فكرة مشروع مجمع طبي صغير وشامل بتكاليف بسيطة وارباح كبيرة

تزايد عدد الناس في بلادنا العربية بشكل ملحوظ، حيث ان نسبة المواليد تتخطي نسبة الوفيات بكثير ومع هذة الزيادة في عدد السكان زادت الامراض المختلفة سواء المزمنة او الامراض العادية التى تزول بعد الكشف والعلاج وتوفيق الله، هذا وقد انتشرت في كثير من البلاد العربية فكرة المجمعات الطبية والتى تبعد الناس عن المستشفيات العامة التى لا يوجد بها الرعاية والاهتمام والمليئة بالمرضي والازدحام، وتتميز هذة المجمعات برخص اسعارها حيث يزيد سعر تذكرة الكشف عن سعر تذكرة المستشفيات العامة بأسعار قليلة، وفي الحقيقة توجد مجمعات كثيرة يزورها عدد كبير جداً من المرضي يومياً وتحقق ارباح كبيرة جداً، ولهذا اقترح عليك ان تنفذ فكرة مشروع مجمع طبي لخدمة البسطاء ومن لا يملكون الكثير من المال والذي سيضمن لك تحقيق ارباح كبيرة جدا.
اقرأ ايضاً فكرة مشروع شركة تنفيذ ديكورات خشبية وفرصة لتحقيق ارباح كبيرة
اقرأ ايضاً دراسة جدوى مصنع اكياس بلاستيك بتكلفة 675 الف وربح 4.5 مليون

فكرة مشروع

مكان اقامة فكرة مشروع مجمع طبي:

يمكن انشائة في في احدي المدن ذات المستوي المعيشي المتوسط ويكون ايضاً بجوار بعض القري حتي تضمن الكثير من الزبائن يومياً، وستحتاج الى تحديد عدد من التخصصات الطبية للبدء بها وتخصيص غرفة لكل تخصص، ويمكن ان تختار تخصصات في الامراض البسيطة التى يعاني منها الكثير من الناس مثل “الانف والاذن، الاسنان، الجلدية، الباطنة، الاطفال” مع امكانية التوسع بفكرة ممشروع المجمع الطبي واضافة اقسام اخري في المستقبل بعد تحقيق ارباح جيدة.

العمالة اللازمة لفكرة مشروع مجمع طبي:

تحتاج الي مدير للمجمع، وستحتاج ايضاً الي طبيب شاب في كل تخصص، وستحتاج ايضاً الى ممرضة مرافقة لكل طبيب، ايضاً شابين في الاستقبال وقطع التذاكر، وعمال نظافة.

تجهيز المكان:

ستحتاج الي اجهزة في كل تخصص ويمكن ان تسئل كل طبيب عما يحتاجة وتوفرة لة، ويمكن شراء بعض الاجهزة في حالة مستعملة حتى لا تكلف كثيراً وبعد العمل والتطور يمكن شراء اجهزة جديدة.

ملاحظات على فكرة مشروع مجمع طبي:

يجب ان تقوم بعمل دراسة جدوي لفكرة مشروع مجمع طبي لمعرفة كافة التكاليف المتوقعة والارباح المتوقعة حيث تختلف الظروف من بلد الى بلد ومن منطقة لاخري، كما يجب ان تزور وزارة الاستثمار او الجهات المسؤلة في بلدك المانحة لتراخيص المشاريع ومعرفة التراخيص اللازمة لبدء فكرة مشروع اليوم.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

3 تعليقات

  1. تعليقي هو هل من الضروري رصد مبلغ معين كمصاريف للمشروع مثل رواتب ، مستلزمات ، كهرباء ، ماء ، هواتف ، نت لتغطي الفترة الاولى ولو لمدة ستة اشهر قادمة او سنة للمشروع وذلك تحسبا من أن المشروع لا يدر عليك الربح من البداية .
    ثانيــــا ، كيف اضمن الربحية من المشروع بعد أعداد جميع المستلزمات المطلوبة للمشروع كالدراسة والتجهيز … الخ ، بعد التوفيق من الله تحياتي ،،،

    • بالنسبة للنقطة الاولى فهي مرتبطة بالنقطة الثانية، بمعنى انك اذا استطعت اعداد دراسات جدوي دقيقة للمشروع ومنها ستتعرف على التكاليف والارباح المتوقعة فستعرف المبلغ الذي يجب توفيرةوستعرف العديد من التفاصيل الاخري التى تكشف الوضع امامك.

  2. د حسين المديفع

    من اهم النقاط التي تعطي مؤشرات لنجاح أو فشل المشروع هي دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع وفي كثير من الاحيان تكون نسبة نجاح المشروع حسب الدراسة ما بين الــ 40% الى 60% .
    كثير من المنشاءات الحديثة تكون قد رصدت ميزاينة لجميع مصاريف المشروع من رواتب قرطاسية الكتورنيات نثريات لمدة تترواح ما بين الستة اشهر والسنة
    يعتمد نجاج المشروع على الكوادر الموجودة بالاضافة الى متابعة المشروع من البداية .
    الدعاية لها دور كبير في نجاح المشروع

اضف تعليق