عمل فني عبارة عن ستائر للمناسبات والحفلات مع الشرح بالصور

سنعرض لك اليوم عمل فني يعلمك كيف تضيف الكثير من المرح على مناسبتك الخاصة او على مناسبات الاخرين سواء كانت حفل خطوبة او زفاف او عيد ميلاد او مناسبة عائلية بسيطة وذلك بطريقة غير مكلفة على الاطلاق، وفكرة اليوم عبارة عن صناعة ستائر الحفلات ذات الالوان المختلفة وذلك بالاعتماد على بعض الادوات المختلفة على ان يكون العنصر الاساسي بها هو الورق الشفاف، وسنوضح لك كافة المتطلبات بالصور كما سنوضح طريقة التنفيذ بالشرح المصور والكتابي لضمان عدم مواجهة مشاكل اثناء تنفيذ عمل فني لصناعة الستائر.
شاهد ايضاً صناعة فازة ورد من زجاجة مياة بسهولة وبدون تكاليف وفرصة للربح
شاهد ايضاً تطريز الملابس ومفارش السفرة بالازرار مع فرصة كبيرة للكسب

متطلبات تنفيذ عمل فني لصناعة الستائر:

ورق شفاف، شمع البرافين، خيوط المطبخ، عبوة صبغ (اخياري، وتستخدم لصبغ الخيوط لتشابة الورق الشفاف)، ابرة تطريز، ثقابة دائرية كبيرة، مكواة قديمة، غلاية قديمة، مسدس شمع، فرشاة دهان اربع رقاقات. واليك صورة الادوات المطلوبة.

عمل فني

خطوات تنفيذ عمل فني بالصور والشرح:

اولاً: قم بتغطية الطاولة التى ستعمل عليها بورق من الكرتون لعدم تلوثها، ومن ثم ضع شمع البرافين في الغلاية حتى يتفكك، ومن ثم احضر ورقة من الورق الشفاف وبإستخدام الفرشة قم بطلائها بالشمع ومن ثم استخدم المكواة لتوزيعة وتثبيتة على الورق، كما توضح الصور.

عمل فني

ثانياً: قم بأحضار قطعة اخري من الورق وضعها فوق الورق التى انتهيت من التطبيق عليها وقم بتكرار نفس الخطوات.

عمل فني

ثالثاً: قم بإحضار ورقة ثالثة وضعها على الاوراق الاخري ولكن هذة المرة ستقوم بعملية الكوي فقط دون طلاء الورقة بشمع البرافين، وستواجة اثناء عملية الكوي صعوبة في التحرك  وهذا طبيعي.

عمل فني

رابعاً: عندما تنتهي من عملية الكوي ويصبح الاوراق الثلاثة كورقة واحدة، قم بنزع (تقشير) الورقة التى في الاعلي ليتبقي لك ورقتين فقط،ويجب ان تنزعها سريعاً كي لا تلتصق بالاخري جيداً بسبب الشمع الذي في المنتصف.

عمل فني

خامساً: قم باستخدام الثقابة، ويمكنك ثنى الورق على بعضة لتقص دائرتين في وقت واحد بدل من دائرة واحدة.

عمل فني

سادساً: الان يتم ادخال الابرة وخيط المطبخ في الدوائر مع مراعاة ترك مسافات متساوية بين كل دائرة والاخري لكي يظهر كعمل فني متناسق في النهاية.

عمل فني
عمل فنى
عمل فنى

سابعاً: قم بتثبيت الدوائر على الخيط باستخدام مسدس الشمع.

عمل فني

وفي النهاية ينتج لنا عمل فني اكثر من رائع ويمكنك استخدامة في الحفلات او المناسبات كما ذكرنا كما يمكن استخدامة في تزيين المنزل.

عمل فني
ستائر الحفلات
عمل فني

يمكنك نشر موضوع عمل فني مميز بالورق الشفاف بالضغط على ازرار المشاركة من اسفل الموضوع.

اضف تعليق