عمل فني بسيط بأقل التكاليف مع الشرح المفصل بالصور والخطوات

عندما تفكر في تنفيذ عمل فني بسيط وغير مرهق فيجب ان تفكري بطريقة مختلفة عن الاخرين، بمعنى ان تبحثي عن افكار واعمال غير موجودة او على الاقل غير منتشرة بين الناس والعمل على تنفيذها وذلك لتتميزي عن الاخرين وبالتالى يغلب عنصر التميز على عنصر البساطة والسهولة في التنفيذ، وهذا ما سنحاول ان نعلمك اياة اليوم، حيث سنقوم بتنفيذ شئ جميل وفريد من نوعة وهو عبارة عن تزيين مفاتيح الابواب العادية الغير مستخدمة بالطبع والتي يمكنك شرائها من اى متجر او البحث عنها داخل منزلك.
شاهد ايضاً اعمال يدوية للاطفال من قصاصات القماش بدون تكاليف وفرصة للربح
شاهد ايضاً صناعة اجمل الاكسسوارات بأسهل الطرق وأقل التكاليف وفرصة للربح

 

متطلبات تنفيذ عمل فني بسيط:

لن تحتاجي الى توفير متطلبات كثيرة كما ان المطلوب يمكن توفيرة بأقل التكاليف المادية كما ذكرنا في العنوان كما يمكنك البحث في منزلك عنها وبالتالى لن تحتاجي الى تحمل اى تكاليف، وهذة المتطلبات عبارة عن “مفاتيح، خيوط تطريز (حوالي خمسة اقدام)، عبوة صغيرة من الغراء الابيض، مقص صغير”، وفيما يلي صورة توضح كافة الادوات الللازمة للتنفيذ.

تزيين المفاتيح

خطوات تنفيذ عمل فني بسيط:

1- قومي بإضافة طبقة رقيقة “كمية قليلة” من الغراء على جانبي رأس المفتاح، ويمكنك تنفيذ ذلك عن طريق اضافة نقطة من الغراء ومن ثم توزيعها على باقي الاجزاء بإستخدام رأس انبوبة الغراء.

2- قومي بإحضار خيط التطريز الان وابدئي في لفة من قاعدة رأس المفتاح مع مراعاة ان تبدئي من منتصف الخيط وليس من طرفة.

3- تابعي لف الخيط الى اعلي، واليك صورة توضح الثلاث خطوات السابق ذكرهم.

عمل فني بسيط

4- اذا كان المفتاح موضع التنفيذ بة فتحتات متعددة فسيجب ان تلفي الخيط حولها ايضاً، وعلى ذلك يجب اضافة الغراء عليها ايضاً من الجانبين ومن ثم لف الخيط، ويمكنك الاعتماد على الصورة التالية في هذة المرحلة.

عمل فنى بسيط

5- عندما تصلين الى النهاية يجب اضافة الغراء على نهاية الطرف الاول من الخيط لضمان اغلاقة جيداً ومن ثم لف الطرف الاخر على الغراء ليخيفية ويلتصق بة هو الاخر، واذا تواجدت اي اضافات من الخيط فيمكنك قصها بالاعتماد على المقص، واليك الصورة التالية للتوضيح.

عمل فني بسيط

وفي النهاية وبعد الانتهاء يظهر لك اعمال ذات اشكال جميلة مثل التى في الصورة التالية ويمكن استخدامها في اغراض مختلفة وسنوضح هذة الاغراض لاحقاً.

عمل فني بسيط

استخدام عمل فني بسيط:

– يمكن استخدام ما تم انتاجة في تزين المنزل عن طريق وضع مجموعة من المفاتيح في احدي السلاسل ذات المظهر الجيد وتعليقها في الريسبشن او حتى في اى مكان اخر.

– يمكن استخدامها كنوع من الهدايا الصغيرة والجميلة والتى تدخل الفرحة على قلوب الاخرين وبالاخص من الفتيات والاطفال.

– يمكن المتاجرة بها وذلك عن طريق تصميم وتنفيذ اكثر من عمل فني بسيط وتسويقهم لجهات مختلفة مثل محلات الاكسسوارات والهدايا وحتى عبر الانترنت كما يمكن المشاركة في المعارض وبالتالى تحققين ارباح جيدة، ويمكنك بالطبع تعلم كيفية تنفيذ اعمال اخري لتزيد ارباحك.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. رائعه جدا م شاء الله ع الأبداع

اضف تعليق