلاثة الماضية، وبلغت قيمتها 29.5 مليار.

10- لويس فويتون:

افضل واكبر الشركات العالمية في مجال الازياء وصناعة المنتجات الجلدية والملابس والاحذية وغيرها، وبلغت قيمتها 28.4 مليار.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع قائمة افضل الشركات العالمية من حيث القيمة المالية بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق