جميعنا يعرف انه بالامكان استخراج النحاس والالومنيوم من أسلاك الكهرباء المستهلكة والتالفة ومن خلال مواتير المياه و مواتير الثلاجات والغسالات وغيرها من المصادر، ولكن الجميع لا يعلم أن استخراج النحاس والالومنيوم من تلك المصادر يعد أحد اربح الأعمال التجارية، بل هو مشروع بسيط يمكن أن يجعل العاملين به من الأغنياء في أزمنة قياسية، ومن المثير أن متطلبات هذا المشروع محدودة للغاية، وهو في الأساس مشروع غير مكلف، كل ذلك يجعله أحد أكثر المشاريع الصغيرة تميزًا، وعلى الرغم من ذلك هو ليس من المشاريع الصغيرة الشهيرة او التي لا يعمل بها الكثير من الناس، لماذا؟، لأن الكثيرون لما يسمعوا عنه من قبل، وربما انت ايضًا لم تسمع بهذا المشروع من قبل. عمومًا، نقدم فيما يلي الكثير من التفاصيل حول هذا المشروع وكيفية تنفيذه بالشكل السليم الذي يضمن الكثير من المكاسب المالية.

استخراج النحاس
استخراج النحاس .. مشروع بسيط يجعلك من الأغنياء فى وقت قياسي

موقع ومساحة المشروع :-

عملية استخراج النحاس والالومنيوم من الأسلاك التالفة تتطلب الحرق لفصل الغطاء البلاستيك الخارجي عن النحاس والالمونيوم المتواجدين داخل الأسلاك، وعملية الحرق تلك أن يكون المشروع بعيد عن الحيز السكاني لعدم تسبب الإزعاج للسكان او حدوث اي مشكلات، فمكان بمساحة ١٠٠ متر في منطقة نائية قد تحصل عليه بمبلغ زهيد وسيكون مناسب للغاية.

طريقة شراء الخامات اللازمة :-

الخامات اللازمة لاستخراج النحاس والالمونيوم هي اسلاك وكابلات الكهرباء المتهالكة والتالفة وكذلك مواتير المياه التالفة ومواتير الأجهزة الكهربائية التالفة بأنواعها المختلفة، ويمكن الحصول عليها بكميات كبيرة بأسعار رخيصة من مصادر عديدة من خلال العاملين في مجال تصليح الأجهزة الكهربائية ومن خلال تجار الخردة وعن طريق جامعي القمامة. جامعي القمامة بالتحديد يمكن الحصول عن طريقهم على أطنان من الاسلاك والكابلات سنويًا بأقل الأسعار ويجب أن يكونوا مصدرك الاول والاساسي لشراء الأسلاك بالتحديد.

طريقة استخراج النحاس والالومنيوم :-

بعد حصولك على المواد الخام اللازمة لاستخراج النحاس والالومنيوم تأتي مرحلة الحرق والتسيح، والهدف من هذه المرحلة هو فصل المعادن عن البلاستيك المحيط بها، وبعد الفصل يتم الحصول على المعادن، ويتم لفها ويتم بيعها بالكيلو، ويمكن الاستعانة بعامل او اثنين أثناء هذه العملية حيث أنها شاقة بعض الشيء.

البيع وتحقيق أرباح كبيرة من مشروع استخراج النحاس والالومنيوم :-

بعد الانتهاء من العملية السابقة الإنتاجية على مدار شهر كامل او اسبوعين على الاقل، يكون لديك كميات كبيرة من النحاس والالومنيوم، وهما نوعين من المعادن المطلوبة بشدة حيث يدخلان في مئات الصناعات، وبسهولة يمكنك بيعها، بل ربما لن تحتاج لأي جهد تسويقي لبيع منتجاتك، فقط يمكنك الاتصال بتجار المعادن أو التعامل المباشر مع المصانع والشركات وغيرها لإتمام الاتفاق، ولكي تربح فمن الواجب أن تبيع بأسعار الطن السائدة في السوق، وقد تحتاج إلى سيارة نقل لتوصيل البضائع على المشترين، وان كانت غير متوفرة فيمكنهم الحضور لتحميل البضائع عبر سياراتهم أو عبر استئجار سيارة.

ايضًا يمكنك بحث فرص التصدير إلى الدول المجاورة، فإن كنت في مصر على سبيل المثال فيمكنك بحث فرص التصدير الى السعودية او الامارات باعتبارها بلدان صناعية في الوقت الحالي، وللعلم يوجد أشخاص كُثر استطاعوا تحقيق ارباحًا كبيرة من خلال مشروع استخراج النحاس والالمونيوم الذي هو في الأساس مشروع قليل التكلفة. لذلك فكر جيدًا في المشروع وان وجدت انه مناسبًا لك فابدأ على الفور.

عوامل نجاح مشروع استخراج النحاس والالومنيوم :-

  • أن تتوفر فيك صفات ضرورية مثل الحيوية والحماسة وحب العمل، وإن كنت كسولًا أو محبًا للراحة فهذا العمل لا يصلح لك.
  • تنفيذ المشروع بعيدًا عن الحيز السكاني، والبحث عن كيفية ترخيصه من خلال زيارة فروع وزارة التجارية او البلدية.
  • السعي والاجتهاد للحصول على كميات كبيرة من مخلفات الأسلاك والمواتير بأقل الاسعار.
  • التواصل مع المصانع والشركات المختلفة بحيث تتمكن من بيع النحاس والألومنيوم في أوقات البيع المحددة.
  • لا تبيع بأسعار أقل من اسعار السوق، بل بمثلها بحيث لا ينقص ربحك.
  • احرص على تطوير مشروعك من خلال استثمار الأرباح لشراء أفران حرق وكميات أكثر من الخامات، فبالتالي تزداد ارباحك.

3 تعليقات

  1. مرحبا اخوي ، ممكن توضيح اكثر للمشروع

    كالتكلفه ، والارباح ، ونوع المكن ، وطريقة الحصول على الخام
    معليش على كثرة الاسئله .
    وشكرا لك ،،

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا