طريقة عمل مزيل عرق طبيعي في المنزل

قد حذر العديد من الباحثين من خطورة إستخدام مزيلات العرق و إرتباطها بالاصابة بالعديد بالأورام السرطانية التى ظهرت مؤخرا فى العديد من الأبحاث من الشركات المصنعة لتلك المزيلات. تلك المنتجات التى تستخدم كثيرا تؤدى الى الإصابة بأمراض مميتة لذا هناك منتجات و مستحضرات طبيعية متعددة يمكن إستخدامها للقضاء على رائحة العرق و ليس هدفها منع التعرق و من المستحضرات التى تساعد على القضاء على العرق مثل الليمون و الشبة كما أن الوصفات و الخلطات الطبيعية يمكن تحضيرها يدويا بسهولة فى المنزل لإزالة رائحة العرق والتخلص منها نهائيا خاصة فى فترة الصيف التى تزداد فيها رائحة العرق كما أن تلك الوصفات الطبيعية أكثر أمانا على البشرة و على الصحة العامة بالجسم عن المواد الكيماوية التى تحتوى عليها المستحضرات، وفيما يلي سنعرض عليكم طرق متنوعة يمكنك لصناعة مزيل عرق طبيعي وبالطبع يمكنك اختيار التي التي تناسبك من بينها.

مزيل عرق

مزيل عرق طبيعي مصنوع منزلياً

الوصفة الأولى:

المكونات و المقادير:

  1. ربع ملعقة صغيرة من فيتامين هـ.
  2. كبسولتين من البروبيوتك.
  3. 15 نقطة من زيت عطرى.
  4. ملعقة كبيرة من شمع العسل.
  5. ملعقة كبيرة من البكينج صودا.
  6. ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو.
  7. ملعقة كبيرة من زبدة الشيا.
  8. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:

  1. إحضرى علبة صغيرة تم إستخدامها سابقا كمزيل للعرق ثم قومى بإذابة شمع العسل و زبدة الكاكاو و زبدة الشيا و زيت جوز الهند و ضعيهما فى وعاء زجاجى و من ثم يتم وضعها فى ماء ساخن على درجة حرارة متوسط لإذابتها جميعها.
  2. سيتم إذابة المكونات و خلطهم جيدا مع بعضهم ثم قومى بإضافة فيتامين هـ و البكينج صودا على المكونات و بعدها إتركيها جانبا حتى تبرد تماما ليزداد تماسكها.
  3. ثم ضعى الزيت العطرى و كبسولات البرويبوتك و من ثم إمزجى المكونات مع بعضها جيدا و يتم وضعهم فى العلبة القديمة ثم يتم وضعها فى الثلاجة لمدة ساعتين.

الوصفة الثانية:

المكونات و المقادير:

  1. ملعقة بودرة المسك.
  2. ملعقة بودرة تلك.
  3. قطعة من الشبة.

طريقة التحضير:

  1. قومى بكسر قطعة الشبة لقطع صغيرة ثم إطحنيها جيدا لتشبه البودرة ثم قومى بإضافة 10 ملاعق من بودرة الشبة المطحونة و بودرة المسك و إخلطى المكونات جيدا مع بعضها.
  2. ضعى الخليط فى وعاء و يمكنك إستخدامه بعد الحمام مباشرة.

الوصفة الثالثة:

المكونات و المقادير :

  1. 2 ملعقة من الترمس المر المطحون.
  2. 2 كوب ماء.
  3. فنجان قهوة.
  4. عصير نصف ليمونة كبيرة.
  5. ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  6. ملعقة كبيرة من بودرة الثلج.
  7. ملعقة كبيرة من الشبة المطحونة.
  8. ملعقة صغيرة نشا.

طريقة التحضير:

1- إخلطى 2 ملعقة من الترمس المر المطحون مع 2 كوب ماء جيدا ثم إتركى الخليط على نار هادئة حتى الغليان ثم نتركه حتى يبرد تماما.

2- ومن ثم نحضر فنجان قهوة ونضع عليه عصير نصف ليمونة كبيرة مع ملعقة خل تفاح كبيرة مع إضافة ملعقة كبيرة من بودرة الثلج ونخلطهم جميعا جيدا.

3- ثم نضيف ملعقة كبيرة شبه مطحونة وملعقة صغيرة من النشا ونستمر فى الخلط حتى يزداد الخليط سمكا مثل مزيل العرق ومن ثم نقوم بتصفية الخليط من الشوائب ونضعه فى إحدى علب مزيل العرق القديمة و يمكنك استخدامه يوميا.

الاستفادة بشكل تجاري:

اذا لاقت المنتجات التي صنعتيها بنفسك استحسانك فيمكنك دعوة مجموعة من صديقاتك لتجربتها وان لاقت استحسانهم واعجابهم فيمكنك البدء في تصنيع كميات قليلة وبيعها لهن وللفتيات والسيدات الاخريات القريبات منك بأسعار ارخص بكثير من سعر اي مزيل عرق موجود في الصيدليات او محلات التجميل. مع الوقت وزيادة الاهتمام بجودة المنتج يمكنك استخراج التراخيص اللازمة وامتلاك علامة تجارية خاصة بك ومن ثم يمكنك التوسع في الانتاج وتقديم كميات اكبر من مزيل العرق الخاص بك الي الاسواق.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق